المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تغسل سيارتك بنفسك


ahmedhabeb
10-09-2021, 06:35 PM
لا شيء يجعل سيارتك تبدو أفضل من غسيل سيارات (https://cleaningksa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%BA%D8%B3%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/) جيد . إنها خطوة حاسمة إذا كنت تبيع سيارتك المستعملة ، ولكن حتى لو لم تكن كذلك ، فمن المهم الصيانة الجيدة ولمساعدتك على الاستمتاع برحلتك. يمكن أن يحدث أفضل غسيل للسيارة في ممر سيارتك باستخدام خرطوم وبعض الصابون وقفازات التنظيف وبعض دلاء من الماء. اختر موقعًا جيدًا. لا تريد تنظيف السيارة في ضوء الشمس المباشر أو الحرارة المباشرة حيث يجف الصابون على السيارة قبل شطفها. اهدف إلى غسل السيارة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء ولا تغسلها بالقرب من طريق مغبر أو تحت شجرة حيث يمكن أن تتساقط البراعم والحشرات والأوراق وتلتصق بالسيارة. تأكد من أن الخرطوم يحتوي على فوهة ذات ضغط كافٍ لرش السيارة وأن الخرطوم تسمح لك بإيقاف تدفق المياه عندما تريد. بهذه الطريقة لن تقوم بتشغيل المياه خلال العملية برمتها.

ركز على العجلات

استخدم خرطومًا بفوهة توفر ضغطًا جيدًا للماء لرش عجلات السيارة. تحتوي العجلات على أكبر قدر من الأوساخ والحطام ، لذا عليك تنظيفها أولاً.
قم بالرش حول آبار العجلة ، بالإضافة إلى الهيكل السفلي للتخلص من غبار المكابح والأوساخ وتنظيف أي ملح للطريق خلفه الشتاء.
نظف العجلات بمنظف مصنوع للإطارات - تعمل بعض المنظفات بشكل أفضل مع دهانات أو أنواع معينة من الألومنيوم ويمكنك عادةً العثور على هذه المعلومات في دليل المالك الخاص بك. أنت لا تريد إتلاف عجلاتك باستخدام منتج خاطئ.
بمجرد الانتهاء من كل عجلة من عجلاتك ، ضع ذلك القفاز أو الشامواه جانبًا - فأنت لا تريد استخدام هذا على بقية السيارة أو ستخاطر بنقل كل الأوساخ والحطام إلى سيارتك وخدشها. رسم.

تحضير ورغوة الصابون

رش السيارة بالكامل بالماء لإزالة الأوساخ السطحية ولإعطاء سيارتك طبقة جيدة من الماء. انتبه إلى جميع الشقوق والشقوق وتأكد من تغطية السيارة بالكامل.
قم بإعداد دلاء من الماء - أحدهما بدون صابون والآخر بالصابون. استخدم محلول تنظيف خاص بالسيارات لأن المنظف المنزلي يمكن أن يزيل الشمع من الطلاء أو يتلف السطح. سيسمح محلول تنظيف السيارة الاحترافي أيضًا بتدفق المياه إلى الصفائح والتخلص منها ، مما يجعل عملية التجفيف أسرع ويقلل من احتمالية ظهور بقع الماء.
عند ملء الدلاء ، اتبع التعليمات الموجودة على المنظف حتى تستخدم الكمية المناسبة من المحلول. ستستخدم دلو الصابون لغسل القفاز أو الشامواه بالصابون على السيارة وسيتم استخدام دلو الماء لشطف الأوساخ والحطام من القفاز بعد الانتهاء من تنظيف كل منطقة. من المهم أن يكون قفاز التنظيف خاليًا من الأوساخ وإلا قد يخدش الطلاء أثناء التنظيف.


اقرأ ايضا ماهي افضل شركة غسيل سيارات متنقل الرياض (https://cleaningksa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%BA%D8%B3%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/)

تريد أن تشق طريقك وأنت تغسل السيارة وتنظفها في أقسام. ابدأ بالسقف. استخدم القفاز لعمل تمريرة واحدة ، واقلبه للتمرير مرة أخرى ثم اشطفه. لا تحاول فرك الأوساخ أو فركها. عند الانتهاء من كل قسم ، اغسل تلك المنطقة حتى لا يجلس الصابون عليها فقط. نظف ظهر السيارة أخيرًا ، فهذه منطقة بها الكثير من الأوساخ.
إذا سقط القفاز على الأرض أثناء عملية التنظيف ، اشطفه جيدًا قبل التفكير في استخدامه على السيارة. قد تكون الأوساخ والحصى قد استقرت في القفاز في الخريف ولا تريد أن تدعك ذلك على سطح السيارة.

شطف وجفف

بمجرد غسل كل قسم من أجزاء السيارة ، قم بإزالة الفوهة من الخرطوم واستخدم المياه المتدفقة لشطف السيارة. ابدأ بالأعلى ثم مرر طريقك للأسفل مع التأكد من عدم ترك أي صابون خلفك.
تتمثل الخطوة الأخيرة في استخدام قطعة قماش جافة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتجفيف السيارة برفق ودقة. تجنب المناشف المنزلية وبدلاً من ذلك استخدم قطعة القماش لثني السيارة ، مع القليل من الاحتكاك أو الضغط. اعصر الماء من قطعة القماش مع الاستمرار في التجفيف حتى تصل إلى كل بقعة ولديك لمسة نهائية خالية من الخطوط تتألق!
إنه أمر لا مفر منه - بمجرد أن تأخذ الوقت الكافي لتنظيف سيارتك ، يطير سرب من الطيور ويترك بصماته. في حين أنه من الصعب منعه ، إلا أنه من المهم التنظيف بعد ذلك. امسح فضلات الطيور في أسرع وقت ممكن لأن الفضلات شديدة الحموضة يمكن أن تلحق الضرر بطبقة نهائية لسيارتك.