أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-06-2015, 03:52 AM
المشرف العام المشرف العام غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 3,250
Said04 100 مليون درهم لاستراتيجية الكرة




طلق اتحاد الإمارات لكرة القدم استراتيجيته التي تمتد لغاية ،2019 وذلك في حفل أقيم صباح أمس بمقر اتحاد الكرة في دبي بحضور خالد المدفع الأمين العام المساعد لهيئة الشباب والرياضة وقيادات اتحاد الكرة والمؤسسات الرياضية في الدولة ووفد من الاتحاد الدولي (الفيفا) .




وأكد خالد المدفع دعم الهيئة لاتحاد الكرة في خطته الاستراتيجية بما يضمن النجاح للجميع .
من جانبه، قال يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة "الاستراتيجية التي وضعها اتحاد الكرة وتستمر لغاية 2019 تقوم على دعائم قوية وترتكز على ستة أهداف، نسعى من ورائها أن نكون ضمن النخبة على المستويين الإقليمي والدولي ورسالتنا تهدف لتعزيز بيئة عمل احترافية، على أن يمضي العمل وفق قيم أساسية" .
وأضاف السركال: حكومة الإمارات وقيادتها تولي أهمية كبرى لتطوير الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، ونحن على يقين بقدراتنا على تحقيق الأهداف المرجوة .
وتم الكشف أن اتحاد كرة القدم رصد 100 مليون درهم لتنفيذ خطته التي تحاكي مستقبل اللعبة في الدولة .
بدوره، رحب ماجد العبوة ممثل الاتحاد الدولي "الفيفا" برئيس اتحاد الكرة وبالحضور من قيادات المؤسسات الرياضية بالدولة، ونقل تحيات مدير دائرة تطوير الاتحادات المحلية ب"الفيفا"، معرباً عن سعادته في الوقت ذاته وتهنئته لاتحاد الكرة بالإنجازات الكثيرة التي تحققت فنياً وتنظيمياً . وأشاد بإنجاز الخطة الاستراتيجية لاتحاد الكرة التي تتضمن تحديد الرؤية والرسالة والأهداف وخريطة الطريق الشيء الذي سيكون له الأثر الإيجابي في اتحاد الكرة إدارياً وفنياً .
وقال: يأتي اطلاق خريطة طريق اتحاد الكرة وتنفيذ خطته الاستراتيجية نتيجة عمل مستمر ومكثف منذ فبراير/شباط ،2014 بعد عدة اجتماعات وورش عمل مع الاتحاد الدولي، تم عبرها ترتيب الأولويات وإعادة الاوضاع للاتحاد، بمساهمة فعالة من رئيس اتحاد الكرة الذي يملك خبرة ودراية ومعرفة محلية وإقليمية ودولية، الذي تابع عن قرب تطورات العمل وتفاصيله كافة، وقام بتعيين محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام بالوكالة، رئيساً لفريق العمل بغية إنجاز الخطة الاستراتيجية .
وأضاف: ركزت الدراسة وورش العمل على عدة محاور، هي تحليل الوضع الحالي والمحور المتعلق بالرؤية والرسالة والقيم والأهداف الرئيسية والفرعية لاتحاد الكرة، بجانب رسم خريطة الطريق لتنفيذها، مع التقييم والمراقبة، وقياس مؤشرات الإنجاز .
وكشف ممثل الاتحاد الدولي للعبة عن الميزانية التي خصصها الاتحاد الدولي والتي تقدر بنحو 900 مليون دولار للانفاق على برامج التطوير .
