المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 أطعمة... دواءٌ لكل داء


فارس
12-20-2016, 03:20 PM
http://i-exc.ccm2.net/iex/1000/1842181940/739823.jpg

قد تمرّين خلال النهار بعدّة حالات تكون غير مناسبة لك أو تسبّب لك شعورًا بعدم الارتياح على الصعيد الجسدي أو النفسي. تجهلين ما العمل في كلّ حالة؟


تقدّم لك مجلّة حياتك 10 حالات عدم ارتياح متصاحبة مع 10 أطعمة مداوية لها. جدي ما يناسبك وداوي نفسك بنفسك. 1. في حال ألمٍ في الأسنان أو التهابٍ في اللثّة، سارعي إلى مضغ القرنفل بسبب احتوائه على الـ Eugenol القاتل للباكتيريا والقادر على تخدير الألم. ولكن هذا الموضوع لا يعني إختفاء نهائيًا للألم لذلك فزيارة طبيب الأسنان ضرورية.

2. طبقٌ من الشوفان مع اللوز، مصحوب بكوب من الشاي الأخضر كفيلان لتتخلًصي من داء الشقيقة. فهذه الوصفة تحتوي على الماغنيزيوم ذات النسبة المتدنية في أجسام الأشخاص الذين يعانون من داء الشقيقة أما الشاي الأخضر فيعتبر مضادًا للالتهابات التي تحدثها الشقيقة.


3. لدى شعورك بالاحتقان جرّاء الزكام أو التهابٍ في الجيوب الأنفية أو الحساسية وإحساسك بأن حياتك بائسة، لا تقلقي فالحلّ يكمن في الفلفل الحارّ الذي يوسّع مجرى الدماء في الأنف ويساعد على إزالة التحقين.

4. هل تشعرين بالجوع قبل ساعة واحدة من وقت الغداء؟ إن الـغرامات الخمسة من الألياف الموجودة في التفاحة ستفي بالغرض وستجعلك تأكلين كمية أقلّ بما يقارب الـ 187 وحدة حرارية وقت الغداء، على أن تأكلي التفاحة كما هي بدل شرب عصير التفاح مثلًا.

5. الشوكولاتة السوداء الداكنة دواءٌ للإجهاد والضغط لأنها تؤثّر على الجهاز العصبي مباشرةً وعلى هورمونات التوتر. ولكنها غنية بالوحدات الحرارية إذ تحتوي ما يقارب تقريبًا الـ 230 وحدة فاحذري تناول الحلويات لباقي النهار.

6. لن تشعري بالجفاف بعد اليوم ولن تصابي بالمرض ما دمت تأكلين البطيخ المؤلف من 90% من المياه والذي يحتوي على الفيتامينات A، C، B6 ما يدفع بجهاز المناعة إلى العمل السريع في حال وجود أي خللٍ في الجسم.

7. إن العسل هو الحل الأنسب لألمٍ أو التهابٍ الحنجرة لقدرته على محاربة الجراثيم من دون الحاجة للأدوية في خلال 48 ساعة.

8. إن كنت عاجزة عن النوم وتشعرين بالأرق لا تترددي في أكل الفشار لاحتوائه على السيريتونين المساعد على إسترخاء الجسم وإذًا الغرق في النوم.

9. على العكس إن كنت تغرقين في النوم على مكتبك وتشعرين بنقصٍ في الطاقة فإن الفستق الحلبي والتوت البرّي كفيلان بإعطائك الطاقة الكافية لانطلاقةٍ جديدة لما تبقّى من نهارك لأنهما يرفعان السكر في الدم بطريقة متوازنة ومتوازية.

10. هل تعانين من حرقة في المعدة؟ ما عليك سوى تناول موزة لأنها تؤمّن حماية قوية للمعدة فتخفف الألم في غضون ثلاثين دقيقة مخففةً كمية الأسيد التي تصعد إلى المريء.

عسى أن تعود عليك هذه النصائح بالنفع، فهي نصائح بسيطة ولكن من شأنها أن تحدث فرقًا كبيرًا وتريحك من الآلام. جرّبيها، وشاركينا رأيك.