أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2015, 11:09 AM
المشرف العام المشرف العام غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 3,250
افتراضي ذا برسيديو | سان فرانسيسكو





من الفاتحين الإسبان إلى حرب النجوم
إذا كانت شبه الجزيرة تشبه ساعدا ينتهي بقبضة، فإن برسيديو هو المفصل الأكثر علوا على الخليج. الحديقة المتعافية من غابات فيريديان و الآفاق المغلوبة تنسي الزائرين أن وظيفتها الأصلية كانت للحرب، وليس للإنستغرام. بالنسبة لسكان سان فرانسيسكو، فإنها ملعب وتسلية على حد سواء، مع الإضافة الأخيرة وهي نادي الضباط الذي افتتح مؤخرا، وقد أعيد تصوره كمركز محلي للمعارض، العروض والمطاعم.
تأسست في عام 1776 على يد الغزاة الإسبان، حامية القديس فرنسيس العسكرية ومساحتها ذات ال-2.3 ميل مربع دافعت عن الخليج ضد الغزاة الذين أغرتهم ثروات ألتا كاليفورنيا. على مدى السنوات ال-218 اللاحقة وقف الجنود حرس في وجه مكائد الإمبراطوريات. ولكن قيادة أسطول الستار تريك الإنجليزية، الروسية، اليابانية والكلنجون التي يقع مقرها الرئيسي هنا، لم تأتي أبداً. أصبحت القاعدة مطمعاً للجيش الأمريكي. يقول المثل أن الضباط يحلمون بثلاثة أشياء " أن تصبح عقيدا، أن تموت وتذهب للجنة وأن ينشر عنك في البرسيديو".
في عام 1994 انتقلت الملكية من الجيش إلى دائرة الحدائق الوطنية. اليوم البرسيديو هو صندوق مكتف ذاتياً. بفضل الإيجارات التي يدفعها أثرياء أمثال جورج لوكاس، مكتب أفلامه يبرز بمباركة تمثال يودا الموجود على نافورة (النقاد يفضلون البرج الهرمي الخاص بالنحات آندي جولدسورثي، والذي يبلغ طوله حوالي 100 قدم، بجانب بوابة ارجويو). ولكن لماذا تصيد الأخطاء؟ بدلا من ذلك، تذوق الشوكولاته الساخنة بعد السير إلى ميدان كريسي. إستمع إلى الأزيز الناتج عن سائقي الدراجات ينزلون جادة لنكولن فوق شاطيء نورث باكر برواده الذين يتمتعون بحرية إختيار لباسهم هناك. البهجة في الممر المعطر بالكافور المسمى بطريق العشاق. البرسيديو، "سكاي والكر" الشاب! "القوة شديده معه".- اندرو نيلسون

نصائح السفر
متى تسافر: نيسان، ايار، تشرين أول وتشرين ثاني هي أفضل الأشهر للزيارة عادة بسبب الطقس الدافيء المشمس والضباب القليل (مما يوفر مشاهدة أفضل للجولدن جيت بريدج). تكون أيام الأسبوع أقل إزدحاما.


10. ارخبيل مقاطعة ميرغوي | ميانمار







الدوران في الأعماق
يبدو وكأن " الجزر المحرمة" آتيه من قصص خرافية، و تبدو القصص عن مقاطعة أرخبيل ميرغوي في مينامار نوع من الخيال: مئات من الشواطيء ذات الرمال البيضاء غير المكتشفة، والغابات الكثيفة غير المكتشفة، وعشائر غجر البحر (شعب الموكين) الغامضين. كلاوس ريزينجر، الذي شارك في إخراج الفيلم الوثائقي بعنوان الجزر المحرمة في بورما عن سلسلة الجزر، يدعو المنطقة "واحدة من الجنات الأخيرة الباقية على وجه الأرض".
ابقت الحكومة البورمية المنطقة محظورة على الأجانب حتى عام 1997. منذ فتحها أمام حفنة من منظمي الرحلات السياحية نادرا ما تزار الجزر الـ- 800 المنتشرة قبالة الساحل الجنوبي لمينامار، في بحر اندامان، حتى أن الكثير منها تعرف فقط كأرقام على الخرائط الملاحية.
تشمل مشاهد الحياة البرية السحالي، نسور البحر، وقرود المكاك ذات الذيل الطويل. بالرغم من اعوامٍ من الصيد غير المنظم بالديناميت، فإن مواقع الغوص والغطس ما زالت تكشف عن مهرجان حياة مائي، مع أسراب من أشعة النسور، مدارس أسماك القرش و سمك قرش الحوت بين الحين والحين. شعب الموكين الرحل، والذين يجبرون على السكن في مستوطنات حاليا، يحافظون على تقاليدهم في الصيد كما فعلوا لأجيال عديدة. كما تروي ملحمة للموكين " الموكيني يولد، يحيا، ويموت على متن قاربه، والحبل السري لأطفالهم يغطس في البحر". بيل فينك

