المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جناق قلعة حيث قرية أضاتبة الخلابة


هيااام
06-04-2017, 11:17 PM
جناق قلعة حيث قرية أضاتبة الخلابة





لدي القدوم من " جناق قلعة " و المرور بمنطقة أيفاجك و بين طيات أشجار الزيتون الكثيفة يمكننا رؤية قرية " أضاتية " الخلابة المطلة علي خليج إردميت فهي تعتبر واحده من أهم الأماكن الأثرية و التاريخية في تركيا .

بين المنازل الحجرية الخلابة يمكنكم الإستمتاع بجولة صغيرة , و استنشاق الهواء النقي الشافي للصدور , و شرب فنجان من القهوة تحت ظلال شجر التشنار تحت إطار من الطبيعة الساحرة .



بين طيات جبال كاز تقع قرية " أضاتبه " التابعة لمحافظة أيفاجك التابعة لولاية " جناق قلعة " تتميز منطقة " أضاتبة " بأعلي نسبة أكسجين في العالم بجانب جبال الألب السويسرية .







https://up.harajgulf.com/imagef-149661764182241-jpg.html (https://up.harajgulf.com/) (https://up.harajgulf.com/)



ولا يتجاوز عدد سكان هذه المنطقة القانطون المنازل الحجرية 427 شخصاً مما جعلها المكان المفضل للأشخاص الذين يفضلون الإبتعاد عن المدن الكبيرة و ضوضائها .

و أثار زيوس المنتشرة في هذا المكان تشير إلي قدم و عراقة هذا المكان تاريخياً علي مر العصور و توالي الحضارات أيضاً مثل الحضارة الإغريقية و الحضارة الرومانية و السلجوقية و العثمانية فملحمة الإلياذة المشهورة قد حدثت في هذا المكان تحديداً .



هذه القرية المحاطة بأشجار الصنوبر و الزيتون من جوانبها الأربعة تحتوي علي أثار جوامع و مقابر من عهد الدولة العثمانية و العديد من النباتات و الحيوانات المتنوعة نظراً لقربها الشديد من ساحل البحر .




https://up.harajgulf.com/imagef-149661764571822-jpg.html (https://up.harajgulf.com/) (https://up.harajgulf.com/)

كما يمكنكم زيارة أقدم معصرة زيتون في القرية , حيث يُنتج الصابون و زيت الزيتون الغني بالفيتامينات , نظراً لمنازلها الحجرية التي تحولت علي مر الزمن إلي فنادق و مقاهي و مطاعم جميلة , فهي يقصدها السياح منذ 2001

https://up.harajgulf.com/imagef-149661764933023-jpg.html (https://up.harajgulf.com/) (https://up.harajgulf.com/)
ومن الأفضل لنجاح رحتلك والتمتع بأكثر الأماكن السياحية استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول (https://green-top.org/car-rental/)