أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-04-2015, 09:00 PM
اميرة عبد الدايم اميرة عبد الدايم غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 18,882
افتراضي الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني

online advertisingبعد أن قمت بإنشاء موقعك الإلكتروني، كيف من الممكن أن تقوم بتحويله إلى أداة تدر المال لتحقيق الكسب الإلكتروني؟ توجد على الأقل طريقتين لجعل المواقع الإلكترونية وسيلة للحصول على المال:
1- عوائد الإعلانات
2- بيع السلع و الخدمات
هذه التدوينة تتكلم عن الطريقة الأولى و هي الكسب الإلكتروني من عرض الإعلانات.
الحصول على المال عن طريق الإعلانات

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني

إذا نظرت إلى العديد من المواقع الإلكترونية على اختلاف توجهاتها، فعلى الأغلب ستلاحظ وجود الأقسام الخاصة بعرض الإعلانات و المتواجدة على أغلب الصفحات. إذا كنت من قادمي المواقع الجدد فعلى الأغلب أنك تعتقد بضرورة أن تكون في شهرة الشركات الكبرى أو على الأقل أن يكون موقعك مشهوراً قبل أن تتمكن من الحصول على الإعلانات، كما هي الحال بالنسبة للمطبوعات التقليدية.
في الحقيقة، يمكن لأي شخص يمتلك موقع إلكتروني أن يستقطب المعلنيين. صحيح أن شهرة الموقع ستساعد في استقطاب الشركات المعلنة، إلا أنه من الممكن الحصول على العوائد حتى إذا ما كان موقعك جديداً و بالكاد يكون معروفاً.
الطريقة اللازمة لتحقيق ذلك هي الانتساب كفرع أو affiliate لمجموعة مختلفة من المواقع و الشركات، بطريقة مباشرة أو من خلال شبكة انتساب و هي عبارة عن وسيط بينك و بين من من الممكن أن يقوموا بالإعلان لديك ( على عكس التواصل المباشر مع الشركات المعلنة).
خطط الدفع





قبل الإنضمام لأي برنامج، يجب أن تكون على دراية بخطط الدفع المتوفرة على اختلافها.
1. الدفع مقابل كل انطباع Pay Per Impression (CPM)

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني

بهذه الطريقة يتم الدفع لك بحسب عدد مرات ظهور لوحة إعلان الشركة المعنية على موقعك. المبلغ الذي تتقاضاه يرتبط بعدد آلاف مرات ظهور الإعلان حيث M في CPM هو عدد المرات بالألف حيث $5 CPM معناه أنك ستتقاضى $5 لكل 1,000 عرض للإعلان. على العموم فإن المبلغ المدفوع يعتبر ضئيلاً لكن من السهل الحصول عليه حيث أنه كلما وصل زائر إلى الصفحة سيظهر له الإعلان و سيضاف إلى مدخولك، هذا ما يعرف بمعدل التحويل العالي أو high conversion rate، مما يسمح بزيادة المدخول في حال ما إذا كان موقعك يستقبل العديد من الزوار.
2. الدفع مقابل كل ضغطة Pay Per Click (PPC)

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني

الدفع مقابل كل ضغطة معناه أنك تكسب فقط إذا ما قام الزائر بالضغط على الإعلان المعروض على موقعك. معدل الدفع بهذه الطريقة يفوق الطريقة السالفة الذكر حيث لا يهم عدد الزوار بل عدد من يضغط على الإعلان منهم. على الأغلب فإن عدد الزوار الأكبر يستقبل عدد ضغطات أكبر بالمقارنة مع حالة قلة عدد الزوار، بالرغم من أن اختيار الإعلانات الملائمة لطبيعة جمهورك ستساهم في تحقيق معدل ضغط أكبر على الإعلانات المعروضة.
3. الدفع مقابل المبيعات - يشار إليها بالكلفة لكل عمل Cost Per Action, or CPA

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني
هذه الطريقة تحقق أعلى معدل ربح بين الطرق الثلاث، بالرغم من قلة عدد التحويلات التي تحققها.ستكسب المال فقط في حال قيام الزائر بالضغط على الإعلان و اتمام عملية شرائية أو التسجيل في خدمة معروضة.مثل الطريقة الأولى، يفضل اختيار الإعلانات الملائمة للجمهور المستهدف.
من أجل تجنب اصدار شيكات بمبالغ ضئيلة، سيقوم المعلنين بالدفع عندما تصل إلى ميلغ معين مثل 25$ مثلاً.
أين من الممكن أن تجد برامج الوساطة

