المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرنفل لعلاج حساسية الصدر


اميرة عبد الدايم
11-13-2015, 09:03 PM
http://im32.gulfup.com/xL5ut.gif
مبدئيا بنوتي الكحة بتقلب معاها بحساسية وبصراحة انا مش بلجأ للكيميكال الا نادرا الحمد لله فبقت عندي دراية شوية عن الاعشاب.
قرأت عن القرنفل وعلاجه لحساسية الصدر عن طريق نقع 15 عود بدون الرأس في نصف كوب ماء ويغطي من الليل " على الاقل 12 ساعة" ويشرب صباحاً على الريق لمدة 15 يوم متواصل.
ابتديت استعماله مع بنوتي من يومين وكنت مسنتية يعدي 15 يوم واقلكوا النتيجة , بس حبيت افيدكو ومقدرتش اصبر
الحمد لله في تحسن , أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

http://files2.fatakat.com/2015/1/14216852269255.jpg
يُعرَف القَرَنفُل في بعض الدُّوَلِ العربيَّة باسم مسمار، وهو شجرةٌ صغيرة الحجم، جميلة المنظر، دائمة الخضرة، ويصل ارتفاعُها إلى 12 مترًا، وهي تُعطِي مجموعةً كثيرة من الأزهار ذات اللون القرمزي، ولأوراقها رائحةٌ عطريَّة طيِّبة، وأمَّا البراعم الزهريَّة فذات لون أخضر يتحوَّل عند النُّضج إلى اللون الأحمر، ثم يصبح بُنِّيَّ الشَّكل بعد جَفافِها، وتكون البراعم عندئذٍ سهلة الكسر، وتُشبِه شكل المسمار إلى حدٍّ كبير.

يكون القَرَنفُل زهري اللون قبل أنْ ينضُج، ويتحوَّل لونه بعد أنْ ينضُج إلى اللون البُنِّيِّ عندما يُجفَّف في الشمس.

موطن القَرَنفُل الأصلي جزر مولوكا بإندونيسيا وجنوبي الفلبين، ويزرع القَرَنفُل اليوم على نِطاقٍ واسع في بلدان عدَّة؛ مثل: تنزانيا ومدغشقر وجبال الإنديز والبرازيل.

http://files2.fatakat.com/2015/1/14216852697886.jpg
ودي بعض الفوائد للبذور الجميلة دي
فوائد القَرَنفُل الرئيسة:

يعمل القرنفل على علاج الام الاسنان حيث يحتوي على مخدر فعال لوقف الام الاسنان .
يعالج القرنفل وزيت القرنفل الغثيان والقئ في حال تناولهما مع بعض .
يعالج القرنفل السعال و ضيق التنفس اذا تم تناوله بشكل يومي .
يستخدم القرنفل في توابل الطعام الصحي وهو من انواع التوابل الصحية .
يعالج القرنفل التهابات الجيوب الانفية .
يعالج القرنفل الالام التي تصيب الجسم في فترة الصباح .
يعالج القرنفل انتفاخ البطن من الغازات حينما يشرب مع الماء .
يعالج القرنفل ايضا وعكات البرد حينما يستعمل زيت القرنفل مع عسل النحل .
يعتبر القرنفل من مهيجات الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء .
يعمل القرنفل على علاج الاجهادات اليومية التي تصيب الجسد .

http://gif.vip600.com/smiles/30/016.gif
• يحتَوِي القَرَنفُل على زيتٍ طيَّار بنسبة 20%، وقد ذكَرَه داود في كتابه تذكرة داود: “براعم القَرَنفُل حارَّة يابسة تُقوِّي الدماغ، وتجلو البلغم، وتُطيِّب النكهة، وتُقوِّي الصدر والكلى والطحال والمعدة، وتمنع الغثيان والقيء وتُقوِّي الباه إذا شرب باللبن، كما أنَّ ماءَه يُقوِّي الحواس والبدن، ويُبدِّد الإعياء ويعدل المزاج”.

http://www.arabseyes.com/vb/imgcache/3809.imgcache
• وقد استَعمَل الأطبَّاء العرب بَراعِم القَرَنفُل لتَنبِيه الجهاز الهضمي، ويُستَعمَل الآن بكثرةٍ في طبِّ الأسنان كمُسكِّن موضعي يَدخُل في تَحضِير المضمضة المستعمَلة في عِلاج جروح وقروح اللثة، ويُنظِّف الأسنان.

http://gif.vip600.com/smiles/30/016.gif
القَرَنفُل في الطب الشعبي الحديث:
يُوصَف بأنَّه: طاردٌ للبلغم، ومُطهِّر، ومُعقِّم للمعدة، ويَشفِي -بإذن الله تعالى- من القُرُوح وآلام الرأس، ويُسكِّن آلام الرأس، ويُسكِّن آلام الأسنان، ويَحمِي من الأوبئة، ويُساعِد على الهضْم، وينقع من السموم، والصَّرع، ويُخفِّف التِهابات الحساسية، ويُنبِّه القلب والمعدة، ويدر الطمث، وذلك بأخْذ مِقدارٍ بسيطٍ من مسحوق مع السكر، كما يُستَعمَل مسحوقه أيضًا في هبوط المعدة وضعفها، وفي حالات الإسهال والقيء وهبوط القوى.

http://www.arabseyes.com/vb/imgcache/3809.imgcache
ويُوصَف مغلي القَرَنفُل كمُطهِّر للجروح وتخفيف الآلام، ويُستَخدم زيت القَرَنفُل في تسكين آلام الأسنان، وذلك بغمْس قطعةٍ من القطن في روح القَرَنفُل، وينقط بها على الأسنان الموجوعة؛ فيزول الألم حالاً.

http://www.arabseyes.com/vb/imgcache/3809.imgcache
كما ثبَت علميًّا أنَّ القَرَنفُل يحدُّ البصر، ويُقوِّي اللثة، ويُطيب نكهة الفم، ويُخفض الحرارة، ويُصفي الصوت، وإذا طليت البثور بزيته زالتْ، وبما أنَّ القَرَنفُل مُنعِش عطري فإنَّه يُستَعمَل مع التوابل الأخرى ليزيد من قابليَّة الإنسان وشهيَّته لتناوُل الطعام، كما يُنصَح باستعمال زيت القَرَنفُل مع زيت الزيتون لتَدلِيك العضلات؛ “مجلة العالمية” مجلة شهرية، سفر 1426 هجرية – مارس/أبريل 2005 م – العدد (179) السنة السابعة عشر.