المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم مناطق السياحة فى المانيا - مدينة كولن العريقة


sandyrosie
12-24-2016, 02:29 AM
http://www4.0zz0.com/2016/12/24/04/899651528.jpg

السياحة فى المانيا (https://www.traveldiv.com/category/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-2/) تحمل طابع وذوق خاص لا يعرفه سوى من زار ألمانيا وتردد عليها، فهي البلد التي تتنوع معالمها التاريخية والسياحية بتنوع الولايات والمدن التابعة لها والتى جعلتها من أهم الوجهات السياحية الهامة على مستوى العالم، والدليل على ذلك، ما ذكره المكتب الفيدرالي للإحصاءات عام 2015 بأن ألمانيا قد استقطبت ما يزيد عن 75 مليون سائح أجنبي من مختلف أنحاء العالم خلال العام الماضى، لذا دعونا اليوم نتعرف على واحدة من أهم المدن الألمانية التى ساهمت فى ذلك وساعدت فى جلب العديد من السياح إليها، بالإضافة إلى معرفة أهم المعالم والمناطق السياحية الموجودة بتلك المدينة.

مدينة كولن أو كولونيا كما يحلو للألمان تسميتها، تعتبر وجهة هامة وخيار أفضل لكثير من السياح من مختلف العالم القادمين من أجل السياحة فى المانيا. وتعتبر رابع مدينة في ألمانيا من حيث الأهمية باعتبارها مركز تجاريا وصناعيا، وتعد من الناحية التاريخية أقدم مدينة ألمانية مازالت مأهولة، و يعود تاريخها إلى ألفي عام. من أهم ما يميزها هذه المدينة التاريخية العريقة هو وقوعها على نهر الراين الذي ساهم بدوره فى منحها إطلالة رائعة ومشهدا بانوراميا لا يمكن نسيانه.

http://www6.0zz0.com/2016/12/24/04/167079435.jpg

مدينة كولن الألمانية تربطها علاقة مميزة وفريدة من نوعها مع نهر الراين باعتباره شريانها الحيوي والتجارى وفي الوقت نفسه يعتبر مصدر خطر عليها فهي أكثر مدينة أوروبية تعرضت للفيضانات ولعل فيضان عام 1930 و 1993 قد ترك أضرار عليها وعلى مبانيها التاريخية والتى مازالت تعانى منها حتى الآن ،هذا ما دفع الحكومة الألمانية إلى ابتكار حلول مثالية لمواجهة تلك الأزمة، من أهمها قيامها بإنشاء نظام إنذار مبكر للتنبيه عن أى خطر فيضانات قادم .

وبالرغم من كل ذلك فهو يمثل عامل جذب هام لكل السياح المحبين للسياحة فى ألمانيا بمختلف مدنها، فلا يمكن لأحد أن ينكر بأن قضاء بعض اللحظات على ضفاف نهر الراين بمدينة كولونيا يحمل شكل وطعم مختلف من المتعة والسعادة النفسية فى وقت واحد. إن اسم كولن قد تجاوز مفهوم المدينة المعتاد بمراحل، فقد أرتبط أسمها بعطر الكولونيا الرجالى الذى تم اختراعه فى بداية القرن الثامن عشر فأصبحت كولن صاحبة الامتيازات فى تصنيع هذا النوع من العطور على مدى قرن من الزمن، وتكريما وحبا للمدينة فقد قام مخترع هذا العطر بإطلاق اسم كولونيا على المنتج.

أهم مناطق ومعالم السياحة في مدينة كولونيا الألمانية
http://www5.0zz0.com/2016/12/24/04/244353525.jpg

اليوم تعد مدينة كولونيا أحد أهم المراكز السياحية فى العالم ومصدر ثرى للغاية، فقد ساهم بشكل كبير فى ازدهار السياحة فى المانيا على وجه الخصوص ويعود الفضل فى ذلك إلى صرحها الدينى و المعمارى الفريد من نوعه، ألا وهو الكاتدرائية المعروفة باسم كاتدرائية كولونيا (كولن دوم)، والتى تعد من اقدم واشهر الصروح المعمارية والدينية فى المانيا والعالم، فهو طراز معمارى نادر الوجود، لذلك تم وضعه على قائمة الميراث الثقافي للإنسانية من قبل منظمة اليونسكو العالمية.

كما تعد اليوم من أهم الرموز الخاصة بمدينة كولن فهي الشاهد على تاريخها والأحداث التي مرت عليها، لدرجة أن المدينة تعتبر جسدا بلا روح بدون وجود هذه الكاتدرائية، فهي تمثل عامل قوى فى نمو السياحة فى المانيا نظرا لتمتعها بقدرة عالية جدا فى جذب أكبر عدد من السياح عرفته ألمانيا، كما يمتاز هذا المعلم التاريخي بوقوعه فى مكان متميز فى المدينة حيث يجد الزائر أن كل الطرق تؤدي الى ساحة الكاتدرائية ففي أي مكان تقف به ستبدو ابراجها واضحة مهيبة.

http://www3.0zz0.com/2016/12/24/05/947744893.jpg

ولدت فكرة بناء الكاتدرائية بعد أن تم جلب رفات المجوس الثلاثة من القدس أثناء الحروب الصليبية إلى مدينة كولن، وبحسب ما تنص عليه الرواية التاريخية القديمة، فإن هؤلاء المجوس الثلاثة هم أول من تنبأوا بميلاد السيد المسيح عليه السلام عندما قررو بناء هذه الكاتدرائية بدلا من الكنيسة التي كانت قائمة وقتها. حرص المعماريون وقتها على جعل البناء الجديد مثالا لفن العمارة ليحتذى به فى اوروبا من حيث التصميم والحجم، فى عام 1248 تم بناؤها على الطراز القوطى وهو الشكل الموجود عليه اليوم.

