عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 09-09-2020, 01:34 PM
ولاء زين ولاء زين غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2020
المشاركات: 816
افتراضي

المصاريف والإيرادات المقدمة والمستحقة
وفقًا لأساس الاستحقاق في المحاسبة، مما يعني تحميل الفترة المحاسبية بمصروفاتها الخاصة فقط وكذلك الإيرادات، يقوم المحاسب في نهاية الفترة المحاسبية بعمل جرد لحسابات الإيرادات وحسابات المصروفات عبر برنامج حسابات للتأكد من أن الإيرادات والمصروفات خاصة بالفترة. في هذه الحالة ، يتم تجهيز هذه المقدمات والاستحقاقات.
أ - المصاريف المدفوعة مقدما:
إنها النفقات او المصروفات المدفوعة خلال الفترة الحالية ، لكنها تتعلق بفترة مستقبلية.
في حين أن عملية المقابلة تتطلب أن يتم تحميل الفترة الحالية فقط بالمصروفات المتعلقة بها ، يجب إزالة المصروفات المتعلقة بفترات لاحقة أخرى من نفقات الفترة وترحيلها إلى الفترة المتعلقة بها ، والجزء المقدم من المصروف يظهر في الميزانية فى جانب الأصول كحق للمنشأة.
- تتضمن أمثلة المصروفات المدفوعة مقدمًا الإيجار وأقساط التأمين ومصاريف الإعلان ، على سبيل المثال ، قد يتم دفع الإيجار في منتصف العام أو الفترة المحاسبية الحالية ولمدة عام كامل. جزء الإيجار الذي ينتمي إليه ، بينما الجزء المقدم يتم ترحيله إلى الفترة التالية.
ب – الإيرادات المقدمة :
هى عبارة عن الإيرادات المحصلة مقدمًا مما يعنى ذلك الجزء من الإيرادات الذي تحصل عليه المؤسسة في الفترة الحالية ، ولكنه يتعلق بفترة مالية مستقبلية ، وفي بعض الأحيان تسمى الإيرادات المحصلة مقدمًا الإيرادات غير المكتسبة. يمثل الجزء (الإيرادات المقدمة) للسنة التالية ، وهذا الجزء من الإيرادات المقدمة خلال هذه الفترة الحالية التزامًا على المنشأة وبالتالي يظهر في الميزانية في جانب الخصوم
المصدر:
برنامج erp
برنامج محاسبة
برنامج مخازن
رد مع اقتباس