المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر 7 حدائق حيوان مهجورة في العالم‎


فارس
11-16-2016, 02:04 PM
http://i225.photobucket.com/albums/dd117/ABIDO777/v012.gif


http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57467/large.jpg

في الوقت الذي تحرص فيه دول العالم على زيادة عدد حدائق الحيوان بها، هناك عدد من الحدائق المهجورة التي لم يعد يزورها أحد. تعرف على أشهر 7 حدائق للحيوان التي لم يعد معظمها يحوي سوى القطط والكلاب الضالة والكثير من الحشرات.

1-حديقة Belle Isle للأطفال


http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57460/large.jpg
كانت حديقة الحيوان Belle Isle بولاية ديترويت في الولايات المتحدة قد أنشأت خصيصاً للأطفال. تم بنائها على جزيرة Belle Isle على مساحة 3974013 متر مربع لتعد بذلك أكبر حديقة ومنتزه بني على متن جزيرة في الولايات المتحدة. افتتحت عام 1895، وفي عام 1947 تغير اسمها إلى Children's Zoo. تميزت مباني الحديقة بطرازها الأفريقي وتنوعت بها الحيوانات من مختلف دول وقارات العالم. في عام 2002 قرر حاكم ديترويت كومي كيلباتريك غلقها مؤقتاً لوجود عجز في ميزانية الولاية، وبمرور الوقت تحول هذا الغلق المؤقت إلى دائم.


2-حديقة Rhodes Zoo



http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57461/large.jpg
تقع حديقة Rhodes Zoo في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، وتم بنائها على يد رجل أعمال بريطاني كان مقيماً في البلاد. في البداية كان الدخول متاحاً فقط لأصحاب البشرة البيضاء وأبناء الطبقة المتوسطة من المستعمرين الأوروبيين، وفي الوقت الحالي، بعدما باتت الحديقة مكاناً خاوياً من الحيوانات لغلقها منذ الثمانينيات من القرن الماضي، تحولت إلى منتزه هادئ يوفر جو مليء بالخصوصية للشباب من الطلبة والدارسين بجامعة كيب تاون التي تقع إلى جوارها.

3-حديقة Charleroi Zoo



http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57462/large.jpg
تقع في مدينة Charleroi والتي نالت لقب أقبح مدينة في العالم، حيث بعد مرورها بالعديد من الكوارث الاقتصادية، تشوه شكلها وظلت تكدس أكوام من النفايات الخاصة بالمصانع في مختلف أنحاء المدينة، وبمرور الوقت أصبحت الحديقة مهجورة من الزائرين والحيوانات.

4-حديقة Kirby Park Zoo



http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57463/large.jpg
افتتحت حديقة Kirby Park Zoo عام 1932 في البداية كمنتزه للعامة في الولايات المتحدة الأميركية، وتميزت بطرازها المعماري العريق، واختلفت أنواع الكائنات التي تعيش بها بين غزلان وطيور وحيوانات وقرود من دول مختلفة وزواحف، كما كانت تشمل مسبحاً كبيراً ونباتات نادرة، ولكن في عام 1936 غمرتها مياه الفيضان فأصبحت في منطقة مصنفة على أنها منطقة طبيعية، وفي عام 1946 أعلن إغلاق الحديقة رسمياً.

5حديقة ْFranklin Park



http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57464/large.jpg
فتحت حديقة Franklin Park أبوابها لاستقبال الزائرين عام 1912 في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، في البداية كان الدخول مجاناً مما جعلها أحد أكثر الأماكن التي يقبل عليها الزائرون. ولكن في عام 1929، مع حدوث الأزمة الاقتصادية العالمية الأولى، ثم الحرب العالمية الثانية، لم تتمكن الإدارة من توفير المال الكافي للرعاية اللازمة، فراحت الحيوانات تنفق واحداً تلو الآخر.


6-حديقة Max Allen´s Zoological Gardens



http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57465/large.jpg
أقيمت هذه الحدائق في ميسوري بالولايات المتحدة الأميركية، وكانت قد تأسست عام 1951 تحت اسم Ozark Reptile Gardens، وكانت تضم المئات من مختلف أنواع الزواحف والسلاحف والطيور النادرة والقرود، وكانت تتميز بأسوارها المنقوش عليها أشكال الحيوانات، ولكن اضطرت الحديقة للإغلاق أكثر من مرة بسبب طبيعة المنطقة المحيطة، وبعد نقلها إلى مكان آخر من الولاية، أغلقت الحديقة للأبد وتم بيع حيواناتها، وفي اليوم الحالي هي سوق لبيع أدوات رعاة البقر في الولايات المتحدة.


7-حديقة Griffith Park Zoo



http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/57466/large.jpg
أنشئت عام 1912 في ولاية لوس أنغلوس الأميركية وكانت تحتوي آنذاك على 15 حيواناً فقط، وبحلول عام 1956 امتلأت الحديقة بالكثير من الحيوانات بحيث لم تكن تتسع لها، ويقال إن أثناء الحرب العالمية الأولى نفقت الكثير من الحيوانات بسبب الظروف القاسية وعدم توفير الرعاية الكافية مما أدى إلى نقلها إلى مكان آخر أكثر اتساعاً في عام 1966، ليترك المبنى الأساسي مهجوراً ومتهدماً دون رعاية بالرغم من احتوائه على عدد من المباني والجدران التي تتمتع بطراز فريد ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.