أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-16-2015, 12:51 PM
maha vb maha vb غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 84
افتراضي حصاد الموسم | أفضل 10 صفقات في الدوري الإسباني

كان الدوري الإسباني واحداً من أكثر الدوريات نشاطاً في سوق الانتقالات في الموسم الماضي، والمثير أن أغلب صفقات الأندية الكبيرة أحرزت نجاحاً ملحوظاً وهو ما يفسر أن اختياراتنا اليوم استحوذت عليها الأندية الكبرى في الليجا .. نلفت نظركم إلى أننا نقوم بالاختيار بالتناسب بين مردود اللاعب والمبلغ الذي دُفع فيه بالإضافة إلى الاستمرارية في تقديم أداء مميز طوال الموسم. إعداد| أحمد عطا
شكودران موستافي - فالنسيا| دولي ألماني آخر غير توني كروس وصل إلى الليجا الصيف الماضي بعد الفوز بكأس العالم وهو المدافع شكودران موستافي الذي وجد قلعة الميستايا ملاذاً له ليشكل مع نيكولاس أوتامندي ثنائياً حديدياً في دفاعات الخفافيش ليستمر الفريق ثاني أقوى دفاعات الليجا بعد برشلونة قبل أن يفسح المجال لأتلتيكو مدريد.. موستافي وصل بـ8 مليون يورو فقط وهو ما يوضح كم كانت صفقة ناجحة للأبيض والأسود.
لوتشيانو فييتو - فياريال| أحد الجواهر اللاتينية التي وصلت إلى الليجا هذا الصيف والذي نعتذر عن عدم وضعه في قائمة أفضل 5 لاعبين شباب حيث سقط سهواً وتمت إضافته في قائمة الإشادات. فييتو انضم إلى فياريال بـ5.5 مليون يورو فقط حيث وجد البيئة المناسبة ليتطور في هدوء ويصبح أهم لاعب في خط هجوم الغواصات إن لم يكن أفضل لاعبي الفريق بشكل عام. الشاب اليافع مرشّح للانتقال لفريق آخر بعد موسم واحد ناجح جداً مع الفريق الأصفر.
إيفان راكيتيتش - برشلونة| بنفس سيناريو صفقة كروس تقريباً وبتأثير أكبر على فريقه انتقل لاعب الوسط الكرواتي إلى صفوف برشلونة بأقل من قيمته الحقيقية وذلك لعدم رغبته في تجديد تعاقده مع فريقه إشبيلية. راكيتيتش لم يقدم نفس المستوى الذي كان عليه مع الأندلسيين لاعتبارات عدة، لكنه استمر واحداً من أفضل لاعبي الوسط في الليجا خصوصاً مع تأثيره الدفاعي الجيد على فريقه الذي تعرض لضربة قوية بتراجع مستوى تشافي وإنيستا.
أندريه جوميش - فالنسيا| كان ضمن قائمتنا لأفضل 5 لاعبين شباب وهاهو يضمن تواجده ضمن أفضل 10 صفقات في الدوري الإسباني .. جوميش انضم لفالنسيا على سبيل الإعارة ومنذ عدة أيام أكمل الخفافيش انتقاله لهم من بنفيكا مقابل 15 مليون يورو .. مجنون من لم يكن سيفعلها! فاللاعب قدم مستوى كبير وامتاز بطريقة لعب أنيقة جداً وتشعر وأنه يلعب في الليجا منذ 5 مواسم .. جوميش صفقة ناجحة بكل المقاييس.
جريجورز كريتشوفياك - إشبيلية| من لها غير مونتشي؟ المدير الرياضي لإشبيلية اعتاد مثل هذه الصفقات المذهلة التي يقوم فيها بجلب لاعب غير معروف وبسعر زهيد لتجد عملاقاً كبيراً يعبث بالمنافسين في ملعب رامون سانشيث بيثخوان. اللاعب البولندي كريتشوفياك وصل إلى بطل الدوري الأوروبي مقابل 5.5 مليون يورو فقط من نادي ريمس وسعره بكل تأكيد لن يقل عن 20 مليون يورو إن لم يكن أكثر وذلك بفضل قوته الكبيرة كلاعب ارتكاز في خط الوسط ليمنح إيبر بانيجا الحرية التي يريدها لمساندة الهجوم وتقديم الإضافة.
