المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 إيجابيات وسلبيات لفترة زيدان في ريال مدريد


فارس
03-13-2017, 02:23 AM
يعيش زين الدين زيدان فترة جيدة كمدرب لريال مدريد منذ توليه المسئولية في الأيام الأخيرة لعام 2015، حيث قاد النصف المتبقي من الموسم الماضي ويقود الموسم الحالي بشكل كامل.
بين هذا وذاك إليكم أبرز 5 نقاط إيجابية وأبرز 5 نقاط سلبية في تلك المسيرة حتى الآن وفقاً لتقرير صحيفة ماركا.




https://i3.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5165/Zidane_6_223588.jpg


الإيجابيات:
1- مطاردة الألقاب: ريال مدريد فاز بـ3 بطولات تحت قيادة زيدان حتى الآن، وهو في الوقت الحالي متأخر عن صدارة الليغا بفارق نقطة وله مباراة مؤجلة، كما بلغ ربع نهائي دوري الأبطال باجتياز نابولي (سابع ربع نهائي على التوالي لريال مدريد)، فقط كأس الملك ضاع في الطريق.
2- غزو الشباك: لا يهم من يلعب أو من هو الخصم، مدريد دائماً يسجل بقيادة زيدان، وهو ما تكرر في 47 مباراة متتالية حتى الآن، فريق زيدان متميز أمام الشباك بكافة عناصره.
3- قائمة كاملة وليس تشكيل: المداورة التي يجريها زيدان بشكل مستمر تحافظ على لياقة ومستوى الجميع للعب، وبالتالي لا تُصبح الغيابات مثيرة للقلق.
4- غرفة ملابس سعيدة: الكثير من نجاح زيزو يعود في المقام الأول لقدرته على حُكم غرفة الملابس وضمان معنويات جيدة بداخلها، مستعيناً بخلفيته كلاعب أسطوري مما منحه سلطة أكبر في سانتياغو بيرنابيو.
5- رأس القائد: زيدان يستغل سيرجيو راموس كما ينبغي كخطة بديلة للفوز بالمباريات العالقة، وهو ما كان له أبلغ الأثر في الفترة الماضية.
https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5165/Zidane_Training_Asensio_403628.jpg
السلبيات:
1- مشاكل BBC: وسط مناقشات مستمرة حول مستوى كريم بنزيمة أوقفها قليلاً بأداء قوي أمام ايبار، عانى غاريث بيل لاستعادة لياقته ومواجهة الإصابات وعاد ليُطرد أمام لاس بالماس، يبقى النجم كريستيانو رونالدو وأزمة عدم مساندته الواضحة للدفاعات أمام نابولي تحديداً.
2- الدفاع: مرمى كيلور نافاس هو واحد من الأقل حمايةً في أوروبا وكان ذلك واضحاً، لا يوجد مدافع معين يتحمل النقد هنا، المشكلة عامة.
3- عدم الاستقرار التكتيكي: زيدان جرب العديد من الخطط بصرف النظر عن فشل الدفاع بـ3 لاعبين، فهو لم يحسم الجدل بعد بين 4-3-3 و4-2-3-1.
4- عدم استقرار صناعة اللعب: إبقاء ثنائي صناعة اللعب خاميس رودريغيز وإيسكو سعيدين أمر يبدو مستحيلاً لزيدان، فهو عادةً لا يلعب بذلك المركز من الأساس، مما قد يغضب الثنائي أحياناً على دكة البدلاء.
5- مارسيلو: يعاني الظهير البرازيلي من تراجع مستواه بسبب الإصابات، ويبدو هذا راجعاً لغياب البديل، حيث أن فابيو كوينتراو هو الخيار المباشر ولا يبدو أننا سنراه.