المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف ابدا التسويق الالكتروني


سيرف فايف جروب
04-28-2020, 02:19 AM
كيف ابدا التسويق الالكتروني (https://serv5.com/%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%a7%d8%a8%d8%af%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%b1%d9%88%d 9%86%d9%8a/)...*من الطبيعي قضاء مرحلة قبل البدأ في التسويق الالكتروني في البحث والتقصي ريثما تكتسب التعرف اللازمة لك للمداومه والشغل ريثما تنجح، وذلك شيئ حتمي ومهم بشكل كبير فلا يتاح التفوق من دون التعرف الاساسية، وعدم التعرف الكافية ربما يؤدي لك بادئة ليست موفقة وارتكاب سقطات قد كان من المحتمل تجنبها لاغير بوجود المعروفة لديك.
وقبل بادئة جميع بروجكت توزيع الكتروني تصبح هنالك اضطراب تكمن في تبني المرحلة للبدأ والعلة ربما يصبح هو الأمنية في الغزير من البحث ظنا ان البحث سوف يجعل التفوق محتوى، وربما يصبح هنالك تبدد في تنظيم الاولويات التي ينبغي الحرص بها عقب البدأ في المشروع التسويقي.
هنالك عوامل تصبح معلومة وعوامل مخفية ربما تحـدث لك تخلف البدأ في المشروع، وبغض النظر عن هذا ينبغي إدراك ان عدم تبني تلك المرحلة لأي وسيلة قد كان ربما يصبح بإعتبار دوامة غير ممكن الخروج منها، ولكن في ذلك المقال سوف نتعلم على طريقـة تنظيم اولوياتك ومالذي سوف تحتاجه فعلا للقيام ببداية موفقة.

لا أستطيع ان اخفيك محبوبي القارئ فأنا شخصيا قبل ان ابدأ في التسويق الالكتروني قضيت مرحلة طويلة احاول البحث عن اسلوب إيجابية للبدأ لا سيما انني كنت مصرا على عثور اسلوب تدر علي ارباحا سريعة وذلك للأسف كثير الإنتشار جدا وسط الراغبين بدخول تخصص التسويق الالكتروني، وفي خاتمة المطاف تفهم انه مفيش اي اسلوب للربح السريع انما بالعمل والكدح المستمر، وفي وضعية عدم الاقتناع ان التسويق الالكتروني يتطلب كدح وصبر تنبثق فكرة ان الربح من الشبكة العنكبوتية مجرد كذبة*وهنا نرى العديد من الافراد يتسائلون ويشككون في تلك الواقع، وبجميع سذاجة فإن عدم اقتناع الافراد او عدم وعيهم بأن التسويق الالكتروني او الربح من الشبكة العنكبوتية يتطلب كدح وتوقيت وصبر هو الداعي الأساسي لسوء الوعي ذلك.


ولكن في ستاتس غيرها يصبح الفرد عالما وراغبا ببذل الكدح والتوقيت اللازمين للتفوق، ولكنه* اخطأ في بادئة ليست موفقة او غير صحيحة وربما يصبح ذلك الداعي الأساسي للفشل لاحقا، لإن البادئة الصحيحة ينبغي ان تصبح بالطريقة الصحيحة والاسلوب الملائم لك، وفي غالبية من الآونة وفي كل اصناف المخططات نجد ان البادئة الغير صحيحة قدكانت الداعي الأساسي للفشل، ولكن اظن ان لا بأس في هذا لأنك سوف تكتسب حنكة من ذلك الفشل.


هنالك بعض من اساليب وطرق يتاح انتقاء الطريقة التي تشاء منها، تلك الشوارع والاساليب تتفرع جدا وجميع طريقة له مزاياه وعيوبه وتذكر ان كافه الشوارع والاساليب تتعلق ببعضها على نحو او بآخر.


