المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر حديث العالم بفضل "صلاح" و"صبحي"


فارس
01-12-2017, 01:49 AM
باتت عودة مصر للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، التي ستضيفها الجابون، في الفترة من 14 يناير وحتى 5 فبراير المقبل، بعد غياب دام لثلاث دورات متتالية، حديث الصحف العلمية التي سلطت الضوء على مشاركة الفراعنة في المسابقة.
فقد ألقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على عودة المنتخب الوطني للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وقالت الصحيفة، إن المنتخب المصري يعود للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام سبع سنوات مع جيل جديد يتطلع لقيادة "الفراعنة" نحو استعادة الأمجاد، بعدما توج بلقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية قبل ثورة 25 يناير 2011.
وأضافت الصحيفة، أن هناك 19 لاعباً فى قائمة المنتخب الوطني، يخوضون بطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة بما فى ذلك محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي، مشيرة إلى أنه على الرغم من اعتزال معظم أفراد الجيل الذهبي للمنتخب المصري، على غرار محمد أبوتريكة ومحمد زيدان ووائل جمعة وأحمد حسن، إلا أن تشكيلة منتخب مصر تضم العديد من الوجوه البارزة مثل محمد صلاح ومحمد النني ورمضان صبحى ومحمود عبد المنعم "كهربا".
وتناولت الصحيفة قلق الجماهير المصرية من قلة خبرة اللاعبين فى التعامل مع مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، مما يؤثر بالسلب على حظوظ المنتخب الوطني فى اعتلاء منصة التتويج.
وترصد "يوروسبورت" كيف احتفت الصحف العالمية بمشاركة الفراعنة في كان..
"لاجازيتا" الإيطالية تتغنى بمحمد صلاح
فى حين تصدر محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني، ونادى روما الإيطالى، غلاف صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الصادرة، الأربعاء.
ونشرت الصحيفة الإيطالية، ملحقاً عن بطولة كأس الأمم الأفريقية، حمل عنوان "اكسترا تايم"، واختارت محمد صلاح رمزاً للمنتخب المصري المشارك فى البطولة، وأحد رموز النسخة الـ31 فى ظل المستويات الرائعة التى يقدمها اللاعب مع منتخب مصر ونادى روما الإيطالي.


https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t31.0-0/p480x480/15994682_1304170192962166_6531648807236123250_o.jp g?oh=47846f4a83ed9f32b8da937dea8523d1&oe=590E2BA4

وتناولت الصحيفة، تصريحات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، والتي انهال من خلالها على نجم روما بالإشادة قائلاً: "محمد صلاح لاعب رائع وعلى المستوى الإنساني متواضع للغاية ويحظى بشعبية جارفة فى مصر، صلاح يمكنه أن يكون ضمن أفضل لاعبي العالم فى المستقبل القريب إذا استمر على نفس المستوى الذى يؤدى به حالياً مع منتخب الفراعنة وروما".
ويستعد محمد صلاح لتسجيل ظهوره الأول فى بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، الذى أوقعته قرعة المسابقة فى المجموعة الرابعة بجانب منتخبات غانا ومالي وأوغندا.
"فرانس فوتبول" تتحدث عن موهبة رمضان صبحي
فيما اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اللاعب المصري رمضان صبحي، ضمن المواهب الواعدة التي تستحق من عشاق كرة القدم المتابعة خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.
ذكرت المجلة الفرنسية، أن النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، ستشهد مشاركة العديد من المواهب الواعدة على غرار رمضان صبحى المحترف فى ستوك سيتي الإنجليزي، وخاما بيليات نجم صن داونز الجنوب أفريقي والذى يشارك مع منتخب زيمبابوي فى البطولة، وفرانك كيسى لاعب وسط كوت ديفوار وأتلانتا الإيطالي، والحارس الكاميروني فابريس أوندوا، وهؤلاء يستحقون المشاهدة فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التي يمتلكوها.