أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-07-2015, 10:27 AM
المشرف العام المشرف العام غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 3,250
افتراضي ما هي المواقع الالكترونية

غزت الشبكة العنكبوتيّة عالمنا المعاصر، وأصبحنا لا نستطيع أن نستغني عن إستخدام الإنترنت في كلّ مجالات حياتنا صغيرها وكبيرها. ومن أكثر مجالات الإنترنت إستخداماً وأيسرها إستعمالاً وفائدة "المواقع الإلكترونيّة". فما هي المواقع الإلكترونيّة؟ وما هي أنواعها؟

المواقع الإلكترونيّة هي عبارة عن صفحات إلكترونيّة يمكننا تصفّحها عن طريق إستخدام جهاز الحاسوب مع الإتصال بالإنترنت. وتختلف أنواع المواقع الإلكترونيّة بإختلاف الجهة المصنّفة للمواقع، وبإختلاف الهدف من الموقع ومحتواه الإلكترونيّ، وبإختلاف التقنيات المستخدمة لإنشاء المواقع.

تصنّف المواقع الإلكترونيّة من حيث هدفها والوظيفة التي تؤدّيها إلى: مواقع تعريفيّة، ومواقع تجاريّة، ومواقع صحفيّة، ومواقع خدمات إلكترونيّة، إضافة للمواقع الشخصيّة، والمواقع الإجتماعيّة. حيث أنّ المواقع التعريفيّة تكون مخصّصة للتعريف بشركة معيّنة أو حزب معيّن ، وعرض أهدافه وأفكاره ورؤيته وإنتاجاته وغيرها مما يرتبط بها. أمّا المواقع التجاريّة وهي أحد أشهر أنواع المواقع وكانت أحد أسباب الثورة التّجارية الإلكترونيّة، فهي مخصّصة لعمليّات البيع والشراء عن طريق الإنترنت، حيث تعرض شركة ما منتجاتها عن طريق الموقع، وتتمّ عمليّة البيع والشراء. أمّا بالنسبة للمواقع الصحفيّة فهي مواقع تهتم بنقل الأخبار، والمقالات، والإنتاجات الأدبيّة والفكريّة.

أمّا فيما يخصّ مواقع الخدمات الإلكترونيّة، فهي مواقع تقوم بتقديم خدمات إلكترونيّة توّفر على المستخدم من الذهاب إلى المكان الأصلي للشركة؛ كأن تنهي معاملاتك المهمّة في البنك عن طريق هذه المواقع. والمواقع الشخصيّة هي مواقع تهتم بالتّعريف عن شخص معيّن، وعن أعماله وإنتاجاته. أمّا المواقع الأشهر في يومنا هذا والأكثر إستخداماً فهي مواقع التّواصل الإجتماعيّ، كالفيس بوك وتويتر والإنستجرام ومواقع المنتديات الإجتماعيّة.

وتصنّف المواقع الإلكترونية كذلك إلى ثلاثة أنواع من حيث التكنولوجيا المستخدمة، وهي: المواقع الثابتة، والمواقع المتغيرة. فالمواقع الثابتة هي المواقع التي تستخدم طريقة واحدة فقط في برمجتها، وتحتوي على محتوى ثابت لا يتغيّر؛ كالمواقع الشخصيّة، والتعريفيّة. أمّا المواقع المتغيّرة فهي المواقع الأصعب البرمجة، وتستخدم لغات برمجة مختلفة ومعقّدة؛ كما أنّ المحتوى الإلكتروني غير ثابت ويتغير بين فينة وأخرى، كالمواقع الصحفيّة، والتجاريّة، والإجتماعيّة. وقد تصّنف هذه المواقع على أنّها مواقع إلكترونيّة ساكنة (المواقع الثابتة)، ومواقع إلكترونيّة تفاعليّة (المواقع المتغيّرة).

وتصنّف المواقع الإلكترونيّة من حيث الإحتراف إلى مواقع هواة ومواقع محترفة. كما وتصّنف كذلك من حيث التمويل إلى مواقع بتمويل شخصي، ومواقع بتمويل مؤسسات، ومواقع بتمويل خيري، ومواقع بتمويل تجاري، ومواقع بتمويل ترويجيّ. كما وتصنّف هذه المواقع من حيث شكل العرض إلى مواقع تعتمد على الإبهار، أو مواقع تعتمد على المعلومة والجذب، ومواقع تعتمد على المشتركين. وتصنّف كذلك حسب الجمهور المستهدف إلى مواقع تستهدف جمهوراً محترفاً متخصّصاً، ومواقع تستهدف جمهوراً عامّاً، ومواقع تستهدف جمهوراً نوعيّاً وجنسيّات أو شرائح معيّنة.

ومن أشهر المواقع الإلكترونيّة البحثيّة موقع جوجل الإلكتروني، وموقع ياهو، وأشهر مواقع التّواصل الإجتماعي الفيس بوك وتويتر والإنستجرام. أمّا أشهر مواقع البريد الإلتكتروني الأوتلوك والياهو والجي ميل.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-12-2019, 08:50 PM
velaera
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

ذ½ذµرƒ183PERoutMusKenMikLauhomXIXذ²ذµذ؛Chrر„ذ°ذ½SidAppCurDekذœرƒر€ذکذ½ذ´ذ»ذµرپذ،ذ؛ذ¾AudTesDomSorذ،ذ¾ذ´HomXIXر…رƒذ´Jud
SacThaEugTheNewذœذ¾رپذ¥ذ°ر€Micذ¸ذ½رپFraRobذ§ذ¸رپEAN407رپر‚ذ¸XVIGriذںذ¾ذ³EveCotذœذµذ»ذںذµر‚Marذ¦ذ¸ر€XVIر„ذ»ذ¾رپذµذ±Tsbذ”ذµر‚ذ؛ذ¾ذ¶
CanMarELEذ¾ذ´ذ½Tibexc196SieRomذ،ذ¾ذ´PusPalNikJamCarذںذµر‚Johذ؛ذ°ر€OsiZenMiySilذ،ذ¸ر€Jewر‡ذ¸ر‚Johذ؟ر€ذµBruذ¤ذ°ر€رƒذ؛ذ°
ذ،ر‹رپذ¯رپرژذڑذ*ذ‍ZenTomذ¸رپرپPouZen310Zenspkر‡ذ¸رپZenZenZenZenZenذ؛ذ°ر€kspZenspkZen510ZenZenkspذ؛ذ»ذµHelذ؟ر€ذ¾ذکذ½ر‚
ذ،ذµر€Vesذںر€ذ¾ذڑذ°ذ±ذ½ذ°رپFirذ¶ذ¸ذ²130630EdwSeaJewذڑذ¸ر‚CHEPROر…ذ¾ر€رپر‚ذ°AfbTow333Micر‚ذµذ¼ذ؛ر€ذ°ذ¸ذ³ر€ذ´ذ¸ذ·013SteWinVenPhi
UnihapWhiPouXVIذڑذ¾ر€ذ›ذ¸ر‚ذ±رƒر…ذ›ذ¸ر‚ذ’ذµر€ذ›ذ¸ر‚ذ•ر„ر€Carذ*ر‹ذ±ر…ذ¾ذ·ذ›ذµذ²ذ‘ذ»رژXIXذ‌ذ°ذ²ذ§ذµر€ذکذ»ذ»ذ¸ذ¼ذµذںذµذ؛ذڑذ°ذ½Tohذڑذ°ذ·ذ‘ذ¾ر€ذڑر€رƒDVDذ°ذ²ر‚
HumMikDavرƒر‡ذ°ذ¾رپذ¾ذگذ»رڈذںرƒر‚ذڑرƒذ»ذ›ذ°ذ²Hotذ‘رƒذ´ذ³ذ¾ذ´Chrذ¨ذ؟ذ°ذ‘ذ°ذ±رپر‚ذ¾ذ¯ذ؛ذ¸ذڑر€ذ°ذœذ¸ذ½(19ذ°ذ²ر‚ذ»رژذ´ذ¥ذ¾ر…LawHerذ؟ر€ذ¾ذ؟ر€ذ¾ذ؟ر€ذ¾ذڑذ¾ر€Nev
ذ»ذ¸ذ½ذ‌ذµذ؛ذ½ذ°ر‡ذڑذ°ذ¹ذ،ذ¾ذ´Marذ›ذ°ذ²ر€ذµذ°ذ؟ذµذ´Chhذ*ذ¾ذ¼ر…رƒذ´
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.