ربما يهمك:
التسوي الالكتروني، قنواته وطرقه
لماذا ينبغي عليك ان تستهل في التسويق الالكتروني في اقرب توقيت


*هل تعرف محبوبي القارئ ان مقدار التجارة الالكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بلغ الى 52 مليار $* وهناك تقديرات ترمز الى ان مقدار التجارة الالكترونية العالمي يبلغ ذلك الى 100 مليار $، ذلك يمنح فكرة عن اهمية ذلك التخصص ففي سنة 2017 نمت التجارة الالكترونية لما يقارب 44%.[1]


اظن ان اهمية الدخول الى ذلك التخصص اصبحت ظاهرة لا سيما في عالمنا العربي الذي حدث تقدير مقدار التجارة الالكترونية فيه ب 13 مليار $، وفي المتجر العربي فإن الامكانية اكثر للمبتدأ لا سيما ان المتجر العربي ركيك المنافسة واحتمالية الربح منه ضخمة على نحو كبير. والمتجر العربي مازال في طور التطور، فإن البادئة الحين في التسويق الالكتروني ستجعل لك موطأ سلم شديد في المتجر العربي مستقبلا، ووقتها ستكون امكانية الدخول والتفوق اصغر واضعف من الحين.[2]


وبخلاف تلك الارقام فإن دخولك لذلك التخصص سيعلمك وظيفة حديثة بالإجمال ولا تتطلب منك إلا حضور حاسبألي واتصال بالانترنت وخلفية معرفية عن التسويق الالكتروني، وريثما تنجح في ذلك التخصص سوف تجلب على مزايا باهرة شبيه عدم حضور ضرورة لالتزام بوظيفة روتينية حين ستكون انت حر ذاتك ووقتك، خلافا للعوائد المادية الباهرة التي تكفي لتغيير حياتك.
ايش التسويق الالكتروني؟


لنأخذ ملخص عن التسويق الالكتروني ونمهد من اثنائها لموضوعنا اليوم، وكما تعرف فأن كافه اساليب الربح من الشبكة العنكبوتية ماإذا الشوارع الشرعية او الشوارع الاحتيالية تنتمي أسفل التسويق الالكتروني، ويتاح*توضيح التسويق الالكتروني*بأنه اي اسلوب ينفذ فيها استعمال الشبكة العنكبوتية للتسويق لمنتج او مصلحة ما.


هنالك مسالك مدفوعة وطرق مجانية، وبطبيعة الحال فإن الشوارع المجانية هي التي تصبح على نحو شبه مجاني ولا تطلب منك الا لبعض المسئوليات الرمزية، اما بالنسبة للطرق المدفوعة فهي مسالك لا تطلب الى توقيت مديد، ولكنها تطلب الى حنكة ودراية بكيفية ادارة حملة تسويقية مدفوعة، تلك الحنكة اظن ان الطريقة الوحيدة لاكتسابها هو القيام بحملات مدفوعة مكثفة مناجل التعلم وهو ماقد يجسد مسئوليات غير ممكن تحملها، ولكن تسطيع تشغيل الماهر صاحب الخبرة للقيام بإدارة تلك الحملات لك.


الشوارع والاساليب الاساسية:
التسويق بالمحتوى، المرئي او الكتابي
التسويق باستعمال محركات البحث*
التسويق باستعمال برامج السوشيال ميديا
التسويق بالعمولة
التسويق بالبريد الالكتروني، وهذه اسلوب متقدمة
الاعلانات المدفوعة
كما تعرفنا فإن تلك هي الشوارع الأساسية للتسويق الالكتروني وهذه الشوارع متعلقة ببعضها القلة من على نحو او بآخر وستجد ذاتك في توقيت لاحق تستعمل اكبر من اسلوب لجني الغزير من الارباح، وهذه الشوارع تتنوع في نطاق مناسبتها للراغبين بالبدأ وسوف نتعلم على احسن الشوارع الملائمة للقيام ببداية موفقة.
ماهي الشوارع الانسب للبدأ بالتسويق الالكتروني
على ما يرام من الاهداف السابقة التي تعرفنا عليها، هنالك 6 اساليب أساسية للتسويق الالكتروني، كافه تلك الشوارع تمتلك مزاياها وعيوبها فمثلا التسويق بالبريد الالكتروني مربح على نحو كبير ولكنه مو متاحا لك كمبتدأ والعلة في هذا انك لاتملك لائحة بريدية خاصة بك لو تلك الطريقة مستبعدة وليست ملائمة للمبتدئين، الاعلانات المدفوعة هي اسلوب فعالة ولا تطلب لوقت ولكنها مكلفة ماديا.