واختتم حديثه، موجهاً رسالة لقادة اتحاد الكرة ، قائلاً: إن إنجازاتكم يفخر بها وهو مؤشر قوي للنجاح في المستقبل . وقدم راشد المطوع، عضو فريق العمل المكلف بإعداد الاستراتيجية، عرضاً تفصيلاً عن رحلة مشروع استراتيجية اتحاد الكرة، التي شرح فيها السعي نحو توفير منهجية مؤسسية موحدة وعلمية وموثقة يتبعها اتحاد الكرة وكل الأندية الرياضية واللجان وفرق العمل وجميع الموظفين المعنيين في تطبيقها، بجانب التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة، والتكيف بسهولة مع التغيرات الداخلية والخارجية، إضافة لتوظيف الموارد المتوافرة للجهة بشكل مناسب، تماشياً مع توجيهات الاتحاد الدولي للعبة بضرورة توافر خطط استراتيجية للاتحادات الأهلية، على أن يلتزم كافة المعنيين بتنفيذ الخطة الاستراتيجية والخطط التشغيلية،مما يعمل على تطوير الخطة لتحقيق نتائج متميزة، وتحديد مقاييس لتقييم ومراجعة الخطة، وتحديد الأولويات واتخاذ القرارات بشكل فعال .
ويتضمن الإطار العام لتنفيذ إعداد الخطة الاستراتيجية العديد من النقاط من بينها استراتيجية اتحاد الكرة بشكل عام من رؤية ورسالة وقيم، مع شرح الأهداف الاستراتيجية، ونظام إدارة الأداء والميزانية وتحليل الوضع، فيما سيتم تنفيذ الإطار العام من خلال سبع خطوات متابعة .
وأشار راشد المطوع إلى أنه تم وضع الأهداف الاستراتيجية على ضوء التقيميين الداخلي والخارجي من أجل سد الفجوات والمضي قدماً باتجاه تحقيق رؤية اتحاد الكرة ورسالته والمساهمة في تحقيق استراتيجيته .
وتضمنت الخطة تحليلاً للبيئة الداخلية والخارجية من نقاط قوة وضعف، مع وضع مؤشرات القياس الخاصة بالأهداف، وتم تحديد المبادرات وتصنيفها بحسب تأثيرها الاستراتيجي، وتحديد المدة الزمنية المطلوبة لتنفيذ المبادرات، وتحديد الاطراف التي ستكون مسؤولة عنها، وتم تفصيل المبادرات إلى أنشطة ووضع مقاييس أداء تشغيلية، للخروج بالتوصيات ومقومات النجاح، التي يجب أن تلتزم بتحقيق استراتيجية حكومة الإمارات ورؤية الدولة لعام ،2021 مع التأكيد على أهمية تعاون كل الشركاء والأطراف في تنفيذ استراتيجية اتحاد الكرة، والتواصل والتنسيق المستمر بين جميع الأطراف والاستفادة المتبادلة من الإمكانات المتاحة بما يحقق تطلعات اتحاد الكرة، على أن تبني الأندية الرياضية استراتيجيات علمية تتماشى مع توجه اتحاد الكرة، مع ضرورة رفع المقترحات التطويرية للاتحاد خلال تنفيذ خطتها الاستراتيجية.
فيديو عن النجاحات
تم عرض فيديو خاص من إعداد اتحاد الكرة بمناسبة انطلاق استراتيجية الاتحاد، تضمن نجاحات وإنجازات منتخباتنا الوطنية بمختلف مراحلها، مرفقاً بصور فوتوغرافية خاصة بمراحل عمل الاستراتيجية واتفاقيات التعاون ونشاطات منتخبات كرة القدم للسيدات والصالات والشاطئية .

الأهداف الاستراتيجية
ترتكز رؤية اتحاد الكرة وأهدافه الاستراتيجية على أن يكون اتحاد الكرة متميزاً وضمن الأفضل عالمياً من خلال الإنجازات، تعزيز بيئة عمل احترافية، بقيم الشفافية والتميز والعمل الجماعي والمشاركة .
وأن تكون مسابقاتنا بمستوى عال بما يضمن التطوير الفني، بجانب تعزيز الاستقرار المالي واستقطاب الإيرادات المختلفة، مع ضمان تقديم خدمات إدارية وفنية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتعزيز مشاركة الجميع في لعبة كرة القدم، والمساهمة في تحسين أداء الأندية وتعزيز استقرارها .

