المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تحرز اللقب ب 176 ميدالية منها 78 ذهبية


المشرف العام
04-06-2015, 04:02 AM
http://store1.up-00.com/2015-04/1428291013831.jpg (http://www.up-00.com/)[/URL]

توجت مصر بطلة للبطولة العربية الثانية عشرة للسباحة للمراحل السنية التي أسدل الستار على منافساتها في مجمع "حمدان بن محمد بن راشد الرياضي" في دبي، بعدما أحرزت لقب بطولة الناشئين بحلولها في المركز الأول برصيد 86 ميدالية ملونة، بواقع 36 ذهبية و32 فضية و18 برونزية، قبل الكويت الثانية برصيد 25 ميدالية بواقع 13 ذهبية و4 فضيات و8 برونزيات، والجزائر الثالثة برصيد 18 ميدالية بواقع ذهبيتين و5 فضيات و12 برونزية .


http://store1.up-00.com/2015-04/1428292875231.jpg (http://www.up-00.com/)[URL="http://www.up-00.com/"]

كما توجت مصر أيضا بلقب الناشئات ضمن البطولة العربية، برصيد 90 ميدالية ملونة، بواقع 42 ذهبية و26 فضية و22 برونزية، متفوقة على الجزائر التي حلت ثانية برصيد 36 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و14 فضية و13 برونزية، والمغرب الثالثة برصيد 16 ميدالية بواقع ذهبيتين و8 فضية و6 برونزية، ليبلغ الحصاد المصري في البطولتين 176 ميدالية ملونة بواقع 78 ذهبية و58 فضية و40 برونزية .
وخرجت السباحة الإماراتية من المشاركة بنتائج لا ترقى لمستوى الطموح، حيث لم تحقق سوى 3 ميداليات فقط، بواقع فضيتين واحدة لعلي الكعبي في مسابقة 50 م فراشة، والثانية لأحمد الهاشمي في مسابقة 50 م صدر، كما أحرز الهاشمي برونزية 100 صدر، مما دعا اتحاد السباحة لإقالة المدير الفني للمنتخبات الروسي سيرغي، والشروع في التعاقد مع البديل من أوروبا الشرقية خلال أيام، في محاولة لاسترجاع أرقام سباحينا التي تراجعت كثيرا في البطولتين بشكل مفاجئ لأسباب فنية .
وأكدت مصر تفوقها في بطولة دبي الدولية للسباحة التي اختتمت في مجمع "حمدان بن محمد بن راشد الرياضي" في دبي، بإحرازها 5 ألقاب دفعة واحدة بحلولها في المراكز الأولى في فئات، 16 18 سنة ناشئين، والفئة نفسها ناشئات، و14 و15 سنة ناشئات، و12 و13 سنة بنين، والفئة نفسها للبنات، وبلغ حصاد أبناء "الكنانة" 120 ميدالية ملونة بواقع 55 ذهبية و35 فضية، و30 برونزية .
كما أحرز نادي هاميلتون اكواتيك دبي لقب فئة 10 و11 سنة بنين، برصيد 5 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزية، وحقق نادي هاميلتون اكواتيك أبوظبي لقب فئة 10 و11 سنة للبنات، برصيد 6 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، وأحرزت الكويت لقب فئة 14 و15 سنة ناشئين برصيد 15 ميدالية، بواقع 11 ذهبية، وفضية واحدة و3 برونزيات، كما حققت الكويت أيضا لقب فئة 19 إلى 29 سنة شباب، برصيد 6 ميداليات بواقع ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية واحدة .
وتقاسم منتخب الأردن، ونادي إليت الكويتي، المركز الأول في فئة 19 إلى 29 آنسات، برصيد ميداليتن ذهبيتين لكل منهما .
خطة علاجية ل"استعادة" أرقام سباحي الإمارات
الوهيبي: المدرب ولجنة المنتخبات سبب "الإخفاق"

