الموضوع: رأس محمد
عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 08-17-2015, 01:23 AM
هاجر هاجر غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 6,286
افتراضي



مواصلات وخدمات

تبعد محميّة "رأس محمد" ١٢ كيلومترًا عن شرم الشّيخ، و٤٤٦ كيلومترًا عن القاهرة. تصل إليها بحرًا على متن مركب سياحيّة أو برًّا بواسطة سيّارة أو جيب سياحيّ أو حافلة. تستغرق رحلة الوصول إليها برًّا 20 دقيقة، فتصل إلى بوّابة الله؛ وهي بوّابة صمّمها مهندس مصريّ عقب حرب أكتوبر، وبناها من حجارة إسمنتيّة عملاقة وبعد أن بناها اكتشف أنّها تشبه لفظ اسم الجلالة. تكلفة الرّحلة 140 جنيهًا تقريبًا، تشمل السّفريّات ووجبات الطّعام والشّراب. تختلف التّكلفة بحسب نوع الرّحلة المقترحة وعدّة الغوص وعدد الغوّاصين وحرفيّة المُدرّب.

يقوم مركز سكوبا سيناء بتنظيم رحلات يومية بالسيارة إلى محمية رأس محمد .كما توفر "شركة بداوي" خدمات خصوصية في رأس محمد، أهمها مكان خاص بها لا يتنافس عليه جميع الغواصين في المحمية وذلك برفقة مرشد خاص، إلى جانب إمكانية البقاء في المكان بعد غروب الشمس، على عكس باقي المواقع حيث يضطر الغواصون لترك الشاطئ عند الغروب.

الذهاب إليها يكون من خلال المكاتب السياحية في شرم الشيخ، حيث يمكنك الاختيار بين وسيلتين إما أن تذهب إليها بحراً عن طريق نزهة بحرية بأحد اليخوت لممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية، أو بسيارة الرحلات أو السفاري وهي الأفضل حتى تستطيع التعرف عليها وزيارة معالمها.

كما يمكنك الذهاب الى رأس محمد من القاهرة بسيارة مجهزة ويتم حجزها من خلال مكاتب السياحة وتستغرق هذه الرحلة نصف يوم.

وباستطاعتك الذهاب إليها في نزهة بحرية ممتعة لمدة يوم كامل، على يخت مجهز بجميع وسائل الراحة، وبرنامج النزهة البحرية يشمل 3 محطات للتوقف بين أمواج البحر الأحمر حيث يمكنك الاستمتاع بدرجات اللون الأزرق التي تصطبغ بها المياه، وفي كل محطة يمكن القيام بالغطس لرؤية آلاف الأنواع من الأسماك الملونة وأروع تكوينات الشعاب المرجانية، وخلال الرحلة يُقدم الغذاء والمشروبات والمثلجات والعصائر. وكل رحلة منهما تتكلف قرابة 25 يورو للسائح وللمصريين 140 جنيها فقط.

رد مع اقتباس