المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد "كهربا".. لاعبون تعرضوا لسرقة حساباتهم على مواقع التواصل


فارس
12-05-2016, 05:13 PM
تعرض محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك المعار لاتحاد جدة السعودى، لسرقة حساباته الشخصية على موقعى التواصل الاجتماعى "إنستجرام" و"فيس بوك"، بعد أن تعرضا للقرصنة الإلكترونية وسرقا فى الساعات الأخيرة، مؤكدا أنه يحاول استعادة حساباته خلال الساعات المقبلة، كما طالب بضرورة عدم التعامل مع تلك الحسابات لحين استعادتها والإعلان عن ذلك من خلال فيديو مصور.
سرقة حسابات لاعبي الكرة في مصر باتت موضة، خاصة أن من يقومون بسرقتها يفواوضون اللاعين على مبالغ مالية لاستعادتها.
"يوروسبورت عربية" ترصد أبرز اللاعبين الذي تعرضوا لسرقة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يأتي على رأسهم عمرو جمال، مهاجم الفريق الأول للنادي الأهلي، حيث قام "الهاكرز"، بتغيير صورة الحساب الرسمي لنجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، ووضع صورة لشعار نادي الزمالك مصحوبة تعليق "الزمالك هو الحياة"، وهو ما وضع اللاعب في أزمة مع الجماهير الحمراء قبل التأكد من سرقة حسابه.
فيما كانت الواقعة الأطرف هي قيام محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك، بتلبية رغبة أحد معجبيه بالتقاط الصور معه رغم أنه سرق الحساب الخاص به عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، حيث وجه سارق الحساب رسالة لشيكابالا قائلا:" كابتن شيكابالا الاكونت بتاعك معايا والله أنا مخدتوش علشان أعمل حاجة وحشه بيه والله أنا أخدته علشان كنت عاوز اتصور معاك ورحتلك النادي كذا مرة وكنت انت مستعجل ومخلتنيش اتصور معاك".
https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/15380347_1234738859930324_3785722497457400891_n.jp g?oh=6c9db233bc0048544108d1f2915ddd4f&oe=58C3D2A2

وأضاف السارق: كنت بكلمك دايركت وكنت بتعمل سين ومبتردش مكنش قدامي حل غير كده، معلش على الطريقة بس أنا معملتش حاجة وحشه بالاكونت أنا بس مشكلتي أني اتصور معاك أو كنت رد على ع الدايركت على الأقل بايموشن كنت هفرح بيه بردة، أنت مش حاسس بجماهير الزمالك والتفاصيل البسيطة ديه بتفرح ناس كتير أووي وبيحبوك أكثر بس والله انا قصدي خير يا شيكا.. ومتزعلش الاكونت هيرجعلك بس منتساش الصورة".
كما دخل محمد عادل جمعة لاعب الزمالك السابق والإسماعيلي الحالي، قائمة المسروقين، خلال لعبه للأبيض حيث سرق حسابه ونشر السارق منشورا يفيد برحيله عن الزمالك ، قبل أن ينفي اللاعب ويؤكد سرقة حسابه.
كما قام أحد "الهاكرز" باختراق حساب حارس مرمى الأهلي أحمد عادل عبد المنعم على موقع الصور «إنستجرام»، قبل أن يقدم اعتذاره ويؤكد أنه كان يريد تنبيه اللاعب أن الباسورد ضعيف.