المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الترامادول اخطر انواع المخدرات لسنة 2016


ناابي
10-27-2016, 01:22 PM
http://www7.0zz0.com/2016/10/24/16/995234911.jpg


الترامادول هو اخطر انواع المخدرات فى مصر
(http://www.aboregela.com/tramadol-most-dangerous-types-of-drugs-in-egypt)
عقار الترامادول (http://www.aboregela.com/tramadol-abuse-symptoms) مسكن قوى جدا يعمل على مستقبلات المورفين فيعطى تأثير مسكن للالم مشابه للمروفين وهو يعتبر مسكن فعال للعديد من الامراض المزمنة أهمها أورام الجهاز الهضمى وكسور العظام الشديدة، بل هو مسكن قوى*لا بديل عنه، وهوو ايضا من أكثر المسكنات الفعالة فى هذه الحالات خاصة التى تعانى من آلام مبرحة وفشلت معها المسكنات الأخرى المعروفة، وهنا تظهر أهمية عقار الترامادول.
كما أن استخدام الترامادول كعلاج لا يمثل خطرا على المرضى الحقيقيين، ففى بعض الحالات يتم وصفة وتحديد جرعته بمنتهى الدقة، من طبيب معالج و يقوم الطبيب بوضع خطة محكمة لسحب الدواء من الجسم عند انتهاء فترة العلاج.



حدث الاحصائيات لنسب تعاطى المخدرات لسنه 2016 ونصيب الترامادول منها
الترامادول 40% من حالات الادمان يليه الحشيش يمثل 10% ثم يليهم الهيروين 8%

الاسباب التى تؤدى الى ادمان الترامادول
50 % الانساط لاصدقاء السوء وهو ما يمثل الجانب الاكبر من اسباب تعاطى عقار الترامادول
30 %*الشعور بالتعاسة والتوهم بان*الترامادول قدرته خارقة على*تحويل روتين*حياته اليومية
10 % الاشباع الجنسي واطالة فترة الجماع “تأخير القذف”
10 % حب الاستطلاع والتجربة

يتداخل* عقار الترامادول*مع المواد الكيميائية المسئولة عن نقل الاشارات العصبية بين خلايا المخ فتحدث اضطرابات وخلل فى وظائف المخ وتترجم تلك الاضطرابات الى الآم عضوية ونفسية شديدة
الترامادول*يمنح المتعاطى الاحساس بالنشوة وذلك فى بداية الامرومع الاستمرار يقل تدريجيا هذا الاحساس فيلجأ المتعاطى الى زيادة الجرعة المعتاده ليحصل على نفس درجة النشوة التى حصل عليها من قبل وهو ما يؤدى الى تغييرفي كيمياء المخ وتلف خلاياه

الفرق بين مدمن الترامادول الواعى والغير واعى
الغير واعى هو مريض بامراض مزمنة مثل السرطان وتعوده عليه ادى الى التسبب في ادمانه عن طريق الخطأ وهذا النوع يسهل علاجه
المريض الواعى وهو الذى تعاطى الترامادول عن وعى وارادة واستمرارية وغالبا يتطلب مراكز ومستشفيات متخصصة لسحب هذا المخدر*وتأهيله سلوكيا ونفسيا


الاضرار التى من الممكن ان يسببها الترامادول

– يؤثر عقار الترامادول*على التهاب سحايا المخ بشكل مباشر ويتسبب في تلف خلاياه
– التهاب مزمن فى الشعب الهوائية وتمددها
– تئآكل جدار المعدة و قرحة المعدة
– اضرار بالغة على البنكرياس وارتفاع انزيمات الكبد
– فشل الكبد
يعانى مدمن الترامادول من الكثير من العلامات والأعراض الناتجة عن انتظامه فى التعاطى، بحيث يشعر بحالة من الهزيان والتووهه فيفقد قدرته على الشعور بالألم، وقلة وعيه بما حوله من أحداث، وانعدام القدرة على استيعاب المتغيرات من حوله، علي سبيل المثال كا رده على سؤال يطرحه شخص عليه بعد فترة طويلة من الوقت، أو الرد بإجابات لا علاقة لها بالسؤال بتاتا .

وهناك بعض الأعراض الاخري الواضحه التى يسهل ملاحظتها على المدمن خاصة بعد تناول الجرعة، مثل الشعور بالفرحه الزائدة عن الحد، والشعور الدائم بالاكتئاب و زيادة في إفراز العرق،وتشوش فى الرؤية ارتفاع مستوي الصوت أثناء الحديث، عدم الرغبة فى النوم على الرغم من الشعور بالإجهاد الزائد، الهلوسة ببعض الكلمات غير المفهومة وفى غير محلها.

ويجمع مدمن عقار الترامادول بين الأعراض المتناقضة لذا فا يسهل اكتشافه ببساطه ، فيصيبه الإمساك وصعوبة التبرز بعد تعاطيه الجرعة، فى حين انه يصاب بالإسهال فور انسحاب الجرعة من الجسم، كذلك قد يشعر باضطرابات متناقضة فى المعدة تختلف من حالة لأخرى، كالشعور بالنهم الشديد للغذاء أو الشعور بضعف شديد فى الشهية ويصاحب هذا العرض نحافة مرضية.

ولا تقف المتناقضات عند هذا الحد، فالمدمن يعانى كثيرا من الاكتئاب والرغبة فى الدائمه للعزلة فى حالة فقدان الجرعة التى تعاطاها لمفعولها تدريجيا، إضافة إلى شعوره الدائم بالعصبية والانفعال وسهولة الاستثارة بانسحاب الجرعة، وعلى النقيض يشعر بالهدوء والاسترخاء الشديد بمجرد تعاطيها.

وتنفرد مستشفيات ابو رجيلة*للطب النفسي وعلاج الادمان (http://www.aboregela.com/) ببرامج اثبتت فاعليتها ونجاحها فى علاج ادمان عقار(الترامادول) (http://www.aboregela.com/portfolio/tramadol-addiction-treatment/) وبدون الم .. كما توفر برامج متخصصة لضمان عدم الانتكاس بعد انتهاء فترة العلاج

https://www.youtube.com/watch?v=qARfN4tOPWo

لمزيد من المعلومات قم بزيارتنا على الموقع التالي

addiction-treatment.center
(https://addiction-treatment.center/)
او من هنا

www.addiction-cure.com
(http://www.addiction-cure.com/)

فارس
10-27-2016, 02:01 PM
شكرا لك على هذه المعلومات
بارك الله فيك