المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيدان: جئنا إلى اليابان من أجل الفوز باللقب


فارس
12-18-2016, 01:12 AM
يستعد نادي ريال مدريد الإسباني من أجل مواجهته أمام نادي كاشيما انتليرز الياباني غداً الأحد في المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية المُقامة حالياً في اليابان.
وحرص زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي على الحديث عن تلك المواجهة أمام الفريق الياباني، مُشيراً إلى أن فريقه يسعى بكل تأكيد للفوز بتلك المواجهة لإضافة لقب جديد إلى خزائن النادي.
وافتتح زيدان المؤتمر متحدثاً عن المباراة قائلاً " جئنا لليابان للفوز باللقب، علينا القيام بما نجيد فعله. المباراة ستكون صعبة، والخصم لن يجعل مهمتنا سهلة. لكننا جاهزين ".
https://i3.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5147/YYYY_YYY_YYYYY_YYYYY_4_856138.jpg


ثم أضاف المدرب الفرنسي قائلاً " فكرتي منذ البداية هي خلق مجموعة تنافسية في ريال مدريد يمكنها الفوز بالمباريات. لست متفاجئاً من النتائج لأنه من السهل الفوز مع لاعبينا ".
وأردف قائلاً " في نصف النهائي قمنا بما يجب فعله، و اليوم بعد أسبوع في اليابان، نحن جاهزين تماماً. الخصم بدوره يستحق التواجد في النهائي ".
أمَّا عن الجمهور الياباني وميوله التشجيعية في النهائي، قال زيدان " من الصعب توجيه رسالة لليابانيين، بلا شك سيشجعون فريقهم، و ربما سيتواجد آخرون لتشجيع ريال مدريد. اليابانيون كانوا في غاية اللطف معنا، لكن عندما تبدأ المباراة سنفكر فقط في كرة القدم وسنسعى لتقديم مباراة كبيرة ".


وعن تكنولوجيا التحكيم بالفيديو، قال: "يجب علينا التحلي بالصبر مع التحكيم بالفيديو، الوقت فقط سيقول لنا مدى نجاح التجربة وأي شيء من شأنه تحسين اللعبة مُرحب به. لا يمكن لأحد إيقاف التكنولوجيا، ما نريده هو أن تكون القرارات بشكل أسرع وهذا سيأتي مع الوقت".
وتطرَّق زيزو في المؤتمر للحديث عن الكرة اليابانية وتطورها مؤخراً، حيث قال: "الكرة اليابانية تطورت كثيراً مقارنة بسنوات ماضية والآن نرى لاعبين يابانيين في أوروبا، هذا بفضل العمل الكبير هنا. سوف نواجه فريق ياباني وأتمنى أن يلعبوا بشكل سيء و نحن بشكل جيد (قالها ضاحكاً). لكن هذا لن يحدث، سوف يُعقدون مهمتنا".
فيما انتقل حديث زيدان إلى فريقه وبالتحديد عن القائد سيرجيو راموس مدافع الفريق، وقال: "راموس قائدنا و هو في حالة جيدة، تدرب بشكل مثالي وغداً سيكون معنا، أتمنى أن يتمكن من لعب المباراة كاملة دون مشاكل".
وعن عمله مع ريال مدريد طوال عام كامل، قال زيدان: "تعلمت الكثير منذ تولي مهمة تدريب ريال مدريد، لأنها أول تجربة لي على رأس فريق كبير. أنا أتيت من الكاستيا ، أتعلم الكثير بالعمل اليومي لكن أتعلم أكثر من المباريات، تعلمت من رؤية المباريات و أداء اللاعبين ".
بينما تحدث زيدان عن الإقامة في الفندق أسبوعاً كاملاً، حيث قال: "أتينا لليابان للفوز باللقب وكنا بحاجة لأسبوع للوصول إلى قمة مستوانا، التواجد أسبوع كامل في فندق أمر ممل. في فالديبيباس لدينا أمور أكثر يمكننا فعلها على عكس الفندق هنا، لكنه عملنا ونحن جاهزون لخوض مباراة الغد ".
وعاد المدرب للحديث عن المباراة من جديد قائلاً: "غداً سترى التشكيلة التي ستلعب، لكن الأهم بالنسبة لي كمدرب هو أن يكون جميع لاعبي الفريق جاهزين. فريق كاشيما مُنضبط ومُنظم، يركضون كثيراً لكننا جاهزين لمواجهتهم ونريد الفوز في المباراة".
وعن خروج فريق أتلتيكو ناسيونال بطل أمريكا الجنوبية على يد الفريق الياباني، قال زيدان " من النادر ألَّا يصل الفريق اللاتيني للنهائي، لكن هذا دليل على أن كرة القدم في تطور مستمر في باقي القارات. حتى في أوروبا كونك تحمل قميص ريال مدريد لا يعني أنك ستفوز، كل مباراة معركة وعلينا القتال للفوز بها ".
وأكمل كلماته قائلاً: "لا يهُمنا ما حدث في سنوات سابقة، لكن لا شك أنت تتعلم من التجارب، سنواجه مباراة الغد دون التفكير في أمور سابقة".
وأنهى صاحب الـ44 عاماً المؤتمر قائلاً: "عندما تنتهي عطلتنا الشتوية سنعود للعمل بقوة لنكون جاهزين للنصف الثاني من الموسم".