المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الـ90.. جوهرة برازيلية بقيادة إسبانية في الأراضي الإنجليزية!


فارس
11-17-2016, 02:39 PM
أداء مذهل، وتطور بسرعة الصاروخ لهذه الموهبة التي حجزت مقعدها الأساسي في تشكيلة السيليساو في فترة قياسية، لم يأخذ الكثير من الوقت حتى يعلن عن موهبته فساهم بشكل كبير في حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانييرو، وكان احد العلامات الفارقة في أداء المنتخب البرازيلي لتكون بوابته لمواصلة المشوار في المنتخب البرازيلي الأول في تصفيات كأس العالم.


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5140/Gabriel_Jesus1_807817.jpg


يبدو أن كشافي الفيلسوف الإسباني بيب غوارديولا كانوا بعيدي النظر وخصوصاً أن النادي الانجليزي كان قد انجز صفقة إنتقال الموهبة البرازيلية ليكون أحد نجوم السكاي بلوز اعتباراً من شهر يناير/كانون ثاني 2017 في صفقة وصلت قيمتها الى 30 مليون يورو وبعقد يمتد حتى العام 2021.




https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5140/Gabriel_Jesus3_148551.jpg


بالتأكيد لم يقع الاختيار على الموهبة البرازيلية ليأتِ من فراغ، فالبرازيلي الذي تدرج في الفئات العمرية لنادي بالميراس البرازيلي ليصبح ابرز نجوم الفريق في الموسمين الماضيين تمكن من خلالهما من الوقوف على أرضية صلبة مهدت الطريق لانتقاله الى أحد أبرز الأندية العالمية حالياً، وتحت قيادة المدرب الذي تمكن من صقل العديد من المواهب وتصديرها الى الكرة الأوروبية بطريقة مذهلة.


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5140/90jesus2_525197.jpg


البرازيلي الذي لم يتجاوز الـ19 عاماً يعد حالياً من أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم، وهو من القلائل الذين سطع نجمهم في منتخبات بلادهم بصورة لافتة قبل ان يعرف التألق في الأندية الأوروبية حاله كحال العديدين من نجوم الكرة البرازيلية.


الا أن خيسوس الذي قد يتفوق في انطلاقته القوية مع المنتخب البرازيلي حيث تمكن من خلال ظهوره السادس مع منتخب بلاده ان يحقق 5 أهداف ويصنع 3 اخرى لزملائه مما يعني تمكنه من تسجيل هدف في كل 99 دقيقة لعب له مع منتخب بلاده متفوقا على زميله ونجم برشلونة نيمار الذي سجل هدفا في كل 175 دقيقة لعب مع منتخب بلاده في هذه التصفيات، في حين كان تداخله او مساهمته في صناعة او تسجيل هدف بمعدل هدف لكل 62 دقيقة لعب، وهو تفوق في هذه الاحصائية ايضاً على زميله البرازيلي نيمار الذي تداخل في هدف لمنتخب بلاده في كل 70 دقيقة لعب.




https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5140/Gabriel_Jesus2_688056.jpg


اما على صعيد ناديه بالميراس، فقد شارك في 15 مباراة في هذا الموسم تمكن من خلالها من تسجيل 11 هدف وصناعة 3 أهداف اخرى، مما يعني بأنه تمكن من تسجيل هدف في كل 121 دقيقة لعب، في حين كان تداخله او مساهمته في صناعة او تسجيل هدف بمعدل 95 دقيقة لعب.
أرقام مذهلة حقيقة، للاعب ناشئ في بداية مشواره الكروي، تنبأ بقدوم جوهرة جديدة من بلاد السامبا قد تتفوق على العديد من نجوم الكرة الحالية او التي سبق لها ان مثلت منتخب السيلساو.


https://i3.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5140/guardiolacity2_949393.jpg


الرحلة لم تبدأ بعد، ولعل أكثر السعيدين بأداء الجوهرة البرازيلية هو مدربه القادم في صفوف مانشستر سيتي بيب غوارديولا، وجماهير فريق السكاي بلوز التي تنتظر قدوم البرازيلي لمشاركة الفريق ومساندته في الاستحقاقات القادمة.
الا ان رحلة البرازيلي الى الاراضي الانجليزية قد تكون محفوفة بالمخاطر في بعض مراحلها، وهو ما قد واجهه العديد من نجوم السامبا في مستهل رحلتهم الاحترافية في أوروبا، والتي تتطلب من المدربين والجماهير الصبر ليدخل خيسوس اجواء الكرة الاوروبية والانجليزية تحديداً تدريجياً، وهو الأمر الذي لا نعتقد بأنه سيغيب عن أذهان الفيلسوف الاسباني الذي يدرك تماماً الفوارق البدنية بين اللاعبين البرازيليين مقارنة مع نظرائهم من اللاعبين الانجليز.




https://i3.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5140/Gabriel_Jesus6_842378.jpg





الا أن ثمة أمر لا بد من التوقف عنده في رحلة البرازيلي الى صفوف مانشستر سيتي، وهو الرحيل المتوقع للنجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي ما زال هو الخيار الأول للمدرب بيب غوارديولا على الرغم من عدم رضاه عن ادائه في بعض مراحل البطولة، الا ان الخيارات المحدودة في هذا المركز تجبره على ضرورة الاعتماد عليه حتى موعد قدوم النجم البرازيلي الذي ان تمكن من الانسجام سريعاً فسيكون هو الخيار الأول، مما يعني امكانية مغادرة الأرجنتيني وبداية رحلة جديدة له بعيداً عن جدران السيتيزنز، بعد رحلة طويلة امتدت لسنوات وتمكن أغويرو من صناعة تاريخ كبير في الملاعب الانجليزية.







غابريل خيسوس هذه الجوهرة البرازيلية الجديدة سنكون محظوظين بمشاهدتها في الدوري الانجليزي وتحت قيادة الاسباني غوارديولا احد ابرز المدربين في العالم، وهو الأمر الذي يدفعنا للتفاؤل بأن هذه الموهبة ستصقل ويتم تحضيرها بشكل يتناسب مع أجواء الكرة الأوروبية، لعلنا سنكون على موعد مع موهبة برازيلية قادمة بسرعة الصاروخ، فلنضع الأحزمة ونستعد لمتابعة أبرز المواهب الشابة الصاعدة، وليتحسس نجوم الكرة الحاليين اماكنهم فقد يخطف خيسوس الانظار ويعيد توجيه البوصلة لتحط في البرازيل بدلاً من الأرجنتين او البرتغال!