أيضاً التسويق بالعمولة اسلوب إيجابية بشكل كبير وربحها المادي لا بأس به ولكنه يتطلب الى زائرين والزائرين يأتون اما من محركات البحث او من برامج السوشيال ميديا، لو فالتسويق بالعمولة لن يصبح بادئة موفقة.


*الحين ولقد استبعدنا Three مسالك تسويقية وتعرفنا على عوامل استبعادها، وبقي لنانحن Three اساليب وسنتعرف عليها بالتفصيل:
التسويق باستعمال برامج السوشيال ميديا


التسويق باستعمال برامج السوشيال ميديا هي اسلوب ملائمة بشكل كبير للبدأ في مشروعك التسويقي، ولكن ينبغي ان تعرف ان جميع منبر لها اسلوب توزيع خاصة بها، وقلة من البرامج تحتم عليك ان تصبح على اتم التاهب للعمل للإقتراب الى الانتشار ومن بعد ذلك التسويق لمنتجاتك او منتجات الاخرين، كمنصة الــ Youtube او الـ snap chat مثلا، فهاتين المنصتين تستند على نحو أساسي واساسي على نطاق شهرتك او انتشار المضمون الذي تقدمه.


في منبر الــ Youtube الانتشار تلهو دورا هاما في توفيق مشروعك التسويقي وبلا الانتشار ربما تقاسي من صعوبة في الوصول الى التفوق، اما بمناسبة المضمون فيجب ان يصبح مقدما منك على نحو شخصي اي ان تصبح على اتم التاهب للقيام بالرسم والاعداد والبروز في مواجهة الكاميرا وهو ماقد يجسد عائق لبعض الافراد، المضمون المقدم يختلف جدا مابين الفيديوهات التكنولوجية والرياضية والكوميدية او ريثما مراجعات لمنتجات تتكلم فيها عن خلل وفوائد المنتج.


ذات الشيئ بالنسبة للسناب شات، اي انك ينبغي ان تصبح على اتم التاهب للظهور في مواجهة الكاميرا، والمضمون الاكبر رواجا في الـ snap chat هو المضمون الكوميدي والمضمون الذي يعتني باخر صرعات الموضة ومنتجات التجميل.


لكن انا ابغي بالبدأ بالتسويق عبر برامج السوشيال ميديا ولكني لا ابغي البروز اما الكاميرا!!!
*
على ما يرام الانسب لك في تلك الوضعية هو استعمال منبر الانستجرام، الانستجرام هي منبر موالية للعملاق Facebook يعتني على نحو أساسي بترويج الخلفيات وتسطيع من أثناءه انشاء المضمون الذي ترغب فيه ولديك انتباه به وما ان يبلغ ذلك رصيدك الى انتشار كافية تسطيع التسويق من أثناءه لمنتجاتك او اي منتجات غيرها، على طريق المثال هنالك اكونتات في الانستجرام تقوم بترويج صور خلفيات وفيديوهات خاصة بالقطط المستأنسة وغالبا ماتجد ان لجميع رصيد شهير سوق مخصص يتاجر في منتجات خاصة لتربية والرعاية بالقطط. تلك الفكرة باهرة على نحو كبير لا سيما ان تلك الاصناف من المضمون ليست محصورة بلغة محددة ويمكنها ان تجد قبولا وشهرة في جميع أنحاء العالم، نشاهد بين حين واخر قلة من الاكونتات العربية التي تقديم مضمون كتابي بوست على هيئه صور خلفيات، وهو مضمون ليست ملائم لمنصة الانستجرام وعلى الرغم من هذا نجد ان هذه الاكونتات ربما طالت ارقام عالية.


