المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منافسة قوية بين عمالقة الشركات * Samsung * و * Apple * و * Nokia *


هاجر
06-25-2015, 02:16 PM
تحية طيبة للجميع ....
العالم يعيش في تطور سريع و منافسة قائمة بين شركات الهواتف من حيث تقديم الافضل و الاحسن من الاصدارات الجديدة و كل جيل جديد يحمل مميزات و عيوب و تعمل هذا التطور الى وجود صعوبة
امام الناس في اختيار الهاتف لكي يشتريه و اي شركة تختار ....

نوكيا طرحت هاتف Nokia Lumia 930 ...

اهم مواصفاته...
الكاميرا الأمامية:
زاوية عريضة بدقة عالية 1.2 ميجا بكسل
نوع فلاش الكاميرا:
فلاش LED مزدوج
نوع المعالج:
رباعي النواة 2.2 جيجا هرتز
الشحن اللاسلكي:
مضمن (Qi قياسي)
أقصى وقت تحدث (3G):
17.9 ساعة
أقصى مدة استعداد:
16 أيام
لازالت شركة نوكيا قادرة علي تقديم الجديد في عالم الموبايلات والهواتف الذكية فعبر هاتف لوميا 930 تقدم شركة نوكيا افضل ما لديها من حيث شاشة جميلة واضحة full HD بجانب التصميم الرائع والهيكل المعدني للهاتف يجعله من الصعب التعرض للتلف عند السقوط ، والميزة الاساسية لهذا الموبايل بالطبع هي كاميرا نوكيا PureView بقوة 20 ميجا بيكسل قادرة علي تقديم وقت ممتع لمحبي التصوير.
بالنسبة لاداء واستخدام الهاتف فهو سلس ويعد تجربة جميلة لمن لم يستخدم ويندوز موبايل من قبل ، ويتميز الهاتف بمعالج قوي قادر علي التعامل مع احدث البرامج والتطبيقات ،وبطارية نوكيا لوميا 930 قوية تستطيع الصمود وتحمل استخدام عالي خلال اليوم دون ان تنفذ سريعا.
اما بالنسبة لنظام ويندوز موبايل فالطريق لازال امامه لعمل تحديثات كثيرة وفي المستقبل ايضا علي الرغم من ان نظام ويندوز موبايل لازال في بداياته الا انه من المتوقع له النمو والتقدم لمنافسة اندرويد و اي او اس.
قد يكون هناك بعض المشاكل لمحبي الشاشة الصغير حيث ان لوميا 930 يمتلك شاشة كبيرة 5 بوصة وايضا حجم الهاتف ووزنه قد يكون عائقا امام البعض، والوضع في الاعتبار انك لا يمكنك زيادة المساحة الداخلية عن 32 جيجا، بجانب سعر الهاتف المرتفع حاليا الا ان مع الوقت ونزول موديلات جديدة من المتوقع ان سعر نوكيا لوميا 930 سوف ينخفض كثيرا.
وفي النهاية نقول ان شركة نوكيا ومن خلفها شركة ميكروسوفت قدمو هاتف لوميا 930 للمنافسة بقوة في عالم الهواتف الذكية و يبقي التجربة والحكم للمستخدم ليختار من هو الافضل والاحسن له.

....اما سامسونج في طريقه نحو الاحسن و الافضل من الهواتف وسلسلة
samsung galaxy s6.....
حيث تقدم الشركة تصميما بمعدن والزجاج هذه المرة وسيعمل الهاتف بمعالج ثماني النوى بتقنية تصنيع 14 نانومتر أسرع بنسبة 50% من الجيل السابق مع شاشة سوبر أموليد بوضوح QHD بحجم 5.1 إنش بكثافة 577 بكسل في الإنش ومحمية بطبقة غوريلا غلاس 4 الأحدث .. كما سيحمل جالكسي S6 كاميرا بدقة 20 ميغابكسل في الخلف مع المثبت البصري وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي .
الهاتف سيأتي بثلاث سعات رئيسية للتخزين الداخلي بحجم 32 و 64 و 128 قيقابايت وسيعمل على بطارية بسعة 2550 مللي امبير تدعم تقنية الشحن السريع لتمكنك من استخدام الهاتف لأربع ساعات بعد شحنه لمدة 10 دقائق .
هناك ايضاً ومن ضمن المزايا الرئيسية في الهاتف طبقة حماية للشاشة من نوع غوريلا قلاس 4 كما يدعم الهاتف الاتصال بشبكات Cat 6 LTE بسرعات عالية . وسيحمل الهاتف ايضاً خدمة للدفع عبر NFC تعمل مع 90% من محطات الدفع الحالية .
كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه حين تكشف سامسونج عن هاتفها الرئيسي لهذا العام رسميا يوم 2 مارس القادم كما هو متوقع و حسب التسريبات من الاخبار .


اما شركة ابل من اصداراتها الاخيرة ... iphone 6 يمكن ان نوضح اهم مميزاتها ...

* هكيل معدني ووزن قياسي 113 جرام فقط ونحافه الهاتف 6.9 ملم اقل من الاصدار السابق .
* شاشة بقياس 4.7 بوصة .
*نظام التشغيل هو iOS 8 وايضا معالج ابل الجديد Apple A8 ويعمل بتقنية 64 بت .
* كاميرا 8 ميجا بكسل مع فلاش مزدوج و ايضا تصوير فيديو Full HD بجودة 1080p و 60 لقطه في الثانية و 720p و 240 نقطه في الثانية و تثبيت صورة الفيديو .
* شبكة الجيل الرابع و سرعه اتصال تصل 150 ميجا بايت فى الثانية .
* بطارية قوية بسعة 1810 mAh مللي امبير بنوع ليثيوم بوليمر .
.
وفي نفس الوقت له بعض العيوب....


* عدم وجود ميزة التصوير فيديو بتقنية 4K المضافه لمثاليه من الهواتف الذكية وتسجيل الصوت بتقنية still mono .

* عدم وجود مكبرات صوت ستيريو، شحن لاسلكي، منفذ الأشعة تحت الحمراء، أو راديو FM .

* ليس هناك حمايه للماء او الغبار مقارنه لسعره و اصدارت الهواتف المنافسه له .

* الكاميرا الامامية 1.2 ميجا بكسل تعتبر قليله مقارنه بالهواتف الذكية الحديثة .

* عدم وجود ذاكرة خارجية .

* الشاشة ليست بدقة FULL HD .

* البطارية غير قابله للإزالة .
.... ننتظر منكم ايها القارئ الكريم ان يكون لكم الرأي في مساعدة الجمهور ( المشتري ) ان يختار الهاتف المناسب من هواتف الشركات العملاقة ....

اميرة عبد الدايم
06-28-2015, 01:42 PM
موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار