المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرية غرويير وعشق محبى السياحة فى سويسرا لزيارتها


sandyrosie
12-22-2016, 08:10 PM
http://www11.0zz0.com/2016/12/22/21/885190888.jpg

غرويير، حيث تختلف ألوان المظلات التى احتمى تحتها كل المارة تحت أنظار شرفات المنازل والبنايات التى تزينت بالزهور المتدلية لعلها تلامس أرض القرية فتحس بدفء المارة وحرارة الاستقبال من عيونهم. غرويير، تلك القرية السويسرية الصغيرة الهادئة، تشعر فى شوارعها بدفء المكان بالرغم من برودة الطقس، تتربع هذه البلدة الصغيرة فوق هضبة صغيرة ملئت أشجارا ومراعي ذات بساط أخضر متواجد على مدار السنة، فلا يختلف إثنان فى جمال القرية ذات الإطلالة الكلاسيكية من خلال التصميم المعماري للبيوت وواجهات المحلات التي اصطفت على جانبى القرية، فالعديد من الزوار الذين يعشقون السياحة فى سويسرا (https://www.traveldiv.com/%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D8%A7/) لا يفوتوا أبدا فرصة زيارة هذه القرية الرائعة والتعرف على أهم معالمها ومناطقها التاريخية.

http://www9.0zz0.com/2016/12/22/22/630172114.jpg

يرجع تاريخ قرية غرويير إلى القرون الوسطى أما جغرافيا فهي تقع فى وسط سويسرا وتبعد عن جنيف وانترلاكن بمسافة حوالى ساعة ونصف من الزمن. أهم ما تشتهر به هذه القرية هو شهرتها فى صناعة الجبن على مستوى العالم. يفضل محبى السياحة فى سويسرا زيارة هذه القرية خاصتا خلال فصل الصيف للشعور بالراحة حيث تتميز بطقس معتدل وقليلا ما ترتفع درجة الحرارة فهي لا تتجاوز الـ 30 درجة مئوية كحد أقصى فيمكن استغلال ذلك الطقس الجيد فى ممارسة الرياضة كرياضة المشي لمسافات طويلة فالهواء يتصف بنقائه الفريد وهذا بفضل موقعها الجغرافي المميز فى وسط الطبيعة.

اهم المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر بها قرية غرويير

قلعة سان جيرمان

http://www9.0zz0.com/2016/12/22/22/783825041.jpg

قلعة تجمع التاريخ والحضارة معا بين أسوارها المحصنة فقد شيدت منذ ثمانية قرون والتى تكمن فى بنيانها مثال كبير للهندسة المعمارية الكلاسيكية وتعتبر هذه القلعة بمثابة الحصن الحامي للقرية فلا يمكن للزائر الدخول إلى القرية إلا عن طريق العبور عبر أبوابها. بالقرب من القلعة حيث تقع المراعى الطبيعية الخاصة بالأبقار التى ينتج منها افضل الحليب والذي يعتبر المكون الأساسى فى صناعة افضل واشهر انواع الجبن ليس فى سويسرا فقط ولكن أيضا على مستوى العالم، أنه جبن غرويير الشهير.


مصنع غرويير للجبن السويسرى الشهير

http://www3.0zz0.com/2016/12/22/22/616134690.jpg

يطلق عليه أيضا مسمى بيت الجبن، وهو أهم مصدر لأنتاج وتصنيع جبنة غرويير الشهيرة والتى تلاقى قبول لدى الكبير والصغير وتتمتع بشهرة ومعرفة عالمية حيث يتم تصديرها لجميع انحاء العالم. الجميع يبحث عن سر بيت الأجبان العالمية فمن خلال الواجهة البلورية للمصنع تتسابق الانظار نحو أحواض الجبن الدوارة والتي تتم عملية طبخ الجبن من خلالها والحصول على مكعباته وفى النهاية يتم تجميعه على شكل قوالب جميلة، وبعدها يتم نقل الجبن بالشاحنات لتكون فى متناول المستهلك بعد وضع العلامات التجارية وتواريخ الصلاحية الخاصة بها.

بجانب مبنى بيت الجبن الشهير يوجد معرض قد تزينت جدرانه بصور الأبقار والمراعى، انه معرض خاص للزوار المهتمين بالتعرف على نكهات الجبن المختلفة وذلك عن طريق الشم وليس التذوق، فقد تم وضع صور الأزهار الجميلة التى تأكل منها الأبقار فى المراعي وأمام كل صورة وضع الرحيق الخاص بها والذي حتما سيصلك عند تذوقك للأنواع المختلفة من هذا الجبن الشهير عالميا. كما يهتم المعرض بعرض أفلام تصويرية بلغات عديدة منها اللغة العربية لتعرف الزائر على مراحل تصنيع الجبن وطريقة تحضيره.

مطعم جيولد سويس

http://www11.0zz0.com/2016/12/22/22/164707870.jpg

أشهر مطاعم البلدة والتي يعتمد على الجبن بشكل أساسي فى معظم اطباقه وواجباته ومن أهمها الطبق التقليدى السويسري المعروف وهو مزيج من أكثر من نوع من الجبن يتم خلطهم معا فيكون الناتج عبارة عن خليط دسم يؤكل مع الخبز والبطاطس فهى وجبة دافئة فى الأيام الباردة
رائحة الجبن لا تفارق أرجاء المطعم ومعظم أطباقه تستمد نكهاتها من الجبن كمكون رئيسى للأطباق الرئيسة أو الحلوى، الكل منهمك فى تحضير الوجبات والأطباق والابتسامات لا تفارقهم والجو العام يشعرك بأنه مطعم لعائلة وليس مطعم عام فالجميع يتعاون وبكل سرور ورضى.

http://www12.0zz0.com/2016/12/22/23/221369842.jpg

من نافذة المطعم يمكن مشاهدة الطبيعة الساحرة وتدافع الغيوم البيضاء على جدار الجبل المقابل وقد تعالت أشجار الصنوبر بين كتل السحاب.
قرية غرويير تعتبر قرية إنتاجية من الطراز الأول والشاهد على ذلك هو مصنع الجبن الشهير المتواجد بالقرية والذى ينتج أهم وأشهر أنواع الجبن السويسرية العالمية، لذا فهي مورد هام لا يقل أهمية عن مورد السياحة فى سويسرا الذى يدفع باقتصاد الدولة إلى الأمام لتحقيق المزيد من التقدم والرقى.