لويس سواريز - برشلونة| نعم دفع برشلونة 81 مليون يورو في لاعب لم يلعب أول 3 شهور من الموسم لكنه مع ذلك انفجر وقدم حصيلة تهديفية ممتازة مع النادي الكتلوني ساهمت بقوة في حصده للثلاثية. لويس سواريز عانى في بداياته مع الفريق من فكرة اللعب على الجانب الأيمن لكن بمجرد تغييره لمركزه تحول مستواه تماماً بفضل عودته لمركز رأس الحربة ليقدم للبرسا الضلع الثالث في مثلث الرعب الكتلوني الأمامي .
كلاوديو برافو - برشلونة| أحد أفضل صفقات هذا الموسم .. كلاوديو برافو توقع له الأغلبية أن يكون بديلاً للحارس تير شتيجن الذي حصد أغلب الأضواء لكن الحارس التشيليانو أبهر الجميع وفرض نفسه واسمه على الكل بعد أن رد جميل ثقة مدربه فيه بحراسة المرمى في الليجا وقدم موسماً مذهلاً فاز فيه بلقب الحارس الأقل تلقياً للأهداف والأكثر خروجاً بالشباك النظيفة في المباريات، وكل ذلك لقاء 12 مليون يورو.
أنتوان جرييزمان - أتلتيكو مدريد| توقع الجميع أن ينجح المهاجم الفرنسي رفقة فريقه الجديد أتلتيكو مدريد ولم يخيب هو التوقعات رغم بدايته البطيئة. جريزمان انسجم تماماً مع طريقة لعب الروخي بلانكوس وذلك لاعتياده على أسلوب لعب الهجمات المرتدة المضادة السريعة الذي كان عليه مع ريال سوسييداد وتمكن من ممارسة هوايته بإجادة ضربات الرأس ليجتاز حاجز الـ20 هدفاً في الليجا وحدها ليحجز مكانه بسهولة رغم الـ30 مليون يورو التي دُفعت فيها من فريقه المثقل بالديون إلا أنها كانت حلالاً حلالاً! .
خاميس رودريجيز - ريال مدريد| لاعب آخر دُفع فيه مبلغ باهظ هو خاميس رودريجيز، بل زادت عليه الظروف الصعبة مقارنة بسواريز لصغر سنه وكذلك لشهرته الأقل مقارنة بالأوروجوياني وأخيراً للضغط الكبير على آخر صفقة باهظة لريال مدريد متمثلة في جاريث بيل. لكن خاميس لم يأبه بكل ذلك وانتفض وقدم موسماً رائعاً كان حظه سيءً فيه بإصابته في منتصفه لكنه لم يتأثر حتى بمستوى ريال مدريد المتراجع في النصف الثاني من الموسم وكذك لم يتأثر بتواجده في مركز ليس معتاداً عليه. خاميس صفقة ناجحة بكل تأكيد .
نيكولاس أوتامندي - فالنسيا| اخترنا أن نختتم تقريرنا بالمدافع الأرجنتيني وذلك لانبهارنا من المستوى الذي قدمه مقارنة بالمبلغ الذي دُفع فيه. فأن تدفع 12 مليون يورو فقط في مدافع من أفضل 3 مدافعين في العالم حالياً على الأقل فهذا يعني أنها صفقة كاملة. قس على ذلك التأثير الكبير الذي منحه لدفاع فالنسيا والذي تحسن بشدة مقارنة بالمواسم الماضية. ما يميز أوتامندي أنه مدافع من الصعب جداً أن تراوغه بل إنه استعصى على الموهبة الخارقة ليونيل ميسي في لقطة شهيرة في المباراة بين الفريقين على ملعب كامب نو ليحجز أوتامندي مكاناً في قلوب جماهير الميستايا ثم يحجز مكانه في قائمتنا بسهولة. .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.