المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقع التواصل الاجتماعى ما بين المميزات والعيوب


هاجر
07-10-2015, 05:23 AM
مواقع التواصل الاجتماعى ما بين المميزات والعيوب
تعبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الوقت الحالى هى المقصد الرئيسى لاغلب مستخدمى الانترنت فهى تعتبر وسيلة الاتصال الاسهل والاقل تكلفة عن غيرها من وسائل الاتصالات كـ الهواتف المحموله و غيرها .. ونجد فى مجتمعاتنا العربيه سيطرة هذه المواقع على عقول الكثير من الشباب بل على عقول الجميع خاصة بعد فترة الثورات التى شهدتها المنطقة العربية فى الفترة الاخيرة والتى كان لهذه المواقع العامل الاكبر فى التواصل بين الشباب وغيرهم وكونهل نافذة لنشر اخبارهم والاحداث التى تطرأ عليهم بشكل سهل وبسيط ومجانى فى نفس الوقت .

تاريخ المواقع الاجتماعيه :

تعتبر أعوام التسعينات الأولى من القرن الماضي, هي البداية الحقيقية لظهور المواقع الإجتماعية, أو التي تسمى شبكات التواصل الإجتماعي على الإنترنت, حين صمم (راندي كونرادز) موقعاً اجتماعياً للتواصل مع أصدقائه وزملائه في الدراسة في بداية عام (1995), وأطلق عليه أسم (Classmates.com), وبهذا الحدث سجل أول موقع تواصل إلكتروني افتراضي بين سائر الناس. ثم توالى بعد ذلك ظهور المواقع الاجتماعيه بشكل اكبر واوسع وصولا الى وقتنا الحالى بسيطرة مواقع كبرى كـ تويتر – الفيس بوك – جوجل بلس …. وغيرها والتى فرضت نفسها على الساحه العالمية واصبحت ذات نفوذ عالى اقتصاديا وسياسيا واعلاميا .

عندما نتحدث عن نجاح فى مجال معين من المجالات فنجد ان لهذا النجاح جانب اخر وهو الاضرار الناتجه من هذا النجاح فحين نتحدث عن نجاح المواقع الاجتماعيه ومميزاتها فيجب ان نبحث عن العيوب لهذه المواقع ونسرد لكم تاليا هذه المميزات والعيوب :