المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انواع المهن


لالا وجدي
12-16-2019, 11:32 PM
انواع المهن (https://www.ra2ed.com/%D8%B1%D9%81%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%A9/85361/%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86)


يمكن تصنيف المهن حسب ساعات العمل في الأسبوع إلى:

عمل بدوام كامل يعمل فيه الشخص بحد أدنى لعدد الساعات المحددة من قبل صاحب العمل. العمالة بدوام كامل وغالبا ما تأتي مع الفوائد التي لا تقدم عادة لعمال أنواع أخرى من الوظائف. ومن الأمثلة على هذه المزايا الإجازة السنوية والإجازات المرضية والتأمين الصحي.
وظائف بدوام جزئي تنطوي ببساطة العمل ساعات أقل في الأسبوع من وظيفة بدوام كامل.
تشير الوظيفة اليومية إلى وظيفة تقوم بها لكسب المال حتى تتمكن من القيام بشيء آخر تفضله ولكن هذا لا يدفع لك الكثير من المال. على سبيل المثال ، لدى العديد من الجهات الفاعلة التي تبدأ العمل وظائف يومية لتغطية نفقاتهم.
يمكن تصنيف الوظائف حسب مستوى الخبرة المطلوبة.
مستوى الدخول الذي يشير إليه هو الوظيفة التي يتم تصميمها أو تخصيصها عادةً للخريجين الجدد في مجال معين ولا تتطلب في العادة خبرة سابقة في المجال أو المهنة.
التدريب الداخلي الذي يشير إلى فترة من الخبرة العملية التي تقدمها منظمة لفترة محدودة من الوقت.
العديد من وظائف المبتدئين بدوام جزئي ولا تشمل مزايا الموظفين.
يوفر التعليم التعاوني (وتسمى أيضًا التعاونية) ائتمانًا أكاديميًا لتجربة عمل منظمة. إنه يقع تحت مظلة التعلم المتكامل مع العمل من خلال التبديل بين الفصل الدراسي ومدة العمل بطريقة منظمة.
يشار إلى نوع آخر من الوظائف باسم العمل الإضافي. إنها ممارسة الاحتفاظ بوظيفة أو وظائف إضافية ، غالبًا في الليل ، بالإضافة إلى الوظيفة الرئيسية للشخص، عادةً لكسب دخل إضافي.