المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقع الكترونية مجانية مهمة تفيدك


بنت مكه للإعلانات
11-10-2021, 08:27 AM
5 مواقع الكترونية مجانية مهمة تفيدك وتساهم في بناء و نجاح متجرك الالكتروني
5 مواقع تحتاجها في بناء متجرك الالكتروني
منذ بضعة سنوات كانت فكرة إنشاء متجر إلكتروني تحتاج للكثير من الوقت والمجهود ورأس المال الكبير أيضاً، وكان أغلب من يفكر في إنشاء متجر إلكتروني يفكر في هذا كحلم صعب المنال.
اليوم ومع الثورة الرهيبة التي يشهدها عالم التجارة الإلكترونية، وما تبعها من حلول تكنولوجية في منتهى الذكاء… أصبحت فكرة إنشاء متجر إلكتروني أسهل وابسط مما يتخيل الكثيرون.
المتجر الإلكتروني يوفر نظام اتمتة كامل (أي جعل عملية البيع تتم بشكل آلي دون تدخل صاحب المتجر)، وذلك من خلال توفير إمكانية:
.1 عرض المنتجات ومواصفاتها أمام العميل (من خلال صور ونصوص وربما فيديوهات توضح كل مواصفات المنتج واسعاره). الدفع أونلاين.
.2 الربط مع شركات الشحن التي ستقوم بتوصيل المنتج للعميل.
بالطبع المتجر الإلكتروني يوفر الكثير من الخصائص الأخرى للعميل مثل متابعة عملية توصيل المنتج، والتواصل مع خدمة العملاء، وتوفير معلومات حول سياسات المتجر كسياسة الاسترداد والاستبدال وطرق الدفع المقبولة…الخ.
الجدير بالذكر أن فكرة التجارة الإلكترونية ليست فكرة مستقلة تماماً عن فكرة التجارة التقليدية على أرض الواقع، ولكنها عبارة عن تزاوج بين فكرة البيع التقليدي مع الحلول التكنلوجية التي يمكن توفيرها من خلال شبكة الإنترنت.
فبدلاً من الذهاب للمتجر على أرض الواقع يقوم العميل بمشاهدة صور المنتجات والاطلاع على مواصفاتها، وبدلاً من الدفع النقدي يقوم العميل باستخدام الكارت الائتماني للدفع من خلال حسابه البنكي.
وأخيراً بدلاً من الاستلام المباشر بعد الدفع تقوم شركات الشحن الوسيطة بتوصيل المنتج للعميل.
لذا نقترح عليك 5 مواقع تحتاجها في بناء متجرك الالكتروني :
.1منصة Shopify :
هي المنصة التي تنشأ فيها متجرك الخاص و الذي يعطيك مدة 14يوم مجانية و بطبيعة الحال لانشاء متجرك الخاص و المربح يجب عليك شراء دومين و هذه المنصة من أحسن المنصات في مجال الدروشبيبنغ و التي لا تكلف الكثير لانشاء عملك الخاص
.2موقع Aliexpress :
من خلال هذا الموقع تختار منتجاتك التي تراها مربحة و عليها الطلب عن طريق تحليل السوق و الطلبات و تضيفها لمتجرك الالكتروني في الـ Shopify من دون أي رأس مال فقط كل ماعليك اختيار المنتج المناسب لتسويقه على متجرك مجانا و الربح من خلال اقناع الزبائن
.3أداة Oberlo :
اداة متوفرة في منصة Shopify التي تقوم بسحب المنتج من موقع .. الى متجرك الالكتروني
.4 موقع GetResponse :
في هذا الموقع يمكنك من خلاله اعادة التسويق للمنتجات الخاصة بك للزبائن التي قامت بالشراء من موقعك
.5موقع Fiverr :
من خلال هذا الموقع تستطيع من خلاله توظيف عمال للتسويق أو العمل في المتجر عند زيادة النشاط في الموقع
الرابط : https://www.tech0teach.com/2021/10/drop-shipping%20store.html