المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الفرق بين الإقامة والمواطنة؟


يارا25
03-04-2022, 09:40 AM
ما الفرق بين الإقامة والمواطنة؟
ما الفرق بين الجنسية والاقامة (https://www.immig-us.com/) ؟ تختلف برامج الهجرة حول العالم وتختلف من بلد إلى آخر، ويستوفي كل بلد الشروط والمتطلبات التي تميزها عن بعضها البعض.
هناك برامج تمنح الإقامة وغيرها التي تمنح الجنسية. يعتقد الكثيرون أن الحصول على الإقامة يعني الحصول على الجنسية، لكن هذا الاعتقاد خاطئ.
إذن ما الفرق بين الإقامة والمواطنة؟
من خلال الحصول على الجنسية، فأنت مواطن في بلد معين والمواطن هو الشخص الذي له الحق في العيش والدراسة والعمل والتصويت والحصول على الرعاية الصحية في البلاد.
الإقامة هي تصريح يسمح للشخص بالإقامة في بلد معين في ظل ظروف يجب مراعاتها.
لا يتمتع بجميع الحقوق السياسية، مثل الحق في التصويت، وهذه التصاريح لها أسباب محددة، مثل العمل أو الدراسة أو الاستثمارـ وهناك نوعان من الإقامة:
الأول
هو الإقامة المؤقتة التي تمنح الشخص الحق في الإقامة في البلاد لفترة محدودة من الزمن، مع خيار تمديدها أو التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة أو وطنية، وفقًا لسياسات ولوائح الدولة.
النوع الثاني
النوع الثاني من الإقامة هو الإقامة الدائمة، مما يمنحك الحق في البقاء في بلد معين لفترة أطول (سنوات).
تختلف مدة الإقامة من بلد إلى آخر، حيث قد يسمح لك مكان إقامتك بالحصول على الجنسية بموجب قوانين بعض البلدان.
تختلف برامج الهجرة حول العالم وتختلف من بلد إلى آخر، ويستوفي كل بلد الشروط والمتطلبات التي تميزها عن بعضها البعض. هناك برامج تمنح الإقامة وغيرها التي تمنح الجنسية. يعتقد الكثيرون أن الحصول على الإقامة يعني الحصول على الجنسية، لكن هذا الاعتقاد خاطئ.
إذن ما الفرق بين الإقامة والمواطنة؟ من خلال الحصول على الجنسية، فأنت مواطن في بلد معين والمواطن هو الشخص الذي له الحق في العيش والدراسة والعمل والتصويت والحصول على الرعاية الصحية في البلاد. الإقامة هي تصريح يسمح للشخص بالإقامة في بلد معين في ظل ظروف يجب مراعاتها.
لا يتمتع حامل الحقوق السياسية، مثل الحق في التصويت، وهذه التصاريح لها أسباب محددة، مثل العمل أو الدراسة أو الاستثمار.
هناك نوعان من الإقامة: الأول هو الإقامة المؤقتة التي تمنح الشخص الحق في الإقامة في البلاد لفترة محدودة من الزمن، مع خيار تمديدها أو التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة أو وطنية، وفقًا لسياسات ولوائح الدولة. النوع الثاني من الإقامة هو الإقامة الدائمة، مما يمنحك الحق في البقاء في بلد معين لفترة أطول (سنوات).
تختلف مدة الإقامة من بلد إلى آخر، حيث قد يسمح لك مكان إقامتك بالحصول على الجنسية بموجب قوانين بعض البلدان.