ايضا تسطيع ان بيع بوستات مدفوعة في رصيدك عقب تجلب على اعداد ضخمة من المتابعين، 50 الف متابع هو رقم جيد للبدأ ببيع البوستات المدفوعة، ولكن ومن رأيي انه ينبغي ان يصبح هدفك الابدي هو انشاء مدونة او سوق مخصص بك بعد ذلك تقوم بإرسال الزائرين اليه من رصيدك في الانستجرام.

اقرأ أيضاً:*الربح من الانستجرام: دليل شامل*


اما منبر الــ Facebook فهي منبر جامعة لجميع ماذكرناه فيما مضى وتسطيع استعمال الخيارات المتنوعة الطليعة شبيه الجروبات والورق التي ما ان تستطع من تطوير اعداد متابعينها فإنك سوف تستطع من التسويق لموقعك او متجرك بجميع سهولة ويسر وبساطة، لا اتحدث عن ملايين المتابعين، لاغير بضعة الاف من المتابعين سوف يصبحون كافين على نحو كبير.
التسويق باستعمال محركات البحث


التسويق باستعمال محركات البحث هي اسلوب باهرة بشكل كبير للبدأ ولكن عليك ان تمتلك خلفية عن مهارات*السيو web optimization*لأجل أن تستطع من التفوق فيها، تلك الطريقة غير عسيرة وملائمة بشكل كبير للمبتدئين ولكل اصناف المضمون سواءا الكتابي او المرئي، تلك الطريقة لا تقوم على توزيع منتج ما او مصلحة إنما تركز على أحضر الزائرين لموقعك او لمقطع الـ Video الذي نشرته في الــ Youtube، نعم محبوبي القارئ الــ Youtube هو ماتور بحث أيضاً ولكنه خاص لمقاطع الـ Video.

التفوق في أحضر الزائرين لموقعك سيصبح كفيلا بجعلك تنجح في التسويق الالكتروني وسوف تستطع من أبلكيشن كافه الاساليب التسويقية الاخرى التي ربما لا تصبح متوفرة من المعتاد ان للمبتدئين، اتقان مهارات*السيو web optimization*سيصبح احسن شيئ تسطيع الشغل عليه، ريثما ان كنت لديها التعرف اللازمة به لكن خطوة الاتقان لن تبلغ لها الا بوجود مدونة الكتروني تسطيع أبلكيشن تلك المهارات عليه ولا بد أيضاً من ارتكاب الاخطاء فهي ضرورية الحصول الحنكة، فالمعرفة وحدها غير كافية لأجل أن تبلغ لفترة الاتقان ولا بد أيضاً من الحنكة.

اقرا أيضاًالتصفح الليلي على google كروم جوجل Chrome بلا تنزيل اضافات
التنزيل من الــ Youtube بلا سيستم لكل المعدات 2020
احسن 5 أنظمة لتوظيف الـ Android على الحاسوب بجميع سهولة ويسر وبساطة
الربح من Merch By Amazon بواسطة بيع رسومات تيشرتات 2020 مع قلة من البدائل له



اقرأ أيضاً:*كيف تتقن السيو web optimization

التسويق بالمحتوى


ريثما نتكلم عن التسويق الالكتروني ينبغي علينا ان نعرف ان التسويق بالمحتوى هو احد أكثر أهمية مسالك التسويق الالكتروني، تلك الطريقة تمكنك من البدأ في التسويق عل ىالفور عقب ان يجلب محتواك الذي تقدمه على اقبال جيد من القراء او المتفرجين. ولكن وبطبيعة الحال فإن التسويق بالمحتوى يستند على انشاء مضمون يقوم بجذب الزائرين او المتفرجين اليه سواءا كنت تعمل على مدونة الكتروني او قناة على الــ Youtube.