أكد عبد الله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة، عزم الاتحاد على تصحيح المسار بعد النتائج المخيبة للآمال لسباحة الإمارات في البطولتين "العربية" التي حققت فيها 3 ميداليات فقط بواقع فضيتين وبرونزية واحدة، ودبي الدولية للسباحة التي خرجت منها الإمارات بلا نتائج تذكر، اللتين أسدل الستار على منافساتهما في مجمع "حمدان بن محمد بن راشد الرياضي"، مشيرا إلى أن النتائج الهزيلة لا تلبي طموحات سباحة الإمارات التي حققت قفزة واسعة في السنوات الأخيرة بدءا من عام 2010 حتى الآن .
وقال: كان من المحبط لنا أن المنتخب لم يواكب التطور الذي حدث على صعيدي عدد الممارسين ونوعية البطولات التي استضافتها الدولة على المستويات الخليجية والعربية والدولية، علاوة على إدخال رياضتي كرة الماء والغطس محليا بعد الجهود المضنية التي يبذلها الاتحاد في سبيل التطور، وكان المفترض أن ينعكس هذا كله بالتطور في المستويات لسباحينا خاصة المراحل السنية بحكم أنها الرافد للمنتخب الأول .
وحمّل الوهيبي الإدارة الفنية للمنتخبات المسؤولية عن النتائج المتردية في المشاركتين الأخيرتين بقوله: الإدارة الفنية ركزت في الفترة الماضية على الأضواء فقط من دون المردود، فكانت النتيجة مؤسفة في البطولتين، وأنا أحمّل جانب من التقصير للجنة المنتخبات لأنها المسؤول الأول أمام مجلس إدارة الاتحاد عن تدني المستوى الفني للمراحل السنية والذي أدى إلى هذا الإخفاق الذي لا يتناسب مع الجهود التي يبذلها الاتحاد من أجل النهوض بالسباحة والألعاب المائية عموما .وعن التدابير التي سيتخذها الاتحاد إزاء النتائج المخيبة للآمال قال: بدأنا على الفور بخطة علاجية من خلال تغيير الجهاز الفني حيث تمت إقالة المدير الفني سيرغي، بينما لم يتم اتخاذ قرار بشأن مساعده محمد الزناتي وفي حال الإبقاء عليه سيتم تكليفه بمهمة أخرى سيعلن عنها في وقت لاحق .
وتابع : سيتم التعاقد مع مدير فني جديد من أوروبا الشرقية من خلال لجنة مكونة من عبدالله الزحمي، وشخصي، وأيمن سعد المدير التنفيذي حيث سنتوجه بعد أيام إلى المجر وصربيا للتعاقد مع المدرب الجديد اثنين مساعدين اثنين .

علياء وندى سعيدتان ب"البداية" نسائياً
أعربت السباحة الإماراتية علياء الشامسي عن سعادتها بالمشاركة الأولى لها في البطولة العربية 12 للسباحة والتي بدأت مسيرتها من خلالها، وأضافت : فضلت السباحة لأنها من الألعاب الأولمبية الرقمية، وحرصت على أن أكون أول سباحة إماراتية تخوضها .
وأضافت: أدين بالفضل إلى أسرتي خاصة والدي علي عبدالله الشامسي المرتبط بالصيد الذي يعشقه، فهو الذي شجعني على ممارسة السباحة، وانتظم مع شقيقي بشكل مكثف في التدريبات اليومية بالنادي، ولست خجولة من ممارسة هذه الرياضة، بل أبحث وأفكر في كيفية رفع علم بلادي في المشاركات الخارجية .
وقالت السباحة الإماراتية الثانية ندى البدواوي: أمارس السباحة منذ عدة سنوات، وكنت أحب رياضة الخيل قبلها لكنني في النهاية فضلت السباحة، وأنتظم في التدريبات بشكل يومي، وأؤكد أن ممارستي للرياضة ساعدتني كثيرا على التحصيل الدراسي .

خميس الكعبي يشيد بنتائج سباحي العين
أشاد خميس عبيد الكعبي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين للألعاب الرياضية، بالنتائج التي حصدها سباحو النادي في البطولة العربية رقم ،12 وحصولهم على رقم جديد للدولة عن طريق السباح يعقوب السعدي، وفوزهم بخمس ميداليات فضية، وواحدة برونزية، جمعها السباحون عبدالله نصيب المنهالي وأحمد الهاشمي وعلي أحمد الكعبي في البطولة العربية بدبي، والمشاركة الفعالة لبقية السباحين في دولية دبي الخامسة للألعاب المائية اللتين أسدل عليهما الستار يوم السبت الماضي واستمرت منافساتهما لمدة أربعة أيام، وأقيمتا بمجمع حمدان بن محمد بن راشد بدبي .
وقال الكعبي إن النجاح الكبير الذي حققه سباحو نادي العين للألعاب الرياضية في البطولة العربية يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن السباحة العيناوية بخير، وأنها تمضي في الطريق الصحيح، وأن القادم سيكون أفضل، كما أشاد بالدعم اللامحدود الذي يقدمه مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لأندية أبوظبي كافة، ما كان له الأثر البالغ في تطوير الألعاب الفردية والجماعية .
وأثنى الكعبي كذلك على الجهود المتواصلة التي تقدمها الأجهزة الفنية لهذه الألعاب، وحرص اللاعبين على التدريبات تطلعاً لبلوغ أقصى درجات التفوق والنجاح وحصد المزيد من الميداليات الملونة في جميع البطولات المحلية والدولية .
وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أنهم يمضون في بطولات هذا الموسم وفقاً للاستراتيجية التي وضعها نادي العين للألعاب الرياضية برئاسة غانم مبارك الهاجري والتي تلقى كل الاهتمام والمتابعة من جميع أعضاء المجلس لضمان تنفيذها على الوجه الأكمل .