المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة بابل أحسن جامعة في العراق university of babylon


المجموعة الالمانية
01-28-2017, 11:27 AM
جامعة بابل

http://www.uobabylon.edu.iq/logo.png

جامعة بابل تحصل على المرتبة الأولى في تصنيف Webometrics على العراق و المرتبة الثانية في Repositories على العالم العربي والمرتبة الثانية على العراق في منظمة QS و المرتبة الأولى على العراق في تصنيف 4icu

نبذة عن جامعة بابل :

http://www.uobabylon.edu.iq/images/about.jpg (https://www.youtube.com/channel/UCpZtKBVsGUavquFsIO_3gDw)

جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 19 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
وتقع كلية الفنون الجميلة على بعد شارع واحد من هذا المجمع. و أخيرا مجمع صغير في شمالي غربي الحلة قريبا من مستشفى مرجان وحي الجزائر. و كانت الجامعة تمتلك حرما أخرا في ناحية القاسم يضم كلية الطب البيطري، قبل أن تنفصل الأخيرة في اواسط 2012 وتصبح تابعة لجامعة القاسم الخضراء حديثة التاسيس والتي أصبح الحرم تابعا لها. تأسست الجامعة في 25/4/1991

يتميز موقع جامعة بابل بدناميكية و تحديثات آنية لكل دقيقة و جديد الأخبار و من أقسامه:


المراكز العلمية والبحثية في الجامعة :

انطلاقا من ايمان الراسخ بان الجامعة هي مركز للتفاعل مع المجتمع في تقديم الاستشارات والحلول لمشاكله قد قامت الجامعة بإنشاء مراكز للبحث العلمي:

http://www.uobabylon.edu.iq/images/1.png (http://cec.uobabylon.edu.iq/) http://www.uobabylon.edu.iq/images/2.png (http://bchc.uobabylon.edu.iq/) http://www.uobabylon.edu.iq/images/3.png (http://lerc.uobabylon.edu.iq/)
http://www.uobabylon.edu.iq/images/4.png (http://toefl.uobabylon.edu.iq/) http://www.uobabylon.edu.iq/images/5.png (http://cc.uobabylon.edu.iq/) http://www.uobabylon.edu.iq/images/dna.png (http://dna.uobabylon.edu.iq/)

مجلات الجامعة العلمية والانسانية :

كما يمكنك الإطلاع على قائمة المجلات الخاصة بجامعة بابل وكل البحوث المنشورة والمرفوعة من قبل فرق المجلة وبنسختيها العربية والانكليزية على المواقع الخاصة بها

" مجلة مركز بحوث البيئة (http://www.bumej.com/) - مجلة المحقق الحلي (http://mouhakiq.com/Default.aspx) - مجلة جامعة بابل (http://www.uobjournal.com/) - مجلة بابل الطبية (http://www.medicaljb.com/) - مجلة مركز بابل للدراسات الانسانية (http://www.bcchj.com/) - مجلة العراقية للكيمياء (http://iqnjc.com/) "

و للمزيد تفضلوا بزيارة:

جامعة بابل (http://www.uobabylon.edu.iq)
www.uobabylon.edu.iq (http://www.uobabylon.edu.iq)


للتواصل و الإتصال مع الجامعة:

حمل دليل هواتف الجامعة بابل (http://www.uobabylon.edu.iq/download/dalel.pdf)

أو على صفحات التواصل الإجتماعي:

FACEBOOK (https://www.facebook.com/موقع-جامعة-بابل-الرسمي-1425348241019139/)

YOUTUBE (https://www.youtube.com/channel/UCpZtKBVsGUavquFsIO_3gDw)

مرحبا بكم في جامعة بابل

دمتم في رعاية الله و حفظه