وكي تستطع من انشاء مضمون جيد هنالك طريقتين رئيسيتين لا ثالث لهما وهما:*تسوق المضمون و تأسيس المضمون بنفسك،*هاتان الطريقتان هي الاحسن تماما، ومن اثنائها تسطيع ان تخرج بمحتوى عندنا فقط وبالأتي صعود احتمالية نجاحك في التسويق بالمحتوى لا سيما مع محركات البحث التي تقاتل المضمون المنسوخ وتدعم المضمون الذي يتواجد عندنا فقط.

في الماضي قد كان انشاء موضوع جيد لموقعك والارتقاء في محركات البحث والحصول على زائرين لموقعك عملية طفيفة على نحو كبير ويكفيك ان تقوم بنسخ تدوينة ما من مدونة اخر اخر ولصقها على موقعك والشغل على اضافة روابط خلفية للمقالة، وبذلك لاغير ستتمكن من تصدر عائدات البحث.

الداعي في هذا هو ان محركات البحث قدكانت تعمل بخوارزميات بدائية في الماضي، وتسببت في فقد مجهود الكثير من المجلد واصحاب المواقع ولكن مع اجتياز التوقيت اصدرت محركات تحديثات قاسية لأجل أن ينفذ تفادي حصول شبيه تلك السقطات، لهذا لو كنت تشاء الدخول الى تخصص التسويق الالكتروني فإنني انصحك بأن تقوم بالبدأ بالتسويق بالمحتوى، انتاجك لمحتوى دوري ومتجدد هو السبيل الأساسي للتفوق

ومن اثناء انشائك لمحتوى عندنا فقط ذو دقة مقبولة فإنك ستطلب لتسويق محتواك للحصول على الزائرين لموقعك او للمقطع الـ Video المخصص بك، وكي تقوم بهذا ينبغي ان تقوم بتنفيذ*السيو web optimization*لا سيما ان كنت تقديم محتواك على هيئه مضمون كتابي عبر موقعك المخصص.

اما بمناسبة عملية انشاء المضمون فهي تستند عليك على نحو كامل ولهذا لو كنت تشاء انشاء المضمون ينبغي عليك انتقاء تخصص لك بيانات وتعرف كافية فيه وذلك هو مايسمى باختيار النيتش.
هل انتقاء النيتش حتمي حقا؟
عملية انتقاء النيتش ربما لاتكون ضرورية وتسطيع البدأ بالتسويق الالكتروني بلا ريثما انتقاء اي نيتش، ولكن ذلك يستند على اسلوب التسويق التي تشاء البدأ وبشكل سنة فإن الطريقة الوحيدة التي تستوجب منك انتقاء نيتش ملائم لك هي اسلوب التسويق بالمحتوى.
وانتقاء النيتش أيضاً يستند على رغبتك في ما لو كنت تشاء انشاء مضمون بنفسك او تشاء ابتياعه من الشبكة العنكبوتية، اما لو كنت تشاء تسوق المضمون فيكفيك ان تقوم بإلتقاط خلفية شاملة عن اي نيتش تشاء البدأ فيه.


اما بمناسبة الشوارع الاخرى للتسويق فأنها لا تستوجب منك انتقاء نيتش فالإعلانات المدفوعة مثلا لاتتطلب منك تمويل المبلغ في الاعلانات، تلك الاعلانات يتاح ان تصبح من متباين التخصصات والنيتشات، فإذا كنت محبوبي القارئ تشاء البدأ بالتسويق بالمحتوى وتشاء انشاء المضمون بنفسك هنا ينبغي عليك ان تقوم باختيار النيتش الانسب لك*


مهم:*دليل انتقاء النيتش الملائم
العوائد الغير مادية لدى الشغل في التسويق الالكتروني
بخلاف العوائد المادية الناتجة على التفوق في التسويق بالعمولة فإن هنالك عوائد غيرها يكفلها لك نجاحك في التسويق الالكتروني، ولكن تذكر ان التفوق في التسويق الالكتروني يستلزم وقتا وجهدا ومثابرة واستمرارية على الاجل المديد، احتمالية التزامك بهذه التقاليد على نحو يومي ومعاملة المشروع كأي مهنة* فإن امكانية نجاحك في التسويق الالكتروني تقارب ال 100%.

