المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تعلم التصميم


ريم عبد
10-04-2021, 06:33 AM
كيفية تعلم التصميم

التصميم هو مجال واسع يمتد على صناعات متعددة. يمكن تطبيقه على التصميم الصناعي وتصميم الأزياء والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي وغير ذلك. تشمل المهارات الشائعة التي يكتسبها المصممون القدرة على التواصل بشكل فعال مع الآخرين (شفهيًا وكتابيًا) ، ومهارات إدارة الوقت الجيدة ، ومهارات الكمبيوتر في برامج تحرير الصور مثل Adobe Photoshop أو Illustrator ، وفهم كيفية عمل الألوان.

التعليم الرسمي ليس ضروريًا لتعلم التصميم. في الواقع ، يتمتع العديد من أفضل المصممين في العالم بتدريب رسمي ضئيل أو معدوم.

يمكن أن يكون تصميم التعلم ممتعًا للغاية. لا يقتصر التصميم على إنشاء أشياء تبدو جميلة فحسب ، بل يتعلق أيضًا بحل المشكلات التي يعاني منها الناس.

طرق تعلم التصميم

تعليم التصميم مجال واسع جدًا. لهذا السبب ، هناك العديد من الطرق المختلفة للتعرف على التصميم.
هناك طرق عديدة لتعلم التصميم. واحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي من خلال منصة التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت مثل Udemy أو Coursera أو Lynda. تختلف هذه الدورات من حيث التكلفة والطول ، ولكنها يمكن أن تكون طريقة رائعة لاكتساب بعض المهارات في التصميم.

بعد ان تكون مصمم يمكنك العمل كعامل حر أو في شركة. عامل حر مثلا في مواقع خدمات عربية مثل موقع خمسات أو موقع خدمات (https://khadamatt.com) كذلك هناك مواقع اجنبية مثل upwork و Fiverr ويمكنك مراجعة خدمات تصميم مميزة (https://khadamatt.com/%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a9/) لتاخذ فكره.