فريق العمل
تكون فريق العمل الخاص بمراجعة استراتيجية اتحاد الكرة برئاسة عبيد سالم الشامسي، والأعضاء محمد عبدالعزيز وراشد الزعابي ومحمد هزام الظاهري وعلي حمد البدواوي وراشد المطوع وأيمن هارون .

محمد عبدالعزيز: نسعى لتطوير المسابقات
بخصوص الهدف الاستراتيجي الثاني المتعلق بالمسابقات، تحدث محمد عبدالعزيز، عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المسابقات، بإسهاب عن الهدف المتعلق بمسابقات اتحاد الكرة، مؤكداً السعي نحو التطور الفني والوصول لمستوى عال، ولتحقيق ذلك لا بد من وضع مبادرات مع لجنة دوري المحترفين، ذاهباً إلى أن الهدف الأساسي زيادة الحضور الجماهيري عبر عدة مبادرات موزعة على السنوات المقبلة، بجانب زيادة عدد المباريات في مختلف المراحل بما يضمن الحد الأدني ويحقق الأهداف الفنية المرجوة . وتابع: الخطوة الأولى لخطة لجنة دوري المحترفين هي زيادة عدد الأندية المستوفية لشروط الاتحاد الآسيوي، ونحن في دوري الدرجة الأولى بدأنا في هذه الخطوة، بحيث نراعي مستوى الأندية لتحقق شروط الاتحاد القاري لنرتقي لمصاف الأندية المحترفة وهذه هي رؤيتنا المقبلة .

تعزيز بيئة عمل احترافية
لفت راشد المطوع إلى أن الخطة تركز على تطوير بيئة العمل في إطار رؤية كاملة تضم إدارات وقوانين وحكاماً ولاعبين لتعزيز مصطلح العمل في كل أركان وجزئيات العمل الرياضي .

الشامسي: أهداف للمدى البعيد
تحدث عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة عن رحلة عمل الاستراتيجية وتضافر الجهود للتغلب على التحديات بغية تحقيق الأهداف التي تعد المحور الرئيسي لعمل اتحاد الكرة، وتقدم بالشكر لفريق العمل .
وأشار إلى أن التقييم مبني على مؤشرات الأداء والأهداف الاستراتيجية الستة، التي هي قابلة للتقييم مع مجموعة مبادرات تقيم سنوياً وفق برنامج زمني سنوي، لتحديد وتقييم الأهداف مع إجراء تحسينات عليها إذا تطلب الأمر ذلك، لافتاً إلى أن الأجهزة المسؤولة ستقدم تقريراً إلى مجلس الإدارة .
وكشف عن الميزانية الموضوعة لاتحاد الكرة التي تبلغ 100 مليون درهم، مشيراً إلى ان الاستراتيجية مبنية على تجارب الآخرين ، بعد الاطلاع على تجربتهم الداخلية والخارجية، بدأت رحلة التعلم المتجهة نحو التميز والتحديث ومواكبة التطورات بشكل دائم .
وأكد أن الأهداف موضوعة ومرسومة على المدى البعيد لتطوير جميع أطياف الكرة والإدارات، ومنتخباتنا الوطنية والألعاب النوعية الثلاث (الشاطئية - الصالات- النسائية) .
وتداخل الامين العام بالوكالة في النقاش، حيث أشار إلى أن مرحلة عمل الاستراتيجية تضمنت أخذ آراء اللجان وأفكارهم بخصوص الألعاب النوعية التي تم طرحها ونقلها لمجلس الإدارة وفور اعتمادها شكلت لجنة لإعادة صياغة الأمور بالتشاور مع اللجان الفنية لإطلاق الاستراتيجية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.