المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوجبات السريعة تؤثر سلباعلى خصوبة الرجال


هاجر
07-12-2015, 11:00 PM
دراسة طبية : الوجبات السريعة تؤثر سلباعلى خصوبة الرجال
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــ

تم اعلان في وقت سابق عن دراسة امريكية تشكـّـلت بعد دراسة المعطيات والتحاليل التي قام بها 100 رجل في عيادة خاصة بالخصوبة في امريكا , تفيد هذه الدراسة بأن الوجبات السريعه والمشبعه بالدهون تؤثر سلبا على خصوبة الرجال وتتسبب في انخفاض اعداد حيواناته المنوية وعلى قوة تركيزها .
لايزال العمل على حالات اكثر للتأكيد النهائي على صحه هذه الدراسة وهذا طبقا لما قاله عدد من الباحثين في دورة هيومن ريبرودكشن العلمية .
ومن الجدير بالذكر أن هناك فريق بحثي يعمل تحت لواء الاستاذ جيل أتاما ( استاذ بكلية هارفارد الطبية بمدينة بوسطن ) بعمل استبيانات للرجال يتم فيها التساؤل عن النظام الغذائي المتبع وقاموا بتدعيم البحوث بنتائج التحليلات الطبية والتي اظهرت الفرق بين الذين يتناولون الاطعمة السريعه والذين يتناولون طعام اقل نسبة من الدهون .
وجدت الدراسة ان الذين يتناولون الدهون اصبح لديهم عدد حيوانات منوية اقل من الآخرين ممن يتناولون دهون اقل وبنسبه وصلت لـ 43% كماسجلت فرق واضح في قوة تركيز الحيوانات المنوية وصلت لـ 38% .
هذا ناهيك عن ان الاشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعه بشكل منتظم تزيد اوزانهم بنسبة 71% عن غيرهم من الذين يأكلون الأكل الصحي , كما ان هناك ترابط بين الدهون المشبعه وامراض القلب والشرايين .