استمر العمل فى بناء هذه الكاتدرائية لتصل إلى شكلها الحالى حوالى 600 عام، ولو دققنا النظر فى التفاصيل الدقيقة للنحت والزخرفة الموجودة بها لأدركنا قيمة الجهد المبذول فى إخراج هذه التحفة الفنية. من أهم مميزات الطراز القوطى أنه أمكن المعماريين من تشييد الكنائس بجدران رقيقة مدعمة بدعامات تتيح لهم البناء بارتفاعات شاهقة والذي سمح بدوره بإنشاء النوافذ الكبيرة والتى ساهمت بازدهار فن الرسم على الزجاج الملون

ما يميز الفن القوطي الذي صممت على طرازه الكاتدرائية، هو الضخامة الواضحة فى التصميم والاهتمام الكبير بنحت التفاصيل الصغيرة فأبوابها المقوسة الكبيرة مزينة بالعديد من المنحوتات الصغيرة والكبيرة أما جدرانها فهي عبارة عن مجموعة من التماثيل المنحوتة بدقة عالية و تشكل فى مجملها وحدة نحتية وزخرفية متكاملة الأرجاء والمعاني، فهي غالبا ما تروى قصص من الأنجيل او حياة القديسيين.

http://www6.0zz0.com/2016/12/24/05/327217464.jpg

لم يغفل هذا النوع من العمارة عن إيضاح أصغر التفاصيل ابتداء من مقابض الأبواب المنحوتة إلى أنابيب تصريف مياه الأمطار والتي أخذت أشكال أسطورية قديمة. كما يركز الفن القوطي فى تصميمه لهذه الكاتدرائية على تصوير القديسين وأبطال القرون الماضية وإظهارهم بأحجامهم الطبيعية كما اهتم أيضا بإكساء الارضيات بالفوسيفيساء والتى تروى بدورها قصص أخرى مستوحاة من الإنجيل.

كل شىء فى المدينة يتمحور حول الكاتدرائية صاحبة الشهرة العالمية فهى تمثل مركز المدينة وقلبها النابض بالحياة وتعتبر فى حد ذاتها معلما تاريخيا من معالم السياحة فى المانيا. تحيط بالكتدرائية الساحات الواسعة من كل جوانبها بالإضافة إلى ارتباطها المباشر بمركز المدينة التجاري ومحطة القطار الرئيسية وكذلك كورنيش نهر الراين مما يسهل على الزائر التنقل منها إلى أهم المناطق الحيوية والأكثر احتياجا لها، كما تحيط بها أهم الصروح الثقافية ومن أهمها المتحف الروماني الجرماني ومتحف الفن ويقع بالقرب منها أيضا أقدم جسر من جسور المدينة المعروف باسم جسر الوعود أو جسر العشاق.

يعود بناء هذا الجسر إلى عام 1907 وهو مخصص لعبور القطارات والمشاة ويعد من أكثر الجسور ازدحاما بالقطارات فى العالم إذ يعبره يوميا ما يقارب 1200 قطار على مدى الـ 24 ساعة. لقد أتخذ العشاق من هذا الجسر بإطلالته الرائعة على نهر الراين مكانا لتوفيق عقودهم ووعودهم لبعضهم البعض متخذين من السياج الخارجي للجسر مكانا لوضع الاقفال ورمى المفاتيح فى النهر ولا يعرف بالضبط متى بدأت هذه التقليعة ولكن ما يلاحظ أن عدد الأقفال التي يحملها الجسر اليوم يفوق التصور والخيال.

أشهر الأماكن الخاصة بالتسوق فى مدينة كولن الألمانية
http://www12.0zz0.com/2016/12/24/05/718507312.jpg

دائما ما تتصدر المناطق التجارية للأسواق فى كولن قائمة الاسواق الالمانية، حيث تتردد عليها يوميا أعداد مهولة من السائحين، ومن أشهر تلك الأماكن الخاصة بالتسوق هو شارع شيلدر غاسة الشهير الذي ساعده موقعه المتميز القريب من الكاتدرائية و المحطة الرئيسية للقطار فى ازدهارا تجاريا حيث يستقطب أعداد من الزوار قد تصل إلى 20 ألف زائر فى الساعة الواحدة وهذا ما قام بذكره معهد كيمبرز الخاص بعمل أبحاث السوق، إضافة إلى ذلك فإن الإحصائيات ذكرت أيضا أن شارع شيلدر غاسه يمتاز الآن بتفوقه على أشهر الشوارع العالمية التجارية فى أوروبا مثل الشانزيليزيه فى فرنسا مما جعل مدينة كولن الوجهة الأولى فى التسوق لراغبي ومحبي السياحة فى المانيا.

فارس
12-24-2016, 04:05 PM
شكرا لك على الكرح المتميز
بارك الله فيك