المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القط السيبيري


فارس
08-17-2016, 04:59 PM
القط السيبيري من القطط المحلية التي يرجع اصلها لروسيا فكان يقطن الجبال الروسية ثم انتشر للعالم بعد استيراده للولايات المتحدة الامريكية عام 1990م، ولديه اوجه شبه مع سلالات اخري مثل الراكون و قطة الغابات النرويجية.


تاريخ القط السيبيري :

يعتبر القط السيبيري كنز قومي روسي ، فقد تم توثيقه في روسيا منذ مئات السنين، وتم ذكره في الحكايات الروسية وكتب الأطفال ، فالأسر الروسية تظهر في حكاياتهم ولائهم وشخصياتهم المذهلة، وايضا هذه القطط لعبت دورا عمليا في المزارع فهي تعمل علي مكافحة القوارض ، وعندما انتهت الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة، فتحت الأبواب للقط السيبيري لكي يتم تصديره في جميع أنحاء العالم ، فوصل القط السيبيري الي الولايات المتحدة عام 1990م ، وكان معترف به من قبل رابطة القطط الدولية في عام 1996م ، وايضا اعترفت به رابطة مربو الحيوانات للقطط الأمريكية في عام 1999م، فهو سلالة تكتسب شعبية لأنها تمتلك سمعة كبيرة جيدة.





https://v.3bir.net/3bir/2016/07/4116f0fc7eb0133259ca29d94a98d9cb-1.jpg


حجم وشكل القط السيبيري :

من المعروف ان القط السيبيري رشيق للغاية، وهو ايضا قوية البنية ، ولديهه آذان متوسطة الحجم، وجباه واسعة، والقط السيبيري يزن عادة من 8 الي 17 كيلو وأكثر من ذلك في بعض الأحيان ، وتتميز هذه القطط بفراء طويل ، فيتكون فرائها من ثلاث طبقات التي تساعدها علي البقاء دافئة خلال الشتاء فهي تلتف حول الوجه والكفوف ، فلدي القط السيبيري حالة بدنية جيدة وقوة وتوازن ويقظة ايضا ، اما عن لون عيونهم فهي تختلف من اللون الذهبي إلى اللون الأخضر، وبعضهم لديه عيون زرقاء.




https://v.3bir.net/3bir/2016/07/aee2e1edb0386c4ad517aac1cc5d939f-1.jpg



سلوك القط السيبيري :

من لديه القط السيبيري لديه شخصية حنونة جدا ، فهو يحب اصحابها وليس خجول ، كما ان القط السيبيري متعلم ذكي جدا ، ولديه صوت النقيق الذي يستخدمونه عندما يأتون لتحية احد ، مما يجعل من القط السيبيري هو القط المثالي الذي يعيش معك بسعادة كاملة ويجلس في حضنك أثناء تمشيط فراءه ، وبالإضافة إلى كونه محبا ويقظا ، نجد ان القط السيبيري هو أيضا نشط و مرح ، ويحب اللعب كثيرا ، ونشاطه الزائد هذا لا يجعله ينزعج من اي شئ ، ولكنه ينزعج من عدم الاهتمام به ، فهو يحتاج لتكريس الوقت له بعض الشيء.


حقائق عامة عن القط السيبيري :

قبل أن تنظر في كيفية رعاية القط السيبيري الخاص بك، من المهم أن تكون على بينة حول بعض الحقائق السريعة عن القط السيبيري ، فيجب ان تتعرف علي مزاجه وحقائق أخرى حول سلالته ، فهذه الحقائق العامة تعطيك فكرة جيدة إذا كان القط السيبيري هو السلالة المناسبة لك ام لا ، ومن اولي هذه الحقائق :





https://v.3bir.net/3bir/2016/07/884774c7fe3f1f20819bb6481422d8f9-1.jpg






هل قط سيبيريا هو القط البري ؟:

غالبا ما يسمى القط السيبيري بقطط الغابة او القطط البرية ولكن هناك اراء متضاربة حول ماهية القط السيبيري ، فهناك من يقول انها تم تطويرها من قطط ضالة في روسيا الي قطط مستأنسة ولم تكن في الواقع قطط برية ، وهناك من يقول انها برية واتت من الطبيعة.


هل القط السيبيري تصلح لتكون حيوانات أليفة جيدة ؟:

القط السيبيري من السلالات الودية، والحنونة والتي هي عادة ما تكون نشطة جدا ، فرعايتها عادة ما تكون سهلة للغاية حتي وان كانت ذات فرو طويل .


هل القط السيبيري جيدة مع الأطفال ؟:

الجواب هو نعم، دون أدنى شك القط السيبيري قد يكون ممتازة مع الأطفال ، فهي عادة ما تكون صبورة جدا مع الأطفال وتسعى غالبا لنيل الاهتمام ، وإذا شعر القط السيبيري بالاهانة من الطفل ، يمكن أن يصبح خجولا او حتى عدوانيا تجاه الاطفال ، لذلك من المهم تعليم الأطفال كيفية التعامل مع القط.





https://v.3bir.net/3bir/2016/07/3e1b24e0a0eaf45a3902b52998d79c2e-1.jpg





كيفية تنظيف القط السيبيري ؟:

القطط، بشكل عام، هي حيوانات نظيفة وتقوم بتنظيف نفسها باستمرار للحفاظ على فروها نظيف ، وبالرغم من فروها الطويل والكثيف الا انها لديها فترتان في السنة يتساقط فيها شعرهم ، فاذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح ستحدث الكثير من الفوضي.



هل يمكن للقط السيبيري أن تعيش في أي مسكن ؟ :

يمكن للقط السيبيري أن يعيش في أي نوع من المسكن وليس لديه العديد من الاحتياجات الاضافية.


هل سلالة القط السيبيري من السلالات الصاخبة ؟ :

علي الاطلاق ، فسلالات القط السيبيري هي من السلالات الهادئة وحتي في حين المواء، تتواصل بنغمات لينة بدلا من اللجوء إلى البكاء بصوت عال.






https://v.3bir.net/3bir/2016/07/fabe72e40ca5adededd1e74eae48fa39-1.jpg






ما هو عمر القط السيبيري ؟:

القط السيبيري يعيش لمدة طويلة ، فيمكنهم البلوغ من العمر من 12 إلى 14 سنة ، وتعيش أطول بكثير من ذلك، فبعضهم يمكن أن يصل إلى سن 18 سنة.


متى تصل القط السيبيري لمرحلة النضوج ؟ :

القط السيبيري عادة ما يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 6 أشهر بالنسبة للإناث و 10 اشهر بالنسبة للذكور ومع ذلك، لا تعتبر نمت نمو كامل حتى يتمون 1 سنة من العمر.


هل ينبغي تربية القط السيبيري كحيوان أليف في الأماكن المغلقة ؟:

في حين أن هناك جدل كبير حول ما إذا كان يجب أن يربي القط في الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق، نجد ان القط السيبيري يمكنه ان يزدهر على حد سواء في الداخل او الخارج ، ولكن القطط عادة ما تفعل افضل بكثير في الأماكن المغلقة ، فقد تكون آمنة اكثر من السماح لهم بالتجول.