المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "المصرية للاتصالات" تتطلع لصرف جزء من أرباحها المحتجزة لدى "فودافون"


اميرة عبد الدايم
07-17-2015, 02:58 AM
قال أسامة ياسين، الرئيس التنفيذي للشركة "المصرية للاتصالات"، إن هناك محادثات مع "فودافون" بشأن صرف جزء من الأرباح المحتجزة لديها منذ 2012 وحتى الآن، والبالغة نحو 1.5 مليار جنيه. وأضاف "ياسين"، في تصريحات لــ"مباشر" على هامش السحور السنوي لشركته، مساء الثلاثاء، "أتوقع أن نحصل على نسبة طيبة من الأرباح المحتجزة في 2015؛ لتمويل خططنا وتوسعاتنا خلال المرحلة المقبلة". مضيفاً "نتفاوض حول النسبة التي لم تتحدد بعد".
وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم "المصرية للاتصالات"، والتي تمتلك بدورها نحو 45% من أسهم "فودافون مصر".
من جانبه قال محمد سالم رئيس مجلس الإدارة، في تصريح لـ"مباشر"، إنه توصل إلى اتفاق مع إيف جوتيه، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، على مد المهلة الزمنية لحل النزاع بشأن أسعار الترابط حتى مطلع سبتمبر القادم.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة، التفاوض والحلول الودية مع شركاء العمل ستعود بالنفع على جميع الأطراف بعيداً عن إجراءات التقاضي.
وتخوض المصرية للاتصالات نزاعاً بشأن أسعار الترابط مع فودافون مصر، وموبينيل.
وأضاف محمد سالم، نعمل على الانتهاء من إعادة تسعير خدمات الإنترنت، والتي أتوقع أن تكون في القريب العاجل جداً.
قالت الشركة المصرية للاتصالات، إن عمليات إعادة تسعير خدمات الإنترنت ستساهم في زيادة أعداد المستخدمين بشكل كبير، بما ينعكس بدوره على زيادة الأرباح وفقاً للدراسة التي أجرتها شركة فاروس القابضة للاستشارات.
وأوضحت "الشركة"، أن إعادة تسعير خدمات الإنترنت يأتي تماشياً مع مبادرة وتوجه الدولة ممثلة في "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" في تحسين أسعار ورفع نسبة انتشار خدمات الإنترنت على مستوى محافظات الجمهورية، وكذلك تحقيق أقصى درجات الاستفادة من تطبيقات الحكومة الإلكترونية الجديدة، اعتماداً على انتشار خدمات الإنترنت، وبلوغ مصر مكانة رائدة في مجال الاتصالات الرقمية والإنترنت.
تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.
يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.