المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدة تجديد جواز السفر المصري في دبي ورسوم التجديد


يارا25
07-03-2022, 08:19 AM
مدة تجديد جواز السفر المصري في دبي ورسوم التجديد
سنتعرف اليوم على مدة تجديد جواز السفر المصري في الامارات (https://www.youtube.com/watch?v=N4BqAHCsgX4/) ، ‏ومدة صلاحية ‏استخراج جواز السفر الجديد، كما سنتعرف على رسوم استخراج جواز السفر المصري، ورسوم الحصول على جواز سفر مصري بدل فاقد او تالف ‏وغيرها من النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.
مدة تجديد جواز السفر المصري في دبي بدل فاقد أو تالف
يتم تجديد جواز السفر المصري في دبي في هذه الحالة لمدة عام واحد حتى الحصول على الموافقة الأمنية من مصلحة ‏الجوازات والهجرة والجنسية المصرية بمصر، ‏وبعد وصول الموافقة يتم إصدار جواز سفر جديد لمدة 7 سنوات.
مدة تجديد جواز السفر المصري بالامارات
بعد انتهاء مدة جواز السفر بدون فقدان أو تلف، يمكن تجديد جواز السفر المصري بالامارات لمدة 7 سنوات من تاريخ اصداره.
‏رسوم تمديد الجواز المصري في الامارات
تبلغ رسوم تمديد الجواز المصري في الامارات ‏800 درهم اماراتي سواء كان جواز سفر بدل فاقد او تالف، بالمقابل يتم تحصيل رسوم قيمتها ‏‏600 درهم اماراتي ‏لإصدار جواز سفر جديد بدل المنتهي.
‏اوارق تجديد جواز السفر المصري في الإمارات
فيما يلي نظرة على الوثائق المطلوبة لتجديد جوازات السفر المصرية بالإمارات:
1- تقديم صورة عن ‏البطاقة المصرية بالإضافة إلى ‏اصل البطاقة ‏للإطلاع عليها وهي مطلوبة فقط من الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عام.
2- تقديم جواز السفر السابق، بالإضافة إلى صورة عن الجواز.
3- الأطفال الأقل من 16 عام يجب عليهم تقديم أصل شهادة الميلاد.
4- عدد ثلاثة صور شخصية حديثة الإلتقاط بخلفية بيضاء مقاس 4*6 ويفضل أن تكون الصور ملتقطة ‏خلال الأشهر الستة الأخيرة قبل التقدم بطلب تمديد ‏الباسبور المصري في الإمارات.
5- الطلاب يجب عليهم تقديم شهادة القيد الدراسي.
6- إثبات الحالة الاجتماعية، على سبيل المثال المتزوجون يقدمون عقد زواج مميكن، والمطلقون يقدمون وثيقة الطلاق، هذا في حال كان هناك تغيير في الحالة الاجتماعية ‏الموضحة في جواز السفر المنتهي.
7- المرأة غير المتزوجة يجب عليهم تقديم إقرار العزوبية الذي يثبت أنها آنسة.
‏8- أصل شهادة المؤهل الدراسي سواء متوسط أو عالي، ويجب تصديق الشهادة من وزارة الخارجية المصرية.
أما إذا كان المؤهل غير مصري لابد من إجراء معادلة للمؤهل عن طريق وزارة التعليم العالي مع ترجمة المعادلة والتصديق عليها، علاوة على ذلك، يجب ‏صديق الشهادة من قنصلية مصر في دبي.
9- بخصوص المهنة يجب كتابة المهنة في الجواز كما هي موجودة في بطاقة الرقم القومي المصري.
أما إذا كان المواطن يرغب في ادراج وظيفة جديدة في الباسبور بخلاف الوظيفة الموجودة في البطاقة الشخصية أو الباسبور القديم، يجب عليه تقديم وثيقة من جهة العمل باللغة العربية، وتصديق الوثيقة من القنصلية المصرية العامة في إمارة دبي.
اوراق تجديد الجواز المصري في الامارات بدل فاقد
يجب تقديم جميع الوثائق السابقة ذكرها، بالإضافة إلى تقديم صورة من الجواز القديم إن وجدت، كما يجب تقديم أصل محضر ‏الشرطة في الإمارات والذي يثبت فقدان الجواز.
علاوة على ذلك، يجب تقديم صورتين من المحضر، وكما أوضحنا يتم استخراج الجواز في هذه الحالة لمدة عام حتى الحصول على موافقة مصلحة الهجرة (https://www.youtube.com/c/%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D 8%B1%D8%A9%D9%85%D8%B9%D9%86%D8%A7/) والجوازات بالقاهرة.