المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 2 مليار جنيه تهدد حلم العمر فى الأهلى


فارس
11-22-2016, 03:04 PM
انشاء ستاد للأهلى فى فرع النادى بالشيخ زايد، يعد حلم العمر، وواحدا من الأهداف التى وضعها محمود طاهر ضمن برنامجه الإنتخابى، وشرع فى تنفيذها بعد توليه المهمة بشكل رسمى فى 2014.
وواجه طاهر العديد من التحديات والعقبات، وضع شروط للبناء والإرتفاعات فى منطقة الشيخ زايد وفى مقر النادى بشكل عام، ولكن كان التحدى الأكبر هو البحث عن ممول، فعندما أسند مجلس الإدارة ملف الإستاد إلى إحدى الشركات العالمية التى صممت من قبل ملاعب بايرن ميونخ وريال مدريد، جاء التقدير المبدئى للميزانية المطلوبة 2 مليار جنيه قبل الطفرة الكبيرة التى شهدها سوق العملة فى مصر.


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5141/b3a45fec29c04e5b06eea90f0bacb16a_622307.jpg

ولجأ طاهر إلى المؤتمر الإقتصادى الذى أقيم فى مدينة شرم الشيخ، من أجل البحث عن ممول للمشروع، ولكن مضت أشهر ولم يجد ممولا، كما لجأ رئيس الأهلى إلى رجال أعمال فى البحرين، ورجال أعمال فى الخليج، حيث عرض عليهم فكرة تحمل قيمة إنشاء ستاد للأهلى فى الشيخ زايد مقابل بعض الإمتيازات لهذه الشركات.
وتوصل رئيس الأهلى إلى بعض المستثمرين من أجل تنفيذ المشروع، وطلب طاهر فى تصريحات له ضرورة وضع بنود تسمح بالإستثمار فى الأندية، خاصة ان مشروع بحجم ستاد الأهلى يحتاج إلى تكلفة مالية مرتفعه.