المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع بين نقاء الطبيعة وعذوبة الحياة “فاي فاي”…نجمة تايلندا


هاجر
07-26-2015, 09:28 PM
تجمع بين نقاء الطبيعة وعذوبة الحياة “فاي فاي”…نجمة تايلندا


تعتبر مجموعة جزر”فاي فاي” نجمة تايلاند الحقيقية، فهي إلى جمال طبيعتها الخلاب، الأكثر شهرة من بين جزر تايلاند زمناطقها السياحية، وقد ساهم في شهرتها الفيلم الشهير للنجم الهوليودي ليوناردو دي كابريو “الشاطئ” الذي صوره في العام 2004 وجعل الجزيرة على كل شفة ولسان.

وعلى الرغم من أن الجزيرة صورت فيها بعض مشاهد سلسلة أفلام جيمس بوند، حيث كانت مخبئاً لبطل فيلم “الرجل ذو المسدس الذهبي”، إلا أن فيلم الشاطئ لفت الأنظار الى الجزيرة لما حمله من صور جميلة لطبيعة بكر، لم تخربها يد البشر بشكل كبير بعد. علما أن السلطات في الجزيرة كانت ترددت في السماح بتصوير الفيلم، قبل أن تعود وتقبل لتحظى جزيرتهم بشهرة واسعة جعلتها محط أنظار السياح الأميركيين والأوروبيين تحديدا. وبعد نزول فيلم الشاطئ للقاعات السينمائية، اشتهرت الجزيرة وأصبح الإقبال عليها متزايدا وكذلك إرتفع عدد السكان، وتم تشييد العديد من المباني والفنادق فيها.

ويعود جمال جزر فاي فاي أولا وأخيرا الى طبيعتها الجميلة، والمحافظة على هذه الطبيعة من قبل السلطات المحلية، حيث سمح فقط بإقامة المنتجعات والفنادق على واحدة من هذه الجزر هي “فاي فاي دون” التي تعج بالعديد من الفنادق والمنتجعات الجميلة، والأسواق، فيما أن جزيرة “فاي فاي لي” هي الأكثر إجتذابا للسواح الذين يقصدونها لقضاء يوم جميل على شواطئها، أوممارسة بعض النشاطات في الهواء الطلق قبل أن يعودوا الى الجزيرة الكبرى لأن جزيرة “فاي فاي لي” غير مأهولة، ولا يوجد فيها أية منشآت تسمح بالسكن والإقامة.، أما بقية الجزر الصغير، فهي عبارة عن تجمعات صخرية صغيرة تنتشر حول الجزيرتين الكبريين، فاي فاي دون وفاي فاي لي.

ويعتقد أن الجزيرة كانت واحدة من أقدم المناطق بتايلند حيث يعود تاريخها إلى فترة ما قبل التاريخ. واسمها مشتق من لغة الملايو، وهو يشير الى خشب المانغروف الموجود في الجزيرة بكثرة،وقد صنفت الجزيرة حديقة وطنية سنة 1983. وتقع جزيرة فاي فاي بين جزيرة فوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان، وتنقسم هذه الجزيرة الى عدة جزر أخرى صغيرة، وتنتمي إداريا الى مقاطعة كرابي.

ومن أهم ما يميز هذه الجزيرة احتواؤها على اجمل مواقع الغوص على المستوى العالمي إضافة إلى تطور سياحة الغوص والرحلات البحرية بشكل راق ومناسب للجميع فيمكن للغواصين الاختيار ما بين رحلات غوص لمدة يوم واحد مع تأمين الوجبات والمشروب على متن قوراب مجهزه بوسائل الراحة والاستجمام وبين رحلات لعدة ايام أو حتى اسابيع في محيط الجزر الصغيره والتي تتميز بتنوع شعبها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفه من سلاحف بحر وقروش بجميع أنواعها.

ويمكن الانتقال إلى الجزيرة من مدينة فوكيت القريبة بحرا عبر ميناء فيشر أوثوريتي الواقع في فوكيت. تبدأ الجولة على متن المركب بمشاهدة جزيرة فاي فاي لي القريبة من جزيرة مايا باي حيث تم تصوير مشاهد “الشاطئ” وجزيرة لوا سما باي وجزيرة بي لي كوف وكهوف فيكانج كييف، حيث توجد أعشاش طيور السمامة. والسمَّامة طائر صغير يشبـه السنونو بإمكانـه التحلـيق والطيران لعدد من الساعات مستخدمًا أجنحته الطويلة القوية. ويستطيع هذا الطائر اصطياد فريسته من الحشرات التي يتغذى بها أثناء طيرانه، ويعود دائمًا وقت الغسق إلى أحد الكهوف، أو المداخن، أو يلجأ إلى الجرف، أو تجاويف الأشجار، حيث تتجمع الطيور على هيئة أسراب.

ويستطيع طائر السمامة الطيران بسرعة تصل الى أكثر من 200 كيلومتر في الساعةوهو يبني أعشاشه من القش الذي يقوم بتجميعه ولصقه معًا باستخدام لُعابه. وتُصنع بعض هذه الأعشاش من لعاب هذا الطائر، مما يدفع الناس في بعض بلدان آسيا إلى جمع هذه الأعشاش لأكلها ، حيث يتم جمع هذه الأعشاش لعمل ما يسمى حساء أعشاش الطيور.

يمكنك عقب النزول إلى جزيرة فاي فاي دون، ركوب القارب الطويل المتجه إلى شاطئ لايمتونغ للاستمتاع بالنشاطات الترفيهية ، بما في ذلك السباحة أو الغطس أو ربما الصعود إلى التلال لمشاهدة المناظر الرائعة. ويمكنك تناول وجبة الغداء في مطعم محلي في لونغ بيتش.
https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpt1/v/t34.0-12/p206x206/11759543_1682110958685928_262721617_n.jpg?oh=88132 6a6093ac3710ac554cb030a9163&oe=55B5506B

اميرة عبد الدايم
07-26-2015, 10:13 PM
بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