الموضوع: رأس محمد
عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 08-17-2015, 01:20 AM
هاجر هاجر غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 6,286
افتراضي المواقع البارزة في رأس محمد

المواقع البارزة في رأس محمد



١) سلسلة صخور القرش وسلسلة صخور يولندا (Shark Reef & Yolanda Reef):

لؤلؤة التاج في رأس محمد. تجدون فيها كل أنواع الأسماك المتوفرة في البحر الأحمر، خصوصًا في أشهر الصيف. فيها عقرب البحر (scorpionfish) التي نادرًا ما تُشاهد في أماكن غوص أخرى، إلى جانب حطام سفينة يولندا. فيهما وفرة من الشعب المرجانية وأسماك تونا وباركودا والقرش.


٢) منطقة شقائق النعمان (Anemone City):

صخب وضجيج مدينة الأعماق، التي تحوي الممرات والمسارات المتفرعة من الشعب الصلبة والناعمة. وتخفي منطقة شقائق النعمان الخصيبة "جمهورًا" دائمًا من سمك شقائق النعمان (anemonefish) مع أنواع أخرى كثيرة من الأسماك، بحيث تُعتبر هذه المنطقة "مدينة أسماك كوزموبوليتية" بحق.

٣) حديقة الأنقليس (Eel Garden) :

قاعها رمليّ وكبير وفيها العديد من حدائق الأنقليس (ثعابين البحر) وحديقة مرجانية رائعة للتصوير.


٤) رأس زعتر (Ras Za’atar):

جدار جميل مغطى بالمرجان الناعم والكثير من الشقوق.


٥) رأس غزلاني (Ras Ghozlany):

سلسلة صخرية مائلة قليلا فيها شعب مرجانية كبيرة ومحاطة ببعض الشواطئ الرملية. تصلها عبر الشاطئ، وفيها ٣ مواقع للغوص، والكثير من الشعب المرجانية والحياة البحرية السمكية.


٦) مرصد القرش(Shark's Observatory):

يمكن الدخول إلى المرصد والخروج منه عبر كهف ضيق يتسع لغواص واحد، ومن ثم الوصول إلى حائط صخري رائع مليء بشعاب مراوح البحر (Gorgonian Fans) والكثير من أسماك الأنتياس (Anthia'S) وأسماك الديك (Lion Fish) وعقرب البحر (Scorpion Fish) وأحياناً سلحفاة المياه (Turtle).


٧) البحيرة المسحورة (Hidden Bay):

بعد المغامرة تحت سطح الماء قم بزيارة البحيرة المسحورة، أو بحيرة التّمنّي كما يُسمّيها البدو؛ فقد اعتاد البدو على السّباحة فيها منذ زمنٍ قديم، ورمي الحجارة فيها متمنّين بعض الأمنيات إيمانًا منهم بتحقيقها، فلا تنسَ أن تتمنّى أمنية هناك. اسبح واستمتع بمياهها، والرّمال الملونّة الّتي تسرّ النّاظرين وتُدهشهم لتنوّعها.
رد مع اقتباس