المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( ما ألهم الله عبدا الاستغفار وهو يريد أن يعذبه))


فارس
12-23-2016, 11:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الى من يريد الاجر العظيم و تريد رحمة الله .. إلى من تريد الشفاء .. إلى من تريد الرزق .. إلى من لديه هم .. الى كل من يريد الذريه
عن عائشه رضي الله عنها قالت:(( طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا))

قال صلى الله عليه وسلم فيما يرويه أبو هريره (( والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله تعالى بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم))
و قال في موضع آخر :(( كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون))

قال الفضيل بن عياض رحمه الله :(( استغفار بلا إقلاع عن الذنب توبة الكذابين))

قال ابن الجوزي :((إن إبليس قال : أهلكت بني آدم بالذنوب وأهلكوني بالاستغفار و ب لا اله الا الله فلما رأيت منهم ذلك ثبت فيهم الأهواء فهم يذنبون ولا يستغفرون لأنهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا))

قال علي رضي الله عنه ((ما ألهم الله - سبحانه و تعالى - عبدا الاستغفار وهو يريد أن يعذبه))

------ الاستغفار و مشاكل الحياه ----
قال ابن تيميةرحمه الله :((إنه ليقف خاطري في المسألة التي تشكل علي فاستغفر الله ألف مرة حتى ينشرح الصدر وينحل إشكال ما أشكل و قد أكون في السوق أو المسجد أو المدرسة لا يمنعني ذلك من الذكر والاستغفار إلى أن أنال مطلوبي))

1- الاستغفار سبب ل نزول المطر (( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا و يمددكم بأموال و بنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا))

2- الاستغفار علاج للعقم .. جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ما رزقت ولدا قط و لا ولد لي فقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( فأين أنت من كثرة الاستغفار والصدقه ترزق بهما )) فكان الرجل يكثر الصدقه والاستغفار .. قال جابر: ف ولد لهذا الرجل تسعة ذكور .

3- الاستغفار سبب للتمتع بالصحة و القوة قال تعالى(( ويزدكم قوة إلى قوتكم )) و قال تعالى (( وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا إلى أجل مسمى)) يمتعكم متاعا حسنا هي دليل على أن الاستغفار سبب في تمتع العبد ومن صور هذا التمتع الصحة والعافية و القوة << بإذن الله يكون سبب في الشفاء من الامراض ومنها الامراض الروحيه ك المس والسحر.

4- سبب لتفريج الهموم قال صلى الله عليه وسلم :(( من أكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و رزقه من حيث لا يحتسب))

قال الله تعالى (( و استغفر الله إن الله كان غفورا رحيما )) .. (( فاصبر إن وعد الله حق واستغفر لذنبك وسبح بحمد ربك بالعشي والإبكار))


اخيرا اخواتي اتمنى اني افدتكم ووالله اني كتبت الموضوع و انا فيني نوم و حالتي حاله بس والله ابي لكم الخير وهناك الكثير من الاحاديث ولكنني لا اريد ان اطيل الحديث
لكككن اللي عقيم تستفر وتتصدق .. اللي مسحوره او ممسوسه تستغفر .. اللي وضعها المادي سئ تستغفر .. اللي ما عندها زوج تستغفر

قال عائض القرني (( بالإستغفار ننال مراداتنا)) يعني اللي نبيه من رزق او ذريه او شفاء نناله بالاستغفار بإذن الله

و حتى لو لم يكن منه الا رحمة الله و رضاه عنا و حبه لنا ف والله يكفي فما بالكم بكل هذي الفوائد


و صلى الله وسلم على محمد