المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز 6 أماكن سياحية في لبنان


ضياء
03-14-2019, 09:53 PM
أبرز 6 أماكن سياحية في لبنان

تعد السياحة في لبنان من أهم وأشهر الوجهات السياحية بين هواة السفر والسياحة في العالم بفضل ما تتمتع به مدن لبنان من طبيعة خاصة تناسب كافة الأذواق، فنجدها غنية بالأماكن الطبيعية من غابات ومساحات خضراء وشواطئ ومناطق جبلية تجذب محبي الطبيعة الساحرة والهدوء والاستجمام.
كما يتوفر بها المناطق الأثرية والتاريخية التي تخص محبي التاريخ والحضارات والمعالم الأثرية، فضلاً عن كثرة المعالم الترفيهية بها والتي تجذب جمهوراً ليس بالقليل، الأمر الذي جعل من السفر إلى لبنان اختيار الملايين في كل عام كوجهة سياحية عالمية.
أشهر 6 أماكن سياحية في لبنان (https://tourflag.com/%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86/)

1.منطقة وسط بيروت
تضم منطقة وسط بيروت عدداً من مزارات السياحة في لبنان أهمها ساحة الشهداء ومسجد محمد الأمين وتضم كذلك مجموعة من الفنادق مختلفة الطراز ما بين الأوروبي والإسلامي والحديث، وتناسب المنطقة كذلك محبي المناطق الشعبية من خلال زيارة ساحة النجمة وما تضمه من متاجر ومقاهي شعبية.

2.منطقة الروشة
ذات الشهرة الكبيرة بين السياح بفضل تشكيلات الصخور البديعة بها خاصة لمحبي الطبيعة الساحرة، وتعد من أشهر أماكن السياحة في لبنان.

3.الآثار الرومانية في بعلبك
سميت بعلبك في العصر الروماني باسم هليوبوليس وكانت نقطة التقاء قوافل التجارة البرية لعصور عديدة، وتعد مكاناً زاخراً بالآثار الرومانية من معابد وهياكل أشهرها هو معبد الإله جوبيتير، وتضم أيضاً مزاراً سياحياً شهيراً وهو حجر الحبلى وما يرتبط به من أسطورة قديمة تخص الإجاب.

4.قلعة جبيل
تحمل القلعة أسرار الماضي القديم وما يخص أمور الحكم الخاصة بممالك متعددة وإمبراطوريات مختلفة وتجذب السياح من حبي التاريخ والماضي العريق، توجد القلعة في مدينة جبيل ذات الجذب السياحي الهائل بفضل طبيعتها السياحية المتنوعة.

5.مدينة جونية
تضم جونية عدداً من معالم لبنان السياحية الهامة أبرزها مزار سيدة لبنان، تلفريك حريصا وكازينو لبنان، كما تشتهر بأجواء الرومانسية والشاعرية بفضل تميزها بكثرة زراعة الليمون.

6.مزار كفر دبيان
تتميز كفر دبيان بطبيعة ريفية ساحرة تجذب السياح صيفاً للاستمتاع بجوها المثالي، بينما في الشتاء تشتهر برياضة التزلج على الجليد، عليك بزيارتها خلال جولات السياحة في لبنان.