وعند التفوق سوف تجد انك ربما تمكنت من تطوير منابع دخلك وبخلاف هذا سوف تجد انك تمكنت من تطوير وتنمية ذاتك، فالتسويق الالكتروني وقبل ان يصبح منبع دخل مالي فهو أيضاً جملة عن مخطط لتنمية وتنمية نفسك وتوسيع مداركك المعرفية، وذلك من أكثر أهمية الاشياء التي ينبغي على جميع انسان ان يعمل بها وهي تطوير وتنمية الذات.

تذكر انك لتنجح ينبغي عليك ان تقوم بعرض المنفعة لقرائك.
ماهي الامور التي ينبغي اخذها في الحسبان قبل البدأ في التسويق الالكتروني
ولضمان بادئة موفقة هنالك قلة من الامور التكنولوجية التي ينبغي اخذها في الحسبان، تلك الامور غير عسيرة ولكن ينبغي عليك ان تدركها قبل البدأ في مشروعك.
1- تكلفة البدأ
هنالك رسوم رمزية طفيفة ينبغي عليك اخذها في الحسبان ومنها اثمان استضافة المواقع وسعر الدومين والقالب المخصص بالموقع، في العادة تصبح تلك الرسوم يسيرة وطفيفة ولكن وفي قلة من الآونة ربما تصبح عملية الدفع الالكتروني ليست متوفرة كما نشاهد في قلة من البلاد العربية شبيه الجزائر التي تتصف ببعض الصعوبة والتكبير الغير نافع للمسوقين وهيئة الموظفين في تخصص الشبكة العنكبوتية.


بجانب الاضافة الى قلة من المسئوليات الاخرى شبيه المضمون وهذا في وضعية رغبتك في تسوق مضمون جاهز ولا تشاء ان تقوم بإنشائه بنفسك، هنا ينبغي عليك ان تحسب مسئوليات تسوق المضمون.
2- التوقيت والكدح
وبطبيعة الحال جميع وظائف وجميع بروجكت يستلزم العديد للتفوق وهنا نتكلم عن بذل التوقيت والكدح والتحلي بالصبر والبحث والتعلم عن مجالك الذي تعمل فيه، بجانب الاضافة الى المثابرة وعدم القنوط في وضعية فشلك، فكل فشل يواجهك اعرف انك ستتعلم العديد منه ولكن ينبغي عليك ان تتحلى بالتفاؤل والايجابية، وكما تعرف تلك هي عام المعيشة التفاؤل والايجابية هي لغز التفوق لا سيما لدى مجابهة العوائق او الإضطرابات،*ولادة في بالك ان جميع فشل هو امكانية حديثة للتعلم
3- المداومه بالتعلم فهذا التخصص دوري التغير*
تذكر ان تكرر تعرف الغزير عن التسويق الالكتروني فهذا التخصص هو دوري التقلب والتغير وما يعمل اليوم ربما لايعمل غدا لهذا ابحث باستمرار عن الاساليب والخطط والافكار لتطوير اصولك التسويقية وتنميتها على نحو دوري ريثما تضمن مردودات مادية اكثر في المستلم.


تذكر ان التفوق في التسويق الالكتروني مو مجرد غاية تبلغ اليها وستحصل على الارباح، من غير شك لا التفوق في التسويق الالكتروني هو عملية متواصلة وتستمد على تطوير اصولك التسويقية على نحو دوري ومتواصل، المرجو بالاصول التسويقية هو على طريق المثال الموقع الالكتروني او قناة الــ Youtube او رصيدك في الانستجرام او الـ snap chat او صفحاتك ومجموعاتك في الــ Facebook، تلك امثلة على الاصول او الفضائيات التاسويقية والتي ينبغي عليك الحرص بها وتطويرها وتطوير متابعينها دائما، لهذا انت تطلب الى تعرف جميع حديث بمناسبة المضمون الذي تقدمه لقاعدة متابعيك.