عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-16-2015, 10:10 AM
الصورة الرمزية امينة خالد
امينة خالد امينة خالد غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 3,245
افتراضي فوائد زيت الثوم لكل من الجسم و الشعر و الصحة



يمتاز زيت الثوم بالعديد من الفوائد الصحية لكل من الرجل و المرأة, حيث يعد زيت الثوم مضاد للفطريات و الجراثيم مما يجنب الإصابة بالامراض و يحافظ على صحة الجسم.




و لا تدرك الكثير من النساء مدى أهمية زيت الثوم لصحة الشعر, إذ يحتوي زيت الثوم على الكبريت و الفيتامينات المتعددة كفيتامين C ,K ,B6 بالإضافة إلى المعادن كالنحاس و الفسفور و الكالسيوم المهمة لتقوية الشعر و جذوره.
و تتضمن الفوائد الصحية لزيت الثوم ما يلي-
  • قشرة الرأس :- يساعد زيت الثوم في علاج قشرة الرأس, حيث يمكن تناول الكبسولات أو تطبيق زيت الثوم على الشعر للتخلص من حكة فروة الرأس, بالإضافة إلى ترطيب فروة الرأس الجافة.
  • علاج الالتهابات:- يعد زيت الثوم مفيدا لعلاج الالتهابات الناجمة عن البكتيريا و الفطريات, نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم.
  • ألم الأسنان :- يمكن وضع بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن و تطبيقها على السن لمدة تتراوح من 10 دقائق إلى نصف ساعة, و يجدر تكرار الإجراء مرتين أو ثلاث في اليوم.
  • صحة القلب :- يمكن لزيت الثوم أن يكون مفيدا للحفاظ على ضغط الدم و انخفاض الضغط المرتفع, حيث بشكل ارتقاع ضعط الدم عبئا على القلب في ضخ الدم إلى شرايين الجسم و الذي يؤدي بدوره إلى فشل القلب و الوفاة, هذا و ينصح بزيت الثوم لخفض مستويات السكر في الدم.
  • الكوليسترول :- يقلل زيت الثوم من مستويات الكوليسترول السبئة التي تساعد على خفض lDL في الجسم.
  • صحة الشعر :- يحتوي زيت الثوم على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على نمو الشعر و مكافحة العديد من أمراض فروة الرأس, و على الرغم من رائحة الكريهة لزيت الثوم على الشعر إلا أن فوائده الجمى تطغى على رائحته.
  • جهاز المناعة :-يستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة و وقف خلايا السرطانية من الانتشار, هذا بالإضافة إلى دور زيت الثوم في إزالة المواد السامة مثل الرصاص و الزئبق من الجسم.

رد مع اقتباس