المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعرف الفرق بين اختبار الايلتس ielts و اختبار التوفل toefl؟


medowill1982
09-08-2017, 01:58 PM
هل تعرف الفرق بين اختبار الايلتس (https://exam.com/catalog/IELTS) IELTS و اختبار التوفل (https://exam.com/catalog/TOEFL) TOEFL؟
أولاً: كل نتيجة امتحان تختلف عن نتيجة الآخر، فالايلس (https://exam.com/catalog/IELTS) درجاته ترتيبية تقييمية من 1 إلى 9، أما التوفل (https://exam.com/catalog/TOEFL) فيتسم بالتعدد أكثر من الايلس (https://exam.com/catalog/IELTS)، وتحتسب درجات امتحان التوفل (https://exam.com/catalog/TOEFL) بحسب مجموع الدرجات في الأقساام المختلفة.
ثانيًا : في اختبار الايلتس (https://exam.com/catalog/IELTS) لا يكون بينك وبين من يمتحنك حواجز، فتتحدث إليه وجهًا لوجه, بينما الأمر يختلف في التوفل (https://exam.com/catalog/TOEFL) إذ يكون الاختبارات (https://exam.com) عبر الميكروفون وذلك بالإجابة عن ستة أسئلة.
ثالثًا: شعبية الايلتس (https://exam.com/catalog/IELTS) أكثر في أوروبا وبريطانيا، أما اختبار التوفل (https://exam.com/catalog/TOEFL) فهو أكثر قبولاً في جامعات الولايات المتحدة وكندا واستراليا، وهذا لا يمنع أن كثير من الجامعات تقبلك إذا كنت حصلت على أي من اختبارات الايلس (https://exam.com/catalog/IELTS) او التوفل (https://exam.com/catalog/TOEFL)، إذ يعتبرون أن الغرض من الامتحانين هو واحد ( تحديد مستواك في اللغة).
رابعًا : اختبار التوفل يمكن إجتيازه عبر شبكة الانترنت وهذا الخيار مفيد للعديد من الأشخاص الذين يعيشون بالخارج.
أخيرًا : يمكنك التدريب على اختبارات التوفل وامتحانات الايلس (https://exam.com/catalog/IELTS) بعدة طرق عبر البحث بمحركات البحث الشهيرة لتقوية نفسك والتعود على أسئلة الاختبار، وفي نظري من أفضل تلك المواقع الحديثة هو موقع الامتحان (https://exam.com) وهو مفيد جدًا للتدريب على امتحان التوفل واختبارات الايلتس. (https://exam.com/catalog/IELTS)