المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد البردقوش لصحتك لا تحصى!


فارس
11-23-2016, 04:02 AM
http://i-exc.ccm2.net/iex/1000/1273457635/840449.jpg



هو من النباتات العشبية والتي تُعرف علميا باسم أوريجانوم أو البردقوش. وهو من التوابل الشهيرة بالمطبخ العربي ويدخل في تحضير العديد من الأطعمة .
يستخدم البردقوش في أغراض كثيرة ، فهو يستخدم لمختلف مشاكل الهضم بما في ذلك ضعف الشهية ، مرض الكبد ، حصى المرارة ، وغازات الأمعاء ، وتشنجات المعدة .


وتشمل الاستخدامات الأخرى علاج مرض السكري ، ومشاكل النوم ، وتشنجات العضلات ، و الصداع ، والالتواءات ، و الكدمات و آلام الظهر . كما أنه يستخدم كـ “منشط للأعصاب و ” منشط للقلب ” ، والعمل على تحسين الدورة الدموية .


كما يستخدم زيت البردقوش لمعالجة السعال والمرارة وشكاوى المثانة والمغص في البطن و اضطرابات في الجهاز الهضمي ،و الاكتئاب ، والدوار ، والصداع النصفي ، الصداع العصبي ، و الآلام العصبية ، و الشلل ، والسعال ، وسيلان الأنف .
يستخدم أيضا البردقوش في تعزيز حليب الثدي ، و من أهم فوائد البردقوش للرجال أنه يساعد على التوازن الهرموني في أي عمر من الأعمار ، ويُحتفظ بالمستخلص المائي للزيوت الطيارة ، حيث يعمل علي تحقيق التوازن الطبيعي للهرمونات التناسلية للذكور والإناث، و لهذا العشب دور فعال في تنظيم هرمون البروستاجلاندين للغدة الدرقية .


ويذكر أن البردقوش يساعد على خفض الوزن ، وله نفس فوائد الشاي الأخضر في التخسيس إذا كنتِ تتناولينه يوميا وبانتظام .
طريقة تحضير شراب البردقوش :

نحضر ملء ملعقة من نبات البردقوش ونضعها في كوب ، ثم نصب عليها الماء المغلي ، وتُغطي وتُترك 15 دقائق ثم يُصفى ويُشرب ويمكن تكرار ذلك عدة مرات كل يوم .