المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرار سقوط سلسلة زيدان في يد سامباولي


فارس
01-17-2017, 01:41 AM
فقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حلم مواصلة تحقيق الأرقام القياسية في الأندلس من خلال التعثر بنتيجة 2-1 أمام إشبيلية في ملعب سانشيز بيزاخون في الدوري الإسباني ليتقلص الفارق بين المتصدر والوصيف إلى نقطة وحيدة فقط في الليغا.
وتوقفت سلسلة زيدان من المباريات دون الخسارة عند 40 فقط حيث اكتفى بكسر الرقم القياسي الإسباني مبتعدا عن أرقام الأهلي المصري, يوفنتوس أنتونيو كونتي وسيلتيك وأياكس وبنفيكا.
ولم يخسر ريال مدريد في الدوري الإسباني بعد التقدم في النتيجة في الدقيقة70 منذ موسم2006/2007 أمام راسينغ سانتاندير.
وأرجعت صحيفة ماركا فشل زيدان في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية وسقوطه في بيزاخوان ونهاية 284 يوما من دون خسارة لستة أسباب كانت كالتالي:
https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5154/233_560121.jpg


1/ خطأ من مارسيلو:
ارتكب الظهير الأيسر البرازيلي هفوة كبيرة حيث منح إشبيلية خطأ في منطقة خطيرة ليستغل رجال سامبولي اجادتهم في الكرات الهوائية في تشكيل خطورة جديدة على مرمى كايلور نافاس.
مارسيلو كان قادرا على ابعاد كرة مواطنه الظهير الأيمن لإشبيلية ماريانو من دون ارتكاب خطأ والحصول على بطاقة صفراء.


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5154/33_858414.jpg


2/ النيران الصديقة:
من جديد ضرب ريال مدريد نفسه بنفسه عن طريق النيران الصديقة في بيزاخوان بداية من هدف دانيلو في شباك كيكو كاسيا في الكأس الخميس الماضي ومن ثم القائد سيرخيو راموس في مرمى الكوستاريكي كايلور نافاس الأحد.
قلة التركيز والضغوطات العصبية والنفسية لعبت دورا في خطأ راموس اللاعب الذي يمتلك الخبرات وكان يجب أن ينجو من هذا الموقف بشكل أفضل.
https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5154/44_653653.jpg


3/ أين زيدان ؟
قدم الفرنسي زين الدين زيدان واحدة من أسوأ مبارياته من الناحية التكتيكية خصيصا عقب تسجيل كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد الوحيد من ركلة جزاء في مرمى الحارس ريكو.
زيدان رفض أن يقتل المباراة من خلال التغييرات والتبديلات وترك لاعبيه يصابوا بالأرهاق من دون السعي لحل المشاكل ليزيد المشاكل في صفوف فريقه بدلا من حلها.


https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5154/100_356069.jpg


4/ فقدان الدينامو:
رفض زين الدين زيدان الاعتماد على الدينامو ورئة مدريد التي لا تتوقف عن الركض لوكاس فاسكويز كذلك شاهد زيدان معاناة كريم بنزيمة البدنية طوال الشوط الثاني من اللقاء ومع ذلك لم يتحرك عن طريق اشراك أي من ألفارو موراتا أو ماريانو دياز.
غياب فاسكويز عن اللقاء تسبب في معاناة ريال مدريد ليس فقط هجوميا لكونه يمتلك الحلول ويربط الوسط الدفاعي بالهجوم لكن كذلك دفاعيا في اراحة كارفخال والحد من الضغوطات القادمة من اسكوديرو ونصري ويوفيتيتش في الرواق الأيسر.
https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5154/999_241553.jpg


5/ اختفاء كريم بنزيمة:
لعب كريم بنزيمة لدقائق قليلة في بيزاخوان في الكأس الخميس الماضي وتمكن من صناعة الفارق بتسجيل هدف التعادل لفريقه في اللحظات الأخيرة لكنه في لقاء الأحد اختفى تماما بل وأهدر أسهل فرص اللقاء في الشوط الثاني.
بنزيمة كان له دورا في منح ستيفان يوفيتيتش الكرة التي سجل من خلالها هدف إشبيلية الثاني في مرمى ريال مدريد بسبب فقدان اللاعب الفرنسي الكرة بسهولة , اللاعب الفرنسي لم يكن يركض بل يسير فقط في أرضية بيزاخوان!.
https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5154/29_578997.jpg


6/ كايلور الكارثي:
مرة آخرى يظهر الكوستاريكي كايلور نافاس بشكل متواضع في الموسم الحالي عكس الحال تألق اللاعب في الموسم الماضي.
مثلما كايلور له دورا في وصول فريق زيدان لـ40 لقاء من دون خسارة لعب دورا في انهاء تلك السلسلة بسبب أخطاءه الساذجة في مواجهة فريق الأرجنتيني خورخي سامباولي وهو ما قد يفتح الباب لحراس بقيمة تيبو كورتوا , دافيد دي خيا أو جانلويجي دوناروما للقدوم للبرنابيو في الصيف.
كايلور نافاس الذي كان مصدر قوة فريق زيدان الموسم الماضي ارتكب خطأ فادح من خلال التمركز السىء عندما سدد يوفيتيتش تصويبة الهدف الثاني.
نافاس حارس ليفانتي السابق كان أبرز نجوم اللقاء لكن خطأه الكبير في تسديدة يوفيتيتش التي سكنت شباكه حولته إلى أحد أسوأ اللاعبين في الأندلس ليلة سقوط سلسلة زيدان.