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني

يمكنك الإطلاع على قائمة ببرامج و شبكات الوساطة من خلال هذا الرابط. للإنضمام لإحدى هذه الجهات قم بالدخول لإحدى المواقع المرتبطة بها و أملأ استمارة التسجيل. ستحصل على موافقة مباشرة من بعض المواقع بينما قد يتطلب بعضها أن يتم التحقق من طلبك عبر شخص قبل أن تتم الموافقة. بمجرد الموافقة، سيتم منحك كود HTML بإمكانك نسخة إلى صفحة الويب الخاصة بك. لاحظ أن بعض البرامج و الشبكات لن تقبل بموقعك إذا لم يكن يمتلك اسم نطاق مستقل، لذلك إذا ما كنت جاداً في مسألة الحصول على المال من موقعك فعليك التفكير في تسجيل اسم النطاق الخاص بالموقع.
كيف تختار برنامج وساطة

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني

كيف تختار برنامج وساطة؟ يفضل أن تتجنب الاختيار بناءً على أسلوب الدفع بل على نوعية الزوار الذين من الممكن أن يصلوا إلى موقعك الإلكتروني. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو استقطاب الأهل، فإن الإعلانات المرتبطة بالدورات التدريبية و الأدوات التعليمية من المرجح أن تدر عليك المال أكثر من غيرها مثل إعلانات مواقع الاستضافة. القاعدة الرئيسة لاختيار الإعلانات هي معرفة الجمهور المستهدف.
النقطة الثانية هي تحديد ما إذا أنك ستقوم بالإنضمام لكل برنامج وساطة ستجده في طريقك أم لا. تشير الدراسات إلى أن أكثر المواقع ربحاً هي تلك التي تنضم إلى عدد محدود من برامج الإعلانات. بالإضافة إلى أن التركيز على شبكة واحدة يساعدك على الحصول على الأرباح بصورة أسرع. إذا ما اعتمدت المئات من الشبكات على موقعك فمن المرجح أنك ستحصل على بضعة دولارات من كل شبكة. إذا كان أقل مبلغ يقوم المعلن بدفعه أقل مما يمكن أن تحققه في الشهر الواحد فمن الممكن أنك لن تحصل على المبالغ قبل فترة طويلة من الانتساب إلى هذه الشبكة.
على صعيدٍ آخر، فإن القاعدة لا تنطبق على كل موقع تنتسب إليه أو كل صفحة من صفحات موقعك. على سبيل المثال إذا ما كان موقعك يعبر عن فكرة معينة، و الشبكة تقدم واحد أو اثنين من المعلنين الملائمين لشبكتك، يفضل التسجيل في أكثر من شبكة للحصول على عدد معتدل من المعلنين. في النهاية فإن المعلنيين الملائمين لجمهورك سيكونون أكثر فاعلية من الجهات ذات الإعلانات العامة ( ما الفائدة من عرض إعلان واحد بقيمة مرتفعة إذا لم يهتم أحد بالضغط عليه؟)
Automated Context-Sensitive Advertising الإعلانات الأوتوماتيكية الحساسية للسياق المعروض

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني

من الإتجاهات الحديثة في عالم في دعم المواقع هو التسجيل في شبكة إعلانات مثل Google AdSense ، حيث تقوم الشبكة بالإطلاع على صفحات موقعك بصورة أوتوماتيكية لتحديد أكثر الإعلانات ملائمة لكل صفحة.
النظرية تنص على استضافة إعلانات تهم زوار موقعك لتقليل المجهود المتطلب منك . كما ذكر سابقاً فإن الإعلانات المستهدفة للجمهور تحقق أداء و عوائد ممتازة.لكن عملياً، فإنك تقوم أحياناً بتغذية سيئة لعوائد الإعلانات على موقعك. مثلاً إذا ما كان موقعك موجهاً للأهل، فمن الممكن أنك تهدر الوقت في إزالة الإعلانات غير المرتبطة بجمهورك عن طريق الدخول إلى شبكات الإعلانات و حجبها عن موقعك على اعتبار أن الشبكة تمنحك مثل هذه الصلاحية و انك تعرف ان هذه الإعلانات غير المرتبطة تظهر على موقعك عند تصفحه.
( في حال أنك تتسائل عن ماهية الفقرة السابقة: إن الإعلانات المعروضة على موقعك تختلف بإختلاف سلوك الزائر ، جسب توفر الإعلانات في ذلك الوقت، موقع الزائر الجغرافي، و المواقع التي قام\قامت بزيارتها في السابق. كنتيجة لذلك، فإن الإعلانات التي تظهر لك ستختلف عن إعلانات الزائر، مما لا يدع المجال لمعرفة طبيعة الإعلانات التي يطلع عليها الزائر لموقعك)
البدأ

الكسب الإلكتروني : كيف تكسب من موقعك الإلكتروني
الإعلانات من اكثر الوسائل غير المجهدة للحصول على المال من موقعك الإلكتروني. كل ما عليك هو وضع لوحة الإعلانات في الموقع و انتظار الأرباح ( ليس تماماً، حيث يجب توفر الزوار كذلك قبل الحصول على أي ربح).
لماذا الانتظار؟ إذا ما كنت بالفعل تمتلك موقعاً إلكترونياً، اجعله يكسب المال بينما تستريح أنت.كل يوم تفقده من دون وجود إعلانات على موقعك هو فرصة ضائعة للكسب الإلكتروني.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.