أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-14-2015, 03:41 AM
هاجر هاجر غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 6,286
افتراضي الهند معلومه وعمله



وما توفيقى الا بالله عليه توكلت واليه انيب
احبائى فى المنتدى الموقر اسعدكم الله بكل الخير
كل عام وحضراتكم جميعا بخير سائلا الله عز وجل أن يعود عليكم وعلينا هذه الايام بالخير واليمن والبركات وأن نتفك الازمات فى وطننا العربى اجمع وان تنزاح الغمم التى ابتلينا بها إنه مجيب الدعاء والقادر وحده سبحانه وتعالى
اليكم اخوتى فى بلاد الشام اسأل أن يبدل الله احوالكم الى اسعد حال يارب العالمين
اقدم لحضراتكم الهند عمله ومعلومه
تشتهر الهند بأماكنها الاثريه وكذلك بمناخها المتعدد ومراعيها ومناظرها الطبيعيه الرائعه

علم الهند


أو كما يطلق عليها رسميا
جمهورية الهند (بالهندية: भारत गणराज्य)، بلد تقع في جنوب آسيا. سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي البلد الديموقراطية الأكثر ازدحاما في العالم.
يحدهاالمحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الغرب، وخليج البنغال من الشرق، وللهند 7,517 كيلومتر (4,700 ميل)خط ساحلي. 7,517 كيلومتر (4,700 ميل)

مناظر طبيعيه من الهند



تحدها باكستان من الغرب ؛ وجمهورية الصين الشعبية، نيبال، وبوتان من الشمال، بنجلاديش وميانمار من الشرق. تقع الهند بالقرب من سريلانكا، وجزر المالديف واندونيسيا من علي المحيط الهندي.
الهند هي مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية والعديد من الامبراطوريات، كانت شبه القارة الهندية معروفة بثراوتها التجارية والثقافية لفترة كبيرة من تاريخها الطويل.الهندوسية والبوذية والجاينية والسيخية، في حين ان الزرادشتية، اليهودية، المسيحية والإسلام وصلوا إليها في الألفية الأولي الميلادية ولقد شكلو التنوع الثقافي للمنطقة. تدريجيا ارفقت الهند الي شركة الهند الشرقية البريطانية في وقت مبكر من القرن الثامن عشر ،ثم استعمرت من قبل المملكة المتحدة في الفترة من منتصف القرن التاسع عشر، وأصبحت الهند دولة مستقلة في عام 1947 بعد الكفاح من أجل الاستقلال التي تميز على نطاق واسع بالمقاومة غير العنيفة

النارجيل من الزراعات المعروفه فى الهند


نشأت هناك أربعة أديان رئيسية هم


الهند هي جمهورية تتكون من ولاية وسبعة أقاليم إتحادية مع وجود نظام برلماني ديموقراطي. وتمتلك ثاني عشر أكبر اقتصاد في العالم في سوق صرف الاسعار ورابع أكبر قوة شرائية. وقد حولتها الاصلاحات الاقتصادية منذ عام 1991 الي واحدة من أكبر الاقتصادات نموا، و لا تزال تعاني من المستويات العالية من الفقر والأمية وسوء التغذية.تملك الهند مجتمع تعددي، متعدد اللغاتومتعدد الأعراق والهند أيضا هي موطن التنوعات في الحياه البرية بأنواع من المحميات.


لمساحة: 3.287.590 كم2


عدد السكان: 1.147.995.904 نسمة.


العاصمة: نيودلهي


اللغة: تعد اللغة الهندية هي اللغة الرسمية للدولة إلي جانب اللغة الإنجليزية، وعدد من اللغات الأخرى مثل البنجالية، والتلوجو وعدد من اللغات واللهجات المحلية.

العملة: الروبية الهندية

الديانة: هندوس ويشكلوا 80.5%، مسلمين 13.4%، مسيحيين 2.3%، السيخية 1.9%، وغيرها من الديانات الأخرى

عملات من الهند

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.