المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز بلاتر وخيبة امل


المشرف العام
05-30-2015, 12:25 AM
http://www.ar.beinsports.net/di/library/bein_sports/11/66/3_1u8t3ircfr9ro1bfc2zcbpn96v.jpg?t=-1594775675&w=670


اعرب رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم صانيل غولاتي عن خيبة أمله بعد اعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر، داعياً اياه إلى اجراء اصلاحات في المنظمة الدولية التي تهزها حالياً عاصفة قضائية.

وقال غولاتي في بيان نشره موقع الاتحاد "لقد خاب أملنا من نتيجة هذه الانتخابات وسنستمر في بذل كل ما في وسعنا من أجل تغييرات مهمة في الفيفا".

وأضاف "هدفنا هو أن يتمتع الفيفا بحكومة (لجنة تنفيذية) مسؤولة تقدم حسابات وشفافة وتكون مركزة تماماً على أفضل المصالح لرياضتنا".

وتابع "نهنئ السيد بلاتر ونأمل بأن يكون اجراء اصلاح في الفيفا أولويته رقم واحد لكي نضمن كمال رياضتنا في العالم كله".

وفاز بلاتر برئاسة الفيفا بعد انسحاب الأمير علي قبل الجولة الثانية من التصويت، وحصل بلاتر على 133 صوتاً مقابل 73 للأمير علي في الجولة الأولى.

فوز بلاتر خسارةً لكرة القدم

اعتبر المرشح السابق لرئاسة الفيفا الدولي البرتغالي لويس فيغو بعد اعادة انتخاب بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي أن كرة القدم هي التي خسرت.

ودون فيغو على موقع تويتر: "اليوم الفيفا خسر، ولكن فوق كل هذا، كرة القدم خسرت، كما جميع الذين دعموا بلاتر".

وأضاف على موقع فيسبوك "اما أن بلاتر كان على علم بالفساد، أو اذا لم يكن كذلك كما يدعي فهذا يعني أنه ليس مؤهلاً لقيادة الفيفا".

وكان فيغو انسحب مع المرشح الآخر الهولندي ميكايل فان براغ من سباق الرئاسة لمصلحة الأمير علي بن الحسين.

تهنئة الاتحاد الآسيوي

هنأ البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر باعادة انتخابه رئيسا للفيفا.

وقال بن ابراهيم "باسمي وباسم الاتحاد الآسيوي وأسرة كرة القدم الآسيوية، أود تهنئة جوزيف بلاتر على إعادة انتخابه كرئيس للاتحاد الدولي".

وتابع: "الاتحاد الآسيوي دعم دائماً بلاتر، ونحن سعداء بمواصلة العمل معه ومع الاتحاد الدولي من أجل تحقيق المزيد من التطوير لكرة القدم الآسيوية والعالمية في المستقبل".

وحضرت الاتحادات الـ46 الأعضاء في الاتحاد الآسيوي الجمعية العمومية للفيفا الجمعة في زيوريخ.

ترحيب روسي بفوز بلاتر

أعربت روسيا بلسان وزير الرياضة فيتالي موتكو عن سعادتها باعادة انتخاب جوزيف بلاتر، داعية إلى اجراء "تغييرات" في المنظمة الدولية.

وقال موتكو في تصريح لوكالة ريا نوفوستي "بالتأكيد، نحن سعداء من النتيجة بالمجمل"، موضحاً "بصفتنا عضواً في العائلة (كرة القدم) الأوروبية، نعتبر أنه من الضروري استخلاص النتائج وتحقيق ما يمكن تحقيقه من التغييرات".

ويأتي الموقف الروسي من اعادة انتخاب بلاتر على طرفي نقيض من الموقف الأميركي الذي عبر عن خيبة أمل كبيرة.

يُذكر أن روسيا التي ستنظم مونديال 2018، اتهمت الولايات المتحدة بـ"تطبيق غير شرعي للقانون الأميركي" خارج أراضيها، ورأى الرئيس فلاديمير بوتين في العاصفة التي أثارها القضاء الأميركي حول تهم فساد في الفيفا، محاولة لمنع اعادة انتخاب بلاتر.