المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخر الاخبار العاجلة اليوم 31 / 5 /2017


على ماهر
05-31-2017, 01:26 AM
وزير الدفاع الكاميروني يزور القاهرة الأسبوع الجاري
صرح سفير مصر في الكاميرون، شريف الليثي، بأن وزير الدفاع الكاميروني، Jospeh Beti Assomo، يزور القاهرة خلال الأسبوع الجاري، تلبية لدعوة الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.
وأوضح السفير الليثي، أن العلاقات المصرية الكاميرونية تشهد حاليًا تطورًا ملحوظًا على كافة الأصعدة خلال الثلاث أعوام الأخيرة، وهو ما عكسه الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين فى البلدين، مشيرًا إلى زيارة وزير الصناعة والتعدين الكاميروني للقاهرة، خلال شهر إبريل الماضي، ومباحثاته المثمرة مع وزيري الصناعة والتجارة والبترول، فضلا عن زيارة وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية إلى ياوندى فى نوفمبر 2016، والتى أسفرت عن توقيع البلدين على مذكرة تفاهم فى مجال مكافحة الفساد.
أنتظرو مجموعة جديدة فى مواضيع عن آخر الاخبار العاجلة (http://www.ashams.com/section/4-%D8%A7%D8%AE%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1)
وأشار السفير المصري، إلى تطابق إستراتيجية البلدين فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب، موضحًا التقدير الكبير الذى تكنه قيادتي البلدين لبعضهما البعض فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب.
ونوه بمحورية الدور الذى تقوم به الكاميرون في أفريقيا الوسطى بإعتبارها أكبر دولة تمثل إقليم الوسط الأفريقي من حيث الوزن الإقليمي والدولي، فضلا عن مشاركتها الفعالة في قوات حفظ السلام الأفريقية في أفريقيا الوسطى، بالإضافة إلى استضافتها لأكثر من 250 ألف لاجئ أفروسطى على أراضيها.
مرتضى: رامز جلال "صايع".. وطالبت بنقله لمستشفى الأمراض العقلية
انتقد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، برنامج مقالب رامز جلال الذي يعرض حاليًا في شهر رمضان، خاصةً بعد ظهور لاعب الفريق محمود عبدالمنعم "كهربا" دون الحصول على إذن.
وقال مرتضى، في تصريحات على هامش مران الزمالك مساء الثلاثاء: "ممنوع لأي لاعب الظهور في أي برنامج بدون إذن، الزمالك نادي كبير (ميتهزأش من عيل صايع اسمه رامز جلال).
وتابع: "قدمت إنذارا لوزير الداخلية بالقبض على رامز جلال، ووزارة الصحة بإيداعه في مستشفى الأمراض العقلية لأنه مجنون، بسبب ما يعرضه بحياة المواطنين للخطر ويثير الذعر لضيوفه".
وأضاف مرتضى منصور: "ما يفعله رامز جلال يعتبر شروعًا في قتل، ويسيء للمصريين، سأعرف استرداد حقي كمصري وليس رئيس نادي الزمالك".
وأتم رئيس الزمالك تصريحاته قائلا: "حرص على تقديم عدة اعتذارات في الثلاثة أيام الأخيرة، لكن لا تسامح معه".
واشنطن "لن تحظر" الإلكترونيات على رحلات أوروبا
قال مسؤولو أمن الطيران الأميركي الثلاثاء، إنه لن يتم فرض حظر على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لابتوب)، على متن الطائرات القادمة من أوروبا، والذي تم اقتراحه لمنع محاولة تنظيم داعش من إدخال أية اجهزة إلكترونية مفخخة إلى الطائرات.
إلا أن وزارة الأمن الداخلي قالت إن الحظر المفروض حاليا على جميع الرحلات الجوية القادمة من الشرق الأوسط، يمكن أن يطبق لاحقا في أوروبا "إذا استدعت المعلومات الاستخباراتية أو مستوى التهديد ذلك".
وفي مناقشة هاتفية مع مفوض الشؤون الداخلية الأوروبي ديمتريس أفراموبولوس ومفوضة النقل فيوليتا بولك الثلاثاء، أوضح وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي أن فرض حظر على حمل المسافرين أجهزة كمبيوتر لوحية ومحمولة على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة "لا يزال مطروحا"، بحسب بيان وزارة الأمن الداخلي.
وجاء في البيان أن "الوزير كيلي أكد أنه سيطبق كل الإجراءات الضرورية لتأمين الطائرات التجارية المتجهة إلى الولايات المتحدة بما في ذلك حظر حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في قمرة الركاب، في حال تطلبت المعلومات الاستخباراتية أو مستوى التهديد ذلك".

في 21 مارس أعلنت واشنطن حظرا على أجهزة اللابتوب وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة على متن الطائرات التي تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات من تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وجاءت الخطوة بعد أن حصل مسؤولو الاستخبارات على معلومات بأن تنظيم داعش يخطط لوضع قنبلة في جهاز إلكتروني.
وأجبر المسافرون الذين ينطلقون من هذه المطارات إلى الولايات المتحدة على وضع الأجهزة الإلكترونية في الأمتعة.
رعب في مانشستر
عاشت مدينة مانشستر البريطانية، مساء الاثنين، على وقع الرعب بعد التفجير الذي شهدته قاعة "مانشستر أرينا" للحفلات، مما أسفر عن مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
قبطية توزع شنط رمضان على الفقراء في البحيرة
عرض الإعلامي وائل الإبراشي تقريرا مصورا، عن سيدة قبطية، أثناء توزيعها شنطة رمضان على أهالي قريتها.
وقالت السيدة، وتدعى جميانة ميخائيل، أخصائي موارد بشرية، خلال التقرير المذاع ببرنامج العاشرة مساء على فضائية دريم: إن الهدف من توزيع شنطة رمضان على إخواني المسلمين، هو إرسال رسالة للإرهابيين، أقول فيها: "أنتم تصدرون لنا الإرهاب ونحن نصدر لكم رسالة محبة من الشعب المصري.
وأضافت: إحنا شعب وإيد واحدة، وسنظل كذلك، وأوزع شنطة الخير منذ سنوات ولأول مرة أصور ذلك، وبقول لإخواني المسلمين: "أنا بحبكو".


أحصل علي المزيد من آخر الاخبار العاجلة
من هنا : موقع الشمس (http://www.ashams.com/)