المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية


هاجر
07-07-2015, 06:04 AM
هناك الكثير من الأسباب الجيده التي قد تجعلك قد ترغب في استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية ، ولكن هناك أيضا بعض السلبيات الحقيقية التي قد تؤدي لعدم استخدامه. معظم الناس حقا لايدركوا هذه العيوب إلا بعد فوات الأوان. فوسائل الإعلام الاجتماعية بشكل عام تعتبر تطور إيجابي ولكن لابد من التأكد في انك تستخدمه بشكل صحيح لكي تتجنب حدوث أي مشاكل .

أكبر سلبيات وسائل الاعلام الاجتماعية هي المخاطر الأمنية التي تأتي معها . فلكي تستخدم مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية يجب ان تعرض معلومات شخصية على خلاف ذلك يستطيع أيا من أصدقائك العثور عليك ببساطه. فالمشكلة هنا أنه إذا وضعت معلومات شخصية عبر الإنترنت فتلك فرصة جيدة جدا لان تقع في أيدي الأشخاص الخطأ فالخطر الأكبر هو في سرقة الهوية لذا اذا كنت تنوي استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية عليك أن تكون حذرا جدا حول ما تطرحه في هذه المواقع .

مشكله اخرى وهي الخصوصيه . بقدر محاولاتك للحفاظ على معلومتك الخاصة الا ان الواقع هو أن أي شخص على الانترنت يمكنه العثور عليك. فمن أكبر القضايا التي تسببت في ذلك هو ان أصحاب الاعمال يلجأوا الي المواقع الاجتماعية لمعرفة من هم موظفيها أو الأشخاص الذين قد تفكر في التعاقد معهم. الا ان أكثرمن شخص فقدوا وظائفهم بسبب شيء وضعوه على موقع اجتماعي ،فهذا يخلق نوعا ما مشكلة بمجرد انك لا تريد وضع أي شيء قد يكون محرج على الانترنت .

والمشكلة الأخرى التي بدأت ان تصبح مشكلة مع وسائل الاعلام الاجتماعية هي البرمجيات الخبيثة . فعند زيارة مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية لا يمكنك حقا مع من تتفاعل ففي كثير من الحالات قد ترسل لك أشياء تحتوي على برامج ضارة .عادة ما يفعلون ذلك من اجل المال او من اجل أسباب أخرى. بغض النظر عن السبب عليك أن تكون حذرا جدا حول ما تقوم بتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المواقع الاجتماعية .

ايضا تميل وسائل الاعلام الاجتماعية الي الحد ممن هم قد تستطيع التفاعل معهم . من الناحية النظرية يفترض أن توسع الشبكة الاجتماعيه من الناس ولكن ما يحدث في الواقع هو أن الناس يميلون إلى تشكيل مجموعات التي تتشارك في نفس الرأي ففي معظم الحالات الأشخاص اصحاب الاراء المختلفه يتم استبعادهم . والنتيجة هي أنه حتى ولو كنت تتفاعل مع الآلاف من الناس فهم جميعا يشتركون في نفس الرأي . مما ادى الى ان الناس أصبحت أقل تسامحا، ونتيجة لذلك أصبح الناس أكثر جمودا في ما يعتقدون .