المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفات سهلة وسريعة للزكام


اميرة عبد الدايم
11-13-2015, 08:19 PM
من منا لم يصاب بالزكام ) الرشح ( وخاصة عند دخول الشتاء أو دخولالصيف .اليكم هذه الوصفات الطبيعية لمعالجة الرشح.. نفع الله بها المسلمين
الوصفة الاولى :تنقع ملعقة كبيرة من المرامية في ربع لتر من الماء المغلي لمدة ربع ساعةثم يصفى ويشرب كوبا في الصباح وكوبا في المساء .وشربه يوقف السيلانات الانفية .
الوصفة الثانية :تناول ثلاث فصوص من الثوم المقشر مع الطعام . وهذا يزيد من الطاقةالحيوية ويساعد الجسم على التغلب على المرض .) هذه نصيحة ولست مسؤلة عن ما ينتجه أكل الثوم من روائح عطرية (
الوصفة الثالثة :يضاف ملعقة ونصف كبيرة من المردقوش الى لتر من الماء المغلى . ثم يستنشقالبخار الصاعد من القدر , على أن لا تتعرض للهواء بعدها , وينصح أن تجرى هذه الوصفة قبل النوم .
الوصفة الرابعة :شرب شاي خفيف مضاف اليه الليمون ومحلى بالعسل .الوصفة الخامسة :كوب من الماء الدافئ ومضاف اليه الليمون ومحلى بالعسل .
الوصفة السادسة :تضاف ثلاث ملاعق صغيرة من زهر البنفسج الى لتر من الماء المغلي , ويتركيغلي لمدة عشر دقائق . ثم يشرب الناتج أربعة فناجين في اليوم .
الوصفة السابعة :يغلى لتر من الماء ويضاف اليه قبضة من مستحلب الخزام , يغلى لمدةعشر دقائقيشرب من الناتج فنجان صباحا وآخر مساء .وعند غليان الماء مع الخزام يستنشق البخار الصاعد من القدر .
الوصفة الثامنة :يغلى لتر من الماء ويضاف اليه قبضة من زهر الأكي دنيا مع عيدانه لمدة دقيقة فقط .ويشرب الناتج فنجانين أو ثلاثة كل يوم .
الوصفة التاسعة :تنقع قبضة من النخالة مع كوب من الخل وتوضع على النار ويستنشق الدخان الصاعد من القدر .

أما للوقاية من الرشح :تمضغ يوميا قطعة من شمع العسل قبل ظهور الرشح بشهر واحد فذلك يمنع ظهور الرشح وإن ظهر يكون بأعراض أخف عن المعتاد .