أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-23-2016, 04:02 AM
فارس فارس غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 37,047
افتراضي فوائد البردقوش لصحتك لا تحصى!




هو من النباتات العشبية والتي تُعرف علميا باسم أوريجانوم أو البردقوش. وهو من التوابل الشهيرة بالمطبخ العربي ويدخل في تحضير العديد من الأطعمة .
يستخدم البردقوش في أغراض كثيرة ، فهو يستخدم لمختلف مشاكل الهضم بما في ذلك ضعف الشهية ، مرض الكبد ، حصى المرارة ، وغازات الأمعاء ، وتشنجات المعدة .

وتشمل الاستخدامات الأخرى علاج مرض السكري ، ومشاكل النوم ، وتشنجات العضلات ، و الصداع ، والالتواءات ، و الكدمات و آلام الظهر . كما أنه يستخدم كـ “منشط للأعصاب و ” منشط للقلب ” ، والعمل على تحسين الدورة الدموية .

كما يستخدم زيت البردقوش لمعالجة السعال والمرارة وشكاوى المثانة والمغص في البطن و اضطرابات في الجهاز الهضمي ،و الاكتئاب ، والدوار ، والصداع النصفي ، الصداع العصبي ، و الآلام العصبية ، و الشلل ، والسعال ، وسيلان الأنف .
يستخدم أيضا البردقوش في تعزيز حليب الثدي ، و من أهم فوائد البردقوش للرجال أنه يساعد على التوازن الهرموني في أي عمر من الأعمار ، ويُحتفظ بالمستخلص المائي للزيوت الطيارة ، حيث يعمل علي تحقيق التوازن الطبيعي للهرمونات التناسلية للذكور والإناث، و لهذا العشب دور فعال في تنظيم هرمون البروستاجلاندين للغدة الدرقية .

ويذكر أن البردقوش يساعد على خفض الوزن ، وله نفس فوائد الشاي الأخضر في التخسيس إذا كنتِ تتناولينه يوميا وبانتظام .
طريقة تحضير شراب البردقوش :

نحضر ملء ملعقة من نبات البردقوش ونضعها في كوب ، ثم نصب عليها الماء المغلي ، وتُغطي وتُترك 15 دقائق ثم يُصفى ويُشرب ويمكن تكرار ذلك عدة مرات كل يوم .

__________________
FARES
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.