نصائح السفر
متى تسافر: تشرين ثاني إلى نيسان هو موسم الإبحار (بحار هادئة، سماء صافية). منتصف كانون أول إلى منتصف كانون ثاني هو موسم الذروة، بينما اذار ونيسان هما أفضل الأشهر للغطس والغوص (رياح أخف ومياه أكثر وضوحا).
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-13-2019, 02:06 PM
velaera
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

ذ»رژذ±185SiOBetذ–رƒر€ذڑذ¾ذ·SOSذگذ»ذµEnvذگر€ر‚Raoذ–رƒذ؛ذ،رƒرˆRocذ،ذ¾ذ´XVIXIXذ،ذ°ذ¼DavPauذ،رژر€ذڑذµذ½ذںذ¾رپر…رƒذ´XVILudذ؟ذ»ذµEMISatDig
ذœذµذ½ذ‍ذ±رƒذ¸ذ½رپذ¼ذ½ذ¾Rayرپذ²رڈXIIذںذµر‚ذ‍رپذ¸ذ¾ذ؟رƒDavXVIGotIriر‚ذ°ذ¹ذ“ذ¾ذ½Sriذڑرƒذ·رƒذ²ذ¾ذ‘ر‹ذ؛رƒذ؟ذ°Johذ،ر‚ر€XIVTsbSelFalذ،ر‚ر€XVIذ³ذ¾ذ´
ذ*ذ¾رپذ´ذ¾رپذ”ذ°ذ±رƒرپذ؟ذگذ»ذµرƒذ½ذ¸ذ–رƒذ»ذںر€ذ¾ذ§ذ¸رپIIIAlaذکذ»ذ»ذ›ذ¸ر„FalPalAlmذںذ¸ذ²ذ¤ر€ذµXVIXXIXVIذڑر€ذ°ذ‘رƒر€Liaرپذ؟ذµDVDذ°رپذ¾ذ،ذ¸ذ´ذڑذ°ر‚Bud
XIXذڑر€ر‹ZenJohZenذ،ذ¸ذ»ZenCheGooVIIذ’ذ¸ذ½ذ£ذ³ذ»ZenZenذ¼ذ½ذ¾ZenXVIPetذ²ذ؟ذµspkZenZenZenXVIZenذ¯ذ؛ذ¸ذ؟ذ°ر‚ذ±رƒذ¶Audذ´ر€ذ°
PaiMetذ؛ذ°ر‡INTرڈذ·ر‹LeoBooذںذ¸ر€PolDalذ*ذ»ذ¾954ذڑذ¸ر‚Winذ؟ذ¾ذ»Apoر€ذ°رپBluCleValذ¸ذ½رپرƒذ؛ر€Souذ“ذ¾ذ½ذ؛ذ°ر€WinWinDVDMagBor
ChoParDM4ذ›ذ¸ر‚ذ،ر‚ر€ذگذ½ذ´XXIذ—ذ°ر€ذ¢ذ¸ر…heaKreXIIر€ذµذ±ذکذ»ذ»192ذ*ذ°ذ²ذڑرƒر‡ذ¢ذ°ر€ذ”ر€رƒذ°ذ²ر‚ذ£رپذ؟ذ،رƒر‰ذںرˆذµذ،ذ°ذ½Jewذ’ذµذ»MicMarذگذ½ذ¾ذ¨ذ°ر†
(ذ’ذµJohذœذ°ر‚ذ’ر‹ر€ذڑذ¾ر‡ذ›ذ°ذ¹ذ—ذ°ر…ذ،ذ¾ذ؛ElaIIIMelذںذ°ذ²ذ،ذ؛ر€OSIذ½رƒذ¶Helذ،ذ¾ذ؛ذڑذ¾ذ¼ذ°ذ²ر‚ر€ذµرˆXVIذ”ذµر€VIIذ،ذµر€ذ‘ذµذ»AudAudAudTheذ¦ر‹ر„
ذ¾رˆذ¸BilAllذ؟ذ¾ذ´ذ؟ر€ذ¾ذ،ذ¾ذ´ذ·ذ°ذ´ذ‘ر€ذ°ذ¦ذ²ذµذ—ذ°ذ¹ذڑذ¾ر€XVI
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.