المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحرموا ميسي من الكرة الذهبية الى الأبد..!


فارس
12-11-2016, 06:39 PM
أيام قليلة وسيصعد كريستيانو رنالدو الى منصّة قاعة زيوريخ لاستلام الكرة الذهبية الرابعة له في مسيرته، متوجاً موسمه والموسم الكروي 2015 – 2016 بصفته "أفضل لاعب في العالم" بعد تتويجه بلقبي اليورو ودوري أبطال أوروبا، وسيكون ميسي في الصف الأول من المصفقين لمن يُقال أنه منافسه.


أؤلئك من صنّفوا كريستيانو كأفضل لاعب في العالم تستحق عقولهم أن ترى رونالدو يرفع كرة ذهبية، فـ"كما تكونوا يُولّى عليكم"، أما من يتابع كرة القدم الحقيقية، تلك التي تُلعب داخل المستطيل الأخضر وليس في زواريب شركات الاعلانات والبروباغاندا، أؤلئك يُدركون ان ليو سيجلس مُصفقاً كملكٍ يُشاهد حفلاً راقصاً ساخراً لتسليته في باحة قصره.


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5145/h_52517774_352868.jpg




أقفوا المقارنة وسجّلوا الكرة الذهبية باسم رونالدو
لا شك ان رونالدو هدّاف كبير وارقامه سيُخلدها التاريخ، كما وان انجازاته مع أنديته التي تنقّل بينها أيضاً من الصعب ان يصلها أحد، هذا هو رونالدو: هذاف كبير لا بل استثنائي. ونجم اعلانات ايضاً. ما يُميّزه عن ميسي، كما يقال، أن البرتغالي صنع بنيته الجسدية وتعب على مهاراته واساليب لعبه، اما ميسي فهو لاعب كرة قدم بالفطرة. فإن كان الجسد يتعب و"ينتهي"، فالفطرة موهبة مُعطاة لا تنتهي بل تُثقل مع الوقت.


ما نشاهده من ميسي كلما تقدّم بالعمر بعيد كل البعد عن اللقطات الغريبة التي بتنا نُشاهدها من رونالدو في الملاعب مؤخراً، من ضياع كرات و"فذلكة" في اللعب لا تُنمّ عن أن صاحبها "أفضل لاعب في العالم"، ربما لو كان ميسي معتزل منذ 20 عاماً أو لو كان لاعب كرة سلّة، كان يُمكن ان يُصنّف رونالدو الأفضل في عالم كرة القدم. وإن كان رونالدو يستحق كرة ذهبية فاكتبوها باسمه ولمّعوها له كل يوم، وابحثوا في الوقت نفسه عن كرة ألماسية واوصلوها الى معرض جوائز ميسي دون ان تُعذّبوه كي يأتي لاستلامها.


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5145/messi-ronaldo-e1478171416392_567088.jpg




لماذا ميسي لا يستحق الكرة الذهبية؟
بمعايير "الأفضل" لا نجد تقييما كروياً حقيقياً، وكأن "الموضة" هي للقشور بدل المضمون: هذا اللاعب رفع الكأس الفلاني وتوّج بالبطولة الفلانية. لكن كيف كان أداؤه؟ كم مرّة حبس أنفاس مشاهديه متعةً؟ لا يهم، لا تهم كرة القدم عندما يعلنون عن هوية أفضل لاعب كرة قدم.
هل شاهدتم أدء ميسي وطريقة لعب ميسي؟ لم يعجبكم اسلوبه. هل شاهدتم أرقامه؟



أكثر من سجّل في 2016؟ ميسي
أكثر من قدّم تمريرات حاسمة في 2016؟ ميسي
أكثر من سجّل في الموسم الحالي؟ ميسي
أكثر من سجّل في دوري الأبطال في الموسم الحالي؟ ميسي



ماذا كان ينقصه حتى يعتبره "البعض" الأفضل في العالم؟ ربما كان ينقصه ايدير في المنتخب كي يصرخ له "شوط شوط" من خارج خط المرمى، او ربما احتاج لإحدى رأسيات راموس وضربة جزاء غير حاسمة ليخلع قميصه ويصرخ "انا الأفضل".


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5145/620133216_828368.jpg




ما فعله ميسي في لقاء أوساسونا، هو ما يفعله في كل مباراة، ليس فقط مراوغة خرافية وتسجيل، بل جعل زملائه يلعبون بشكل أفضل، وهو ما اعترف به جوردي ألبا صاحب التمريرتان الحاسمتان في اللقاء، اللعب الى جانب ميسي سهل ونعمة كروية. لن يصرخ بوجهك في حال سجّلت هدفاً للفريق، لن يطلب ان يضعوا له كرسي أمام خط المرمى ليضرب الكرة في الشباك، هو سيراوغك انت وجميع من يقف في وجه من مرماه الى مرماك ويُسجّل فيك هدفاً إعجازياً ويحتفل كما لو أنه سجّل هدفاً في لقاء ودّي مع أصدقائه.