المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتحول أحزانك إلى عبادة ؟


فارس
05-31-2017, 12:13 AM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما الذي تحتسبه في صبرك ؟لماذا أنت حزين هكذا ؟وما هذه الهموم التي تخفيها بين أضلعك ؟لقد أتعبك الأرق والسهر ،ودوى عودك وذهبت نضرتك ...لماذا كل هذه المعاناة ؟
فهذا أمر قد جرى وقدر ،ولا تملك دفعه إلا أن يدفعه الله عنك ،ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها ،فلا تكلف نفسك من الأحزان ما لاتطيق ؟
استغل مصيبتك لصالحك لتكسب أكثر مما تخسر ،كي تتحول أحزانك إلى عبادة الصبر العظيمة -عفوا -إنها عبادات كثيرة وليست واحدة ؟كالتوكل ،والرضا والشكر .
فسيبدل الله بعدها أحزانك سرورا في الدنيا قبل الآخرة لأن من ملأ الرضا قلبه فلن يجزع من مصيبته ،وهذا والله من السعادة ...ألا ترى أن أهل الإيمان أبش الناس وجوها مع أنهم أكثرهم بلاء ؟فكن فطنا ...فالدنيا لاتصفو لأحد وكلما انتهت مصيبة أتت أختها ...
وقد قيل :إذا أنت لم تشرب مرار القذى ظمئت وأي الناس تصفو مشاربه .
انظر إلى الأشجار في فصل الخريف كيف تتساقط أوراقها ما أروع هذا المنظر ؟إن احتسابك للمعصية سيجعل ذنوبك تتساقط كما تحط الشجرة ورقها .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :{ما من مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حط الله به سيآته كما تحط الشجرة ورقها }.
الصبر يا أخي ، الصبر يا أختي ،ليس فقط على أقدار الله المؤلمة ...إنما هناك أيضا الصبر على طاعة الله وتنفيذ أوامره ،كذلك الصبر عن فعل المعاصي .
فلا تنسى أن تحتسب تلك الأجور في جميع أنواع الصبر